أبرز صفقات 2015 – إرم نيوز‬‎

أبرز صفقات 2015

أبرز صفقات 2015

المصدر: شبكة إرم الإخبارية ـ نور الدين ميفراني

عقدت عدة فرق أوروبية صفقات مهمة خلال فترة الانتقالات الصيفية الماضية وبمبالغ كبيرة أو على سبيل الإعارة كما حدث لعدة نجوم هربوا بحثا عن فرص أكبر للعب .

ونستعرض أبرز اللاعبين الذين غيروا فرقهم في الصيف الماضي :

البلجيكي كيفن دي بروين ( فولفسبورغ – مانشستر سيتي )

شغل الدولي البلجيكي وسائل الإعلام العالمية في ظل رغبة فرق كبرى في ضمه بعد تألقه رفقة فريقه الألماني قبل أن يفوز مانشستر سيتي بالصفقة مقابل 75 مليون يورو .

الأرجنتيني أنخل دي ماريا ( مانشستر يونايتد –باريس سان جرمان )

لم يمكث الجناح الأرجنتيني سوى موسم وحيد في الدوري الإنجليزي الممتاز لينتقل لباريس سان جرمان الفرنسي مقابل 63 مليون يورو ،وكان مانشستر يونايتد قد اشتراه من ريال مدريد مقابل 75 مليون يورو صيف 2014 .

الإنجليزي رحيم ستيرلينغ ( ليفربول – مانشستر سيتي )

أصبح النجم الإنجليزي الشاب أغلى لاعب في إنجلترا بانتقاله من ليفربول نحو مانشستر سيتي مقابل 49 مليون جنيه استرليني (62،5 مليون يورو ) لينهي مسلسل طويل من الجذل حول مستقبله ) .

الفرنسي أنتوني مارسيال ( موناكو – مانشستر يونايتد )

أصبح المهاجم الفرنسي الشاب أغلى موهبة فرنسية بانتقاله للدوري الإنجليزي الممتاز مقابل حوالي 60 مليون يورو مع الحوافز ،وهي صفقة أثارت الكثير من الجذل في الصحافة الفرنسية والبريطانية .

التشيلي أرتور فيدال ( يوفنتوس – بايرن ميونيخ )

أصر الدولي التشيلي على مغادرة السيدة العجوز وفضل بايرن ميونيخ الألماني الذي دفع مقابل التعاقد معه 37 مليون يورو .

الكرواتي ماتيو كوفاتشيتش ( انتر ميلانو – ريال مدريد )

عقد ريال مدريد صفقة في الساعات الأخيرة من الميركاتو الصيفي وتعاقد مع نجم وسط انتر ميلانو الدولي الكرواتي الشاب ماتيو كوفاتشيتش من انتر ميلانو مقابل مبلغ 35 مليون يورو.

التركي أردا توران ( اتلتيكو مدريد –برشلونة )

رغم منعه من التعاقدات دخل فريق برشلونة سوق الانتقالات الصيفية وتعاقد مع لاعبين أبرزهم الدولي التركي أردا توران مقابل 35 مليون يورو ،ولن يتمكن من اللعب مع فريقه الجديد سوى في كانون الثاني /يناير 2016 .

الألماني باستيان شفاينشتايغر ( بايرن ميونيخ – مانشستر يونايتد )

دفع الإسباني بيب غوارديولا عميده الثاني وعميد المنتخب الألماني للرحيل بحثا عن فضاء أكبر للعب وفضل الدوري الإنجليزي الممتاز من بوابة مانشستر يونايد مقابل 15 مليون يورو فقط .

البرازيلي دانيلو ( بورتو – ريال مدريد )

لازال عشاق الفريق الملكي يطرحون السؤال حول جدوى التعاقد مع مدافع أيمن في ظل تواجد الدولي الإسباني داني كارفخال ،كما دفع الفريق الملكي مبلغ 31 مليون يورو للفريق البرتغالي.

الإسباني بيدرو رودريغيز ( برشلونة – تشيلسي )

فقد برشلونة أحد أبناء مدرسته الذي فضل الهروب من جحيم دكة البدلاء للحفاظ على فرصته في منتخب إسبانيا ووقع للبلوز مقابل 30 مليون يورو .

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com