6 أندية تلعب دور الحصان الأسود في أوروبا – إرم نيوز‬‎

6 أندية تلعب دور الحصان الأسود في أوروبا

قارة أوروبا، تشهد ظاهرة غريبة هذا الموسم، وهي بزوغ العديد من الفرق الصغيرة، في الدوريات والبطولات المحلية.

المصدر: إرم– يوسف هجرس

مع وصول الموسم الكروي في قارة أوروبا إلى المنتصف تقريبًا، وقبل الدخول في عطلات أعياد الكريسماس، بدأت الملامح تتضح بخصوص المنافسة على ألقاب الدوريات الكبرى.

وتشهد قارة أوروبا، ظاهرة غريبة، وهي بزوغ العديد من الفرق التي تلعب دور الحصان الأسود في الدوريات والبطولات المحلية.

وترصد شبكة إرم الإخبارية، في التقرير التالي، أبرز الأندية التي تلعب دور الحصان الأسود في دوريات أوروبا، فإلى السطور القادمة:

فيورنتينا الإيطالي

يقدم فيورنتينا موسمًا استثنائيًا في الدوري الإيطالي ”الكالتشيو“ بعد أن تولى قيادته المدير الفني البرتغالي المتميز باولو سوزا، الذي قاد بازل السويسري خلال العام الماضي إلى دور المجموعات بدوري أبطال أوروبا.

ويملك الفيولا العديد من العناصر المتميزة بين صفوفه، مثل الهداف كالينيتش وباباكار ودافيد أستوري وفاليرو، ولم يتأثر الفريق برحيل المصري محمد صلاح، والهداف الألماني ماريو جوميز، بجانب النفاثة الكولومبي كوادرادو.

سيلتا فيجو الإسباني

فاجأ فريق سيلتا فيجو، الجميع، بمفاجآت مدوية في الليجا، بعد الفوز على برشلونة برباعية، وتصدر الترتيب في بعض الأوقات، والمنافسة بقوة على المربع الذهبي.

ويقدم سيلتا فيجو، مباريات ممتعة بقيادة مدربه إدواردو بريزو، وفي وجود نجمه المتألق نوليتو، ابن برشلونة، الذي يخطف الأضواء هذا الموسم.

ليستر سيتي الإنجليزي

خطف فريق ليستر سيتي الأضواء في الدوري الإنجليزي، بقيادة مدربه المتميز كلاوديو رانييري، الذي صنع فريقًا متميزًا في وجود الثنائي الهجومي الموهوب الجزائري رياض محرز وفاردي، ووصل الفريق لقمة البريميرليج في مفاجأة أذهلت المتابعين.

آنجيه الفرنسي

يستحق فريق آنجيه الفرنسي، تسليط الضوء عليه، في ظل تجربته الرائعة، بعد أن صعد لأول مرة لمنافسات الدوري الفرنسي، واحتل المركز الثاني، وقدم بداية متميزة، بقيادة مدربه مولين ستيفان، صاحب الـ 48 عامًا، والذي يتولى تدريب الفريق منذ عام 2011 وعلى مدار 4 سنوات متتالية، صنع فريقًا متميزًا يحرج الكبار في الدوري الفرنسي.

ويضم آنجيه لاعبين متميزين، مثل جيليس سونو والسنغالي الشيخ نداي، نجم وقائد الفريق وهدافه.

بشكتاش التركي

استطاع بشكتاش، استعادة بريقه هذا الموسم، بعد أن رمم صفوفه وضم لاعبين متميزين، مثل ماريو جوميز والمدافع خوسيه سوزا، والبرتغالي ريكاردو كواريزما.

فولفسبورج الألماني

يعيش فريق فولفسبورج الألماني، حالة من التألق هذا الموسم، ووصل للمربع الذهبي في الدوري الألماني، وتأهل إلى دور الستة عشر ببطولة دوري أبطال أوروبا.

ويضم الفريق العديد من اللاعبين الموهوبين مثل لويز جوستافو وآندريه شورله ودانتي.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com