إيطاليا.. المطالبة بالتحقيق مع أكثر من 20 لاعب تنس بسبب المراهنات

إيطاليا.. المطالبة بالتحقيق مع أكثر من 20 لاعب تنس بسبب المراهنات

المصدر: لندن – إرم نيوز

قال أحد ممثلي الادعاء في إيطاليا لهيئة الإذاعة البريطانية (بي.بي.سي) وموقع بازفيد نيوز إنه يجب التحقيق مع أكثر من 20 لاعب تنس وردت أسماؤهم ضمن أدلة تم الحصول عليها من مراهنين بسبب صلاتهم المحتملة مع شبكات المراهنات.

وأضاف روبرتو دي مارتينو أنه جمع تسجيلات لمحادثات على الإنترنت ومحادثات تليفونية بين لاعبين ومراهنين كجزء من تحقيق استمر لعامين ويتعلق بشبكة للتلاعب بنتائج المباريات يتورط فيها لاعبون إيطاليون.

وتم توجيه الاتهام بالفعل للزوجي الإيطالي بوتيتو ستاراتشي ودانييلي براتشيالي، ونفى الاثنان ارتكاب أي مخالفات وسيمثلان أمام المحكمة في مايو آيار المقبل.

وقال دي مارتينو إن وحدة نزاهة التنس يجب أن تحقق مع لاعبين آخرين بسبب صلات محتملة بعمليات المراهنات.

وشدد ”بالتأكيد إذا كانوا هؤلاء من إيطاليا فإنهم سيخضعون للاستجواب على الأقل“.

وتابع ”يجب أن يقدموا بعض الإيضاحات“.

وردت وحدة نزاهة التنس بالقول إنها ”تدحض بقوة“ أي تكهنات صدرت عن مدعي كريمونا بإيطاليا تشير إلى أنها تجاهلت أدلة حول حدوث تلاعب في نتائج لمباريات تنس.

وأضافت ”تسعى وحدة نزاهة التنس للحصول على الأدلة المطلوبة لتقوية المزاعم ضد الثنائي الإيطالي دانييلي براتشيالي وبوتيتو ستاراتشي من مكتب الادعاء، وذلك منذ أكتوبر 2014“.

وتابعت ”كان يجب أن تمنح وحدة النزاهة التفويض لمستشار قانوني في إيطاليا للحصول على المعلومات التي يحتوي عليها التحقيق الذي أجراه السيد دي مارتينو“.

وقالت وحدة نزاهة التنس إن المعلومات التي تلقتها من المدعي العام يتم تقييمها والتثبت منها وسيتم التحقيق فيها إذا كانت صحيحة.

ولا تزال رياضة التنس تترنح تحت وطأة الكشف عن تقرير لهيئة الإذاعة البريطانية وموقع بازفيد في يناير كانون الثاني الماضي كشف عن أن 16 لاعبا كانوا ضمن أول 50 لاعبا على صعيد التصنيف العالمي تم إبلاغ أسمائهم مرارا لوحدة نزاهة التنس بسبب مخاوف من أنهم قاموا بالتلاعب بنتائج مباريات.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com