الذهب الذي صدأ في 2015
الذهب الذي صدأ في 2015الذهب الذي صدأ في 2015

الذهب الذي صدأ في 2015

تقترب الفرق الأوروبية والعالمية من بداية فترة الإنتقالات الشتوية والتي قد تشهد صراعا قويا بين الفرق لتعزيز صفوفها استعدادا للنصف الثاني من الموسم الحاسم .

وفي سوق الانتقالات تبرز قيمة اللاعبين ماديا بالمقارنة مع ثمنهم قبل سنة ،ونستعرض عدة لاعبين فقدوا جزء كبير من قيمتهم في السوق رغم كونهم غير معروضين للبيع حاليا من فرقهم ويعتبرون من النجوم الكبار .

السويدي زلاتان إبراهيموفيتش ( باريس سان جرمان )

ليس معروضا للبيع ولم تتراجع أرقامه المهمة كلاعب ولا مستواه ،لكن تقدمه في السن (34 سنة) أدى لتراجع قيمته والتي لم تعد تتجاوز 15 مليون وكانت في نهاية سنة 2014 تقدر ب28 مليون يورو .

الألماني لوكاس بودولسكي ( غلطة سراي )

أدى ثمن انتقاله لأرسنال وبعده الإعارة لأنتر ميلانو ،يلعب حاليا لغلطة سراي ورغم كونه لم يتجاوز 30 سنة وبطلا للعالم رفقة ألمانيا لكن ثمنه في السوق تراجع كثيرا ليبلغ حاليا 7،5 مليون يورو ،وقبل سنة كان ثمنه 23 مليون يور .

البرازيلي تياغو سيلفا ( باريس سان جرمان )

أحد أبرز المدافعين في العالم وقائد الفريق الباريسي أبعده المدرب كارلوس دونغا عن المنتخب البرازيلي وجرده من شارة العمادة ،وأدى ذلك لتراجع قيمته ل25 مليون يورو وكان الفريق الفرنسي اشتراه ب40 مليون يورو .

الإيطالي ماريو بالوتيلي ( أسي ميلان )

اعتبر لفترة نجم إيطاليا الأول ولاعب سينافس كبار العالم لكن الشغب والاستهتار والتجربة الفاشلة في إنجلترا أدت لتراجع مستواه وثمنه في السوق ، ورغم صغر سنه لم تتجاوز قيمته 11 مليون يورو ولا يوجد من يرغب في شراءه .

الأوروغوياني إيدينسون كافاني ( باريس سان جرمان )

اشتراه الفريق الباريسي مقابل 60 مليون يورو ولازال في قمة عطاءه ويقدم مستوى جيد ،لكن ثمنه في السوق تراجع ل40 مليون يورو فقط في 2015 .

الإسباني أندرياس إنييستا (برشلونة )

غير معروض للبيع ولا يرغب في الرحيل ويعتبر أسطورة برشلونة الحالي وعميده ، لكنه فقد 20 مليون يورو من قيمته في السوق في سنة 2015 من 55 إلى 35 مليون يورو حاليا .

الألماني باستيان شفاينشتايغر ( مانشستر يونايد )

لم يدفع الفريق الإنجليزي سوى 9 ملايين يورو لضمه زائد حوالي 6 مليون حوافز ،لكن المخضرم الألماني فقد الكثير من ثمنه في السوق بين 2014 و2015 ولم تعد تتجاوز 18 مليون يورو رغم كونه بعد كأس العالم في البرازيل وصل ثمنه لأزيد من 35 مليون .

الكولومبي رادميل فالكاو ( تشيلسي )

أبرز لاعب فقد قيمته في السوق بعد الإصابات والتجارب الفاشلة في إنجلترا رفقة مانشستر يونايتد وتشيلسي ،فبعد دفع موناكو 60 مليون يورو لضمه لن تجد فريقا يستطيع دفع نصف المبلغ مقابل التعاقد معه حاليا لتراجع مستواه .

الفرنسي فرانك ريبيري ( بايرن ميونيخ )

فقد أزيد من 64 في المائة من قيمته بعد الإصابة التي غيبته 9 أشهر ولا تبلغ قيمته حاليا في السوق أكثر من 15 مليون يورو بعدما كانت تقارب 40 مليون يورو السنة الماضية .

الهولندي روبين فان بيرسي ( فنربخشة)

قبل حوالي سنة ونصف كان ثمنه في السوق يقارب 40 مليون يورو لكنه نزل بشكل كبير بعد موسم سيء رفقة مانشستر يونايتد ورحيله للدوري التركي وتبلغ قيمته حاليا 13 مليون يورو قد يدفعها برشلونة أو ريال مدريد لضمه الشتاء الحالي .

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com