هل تلاعب الاتحاد الأوروبي بقرعة ربع نهائي دوري الأبطال؟

هل تلاعب الاتحاد الأوروبي بقرعة ربع نهائي دوري الأبطال؟

المصدر: نورالدين ميفراني – إرم نيوز

جنبت قرعة ربع نهائي دوري أبطال أوروبا الأربعة الكبار برشلونة وريال مدريد وبايرن ميونخ وباريس سان جرمان المواجهات المباشرة بينهم ووضعتهم في مواجهات تعتبر على الورق في صالحهم لبلوغ نصف النهائي.

وجنبت القرعة أيضا ريال مدريد مواجهة جاره أتلتيكو مدريد الذي سيلتقي برشلونة، كما وضعت القرعة بايرن ميونخ في مواجهة سهلة أمام بنفيكا بعدما تخلص في دور 16 من يوفنتوس وصيف النسخة الماضية.

2344645_w2

وبغياب مواجهات نارية في ربع النهائي تجنب الإتحاد الأوروبي لكرة القدم الانتقادات القوية التي وجهها كارل هاينز رومينيغه رئيس بايرن ميونخ والذي طالب من خلالها بضرورة وضع قرعة موجهة على غرار لقاءات التنس تجنب الكبار مواجهة بعضهم في الأدوار الأولى.

وتثير القرعة الحالية الشكوك مجددا حول دور الإتحاد الأوروبي في صنعها وتطرح التساؤل مجددا حول إمكانية التلاعب بها لجعلها تتوافق مع رغبات الكبار وتجنب الجميع الانتقادات.

2344716_w2

وكانت قرعة دور 16 قد شهدت انتقادات واسعة للنجم الأرجنتيني خافيير زانيتي أسطورة انتر الإيطالي والذي اتهمته جماهير روما بكونه أسقط فريقهم في مواجهة ريال مدريد وظهر من خلال شريط فيديو يتابع كرة ريال مدريد بشكل دقيق قبل أن يسحبها لمواجهة الفريق الإيطالي.

ورغم كون قرعة ربع النهائي التي سحبها النجم الإيطالي جانلوكا زامبروتا كانت في صحن وحيد ضم الفرق الثمانية، لكن رغبة لاعب برشلونة وأسي ميلان السابق في رؤية نهائي يجمع ريال مدريد وبرشلونة قد تدخله دوامة الشكوك حول دوره أيضا في القرعة الحالية.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة