نجوم فقدوا قيمتهم في سوق الانتقالات

نجوم فقدوا قيمتهم في سوق الانتقالات

المصدر: شبكة إرم الإخبارية ـ نور الدين ميفراني

تدخل الأندية الأوروبية في نهاية السنة سوقا جديدة للانتقالات بحثا عن ترميم صفوفها بعد نصف موسم أظهر لدى البعض عيوبا تتطلب معالجة فورية للتنافس على الألقاب في النصف الثاني أو بحثا عن تعزيز مكانتها الحالية .

وفشلت عدة صفقات في الصيف الماضي لضم لاعبين في سوق الانتقالات بسبب رفض فرقهم أو بسبب اختيارات اللاعبين ويجد بعضهم نفسه في موقف حرج لتراجع مستواه وقيمته في السوق حاليا ، كما أن عدة لاعبين لم يقدموا هذا الموسم نفس مستوى الموسم الماضي ومهددين بمغادرة فرقهم .

ونستعرض أبرز اللاعبين الذي فقدوا قيمتهم في سوق الانتقالات :

الكولومبي رادميل فالكاو

بعد موسم إعارة لفريق مانشستر يونايتد حاولت عدة فرق جلبه في الصيف الماضي لكن تشبث فريق موناكو بمبلغ كبير جعله يفضل البقاء في إنجلترا معارا لتشيلسي ولم يقدم شيئا في نصف موسم ويستعد للعودة لفريقه الفرنسي الذي يرغب في التخلص من راتبه السنوي المرتفع وقد يقبل إعارته مجانا لفريق أوروبي .

الإسباني مارتين مونتويا

حاول بكل الطرق الهروب من جحيم دكة البدلاء في برشلونة ورفض عروضا مقنعة في إسبانيا وإيطاليا واختار أنتر ميلانو بحثا عن مكان أساسي للعب في منتخب إسبانيا لكنه وجد برودة أكثر في دكة بدلاء الفريق الإيطالي ويبحث عن فرصة جديدة في الشتاء تبدو صعبة وقد يعود لبرشلونة لاستكمال الموسم خارج حسابات لويس إنريكي .

الكاميروني أليكس سونغ

عمل المستحيل للبقاء في ويست هام يونايتد معارا من برشلونة لكن الإصابات قضت على كل الآمال وغاب عن فريقه بشكل ملحوظ ،وسيندم على تضييع عدة فرص للعب في إسبانيا وإنجلترا عرضت عليه في الصيف الماضي .

الإسباني دييغو كوستا

أصبحت مشاكل الدولي الإسباني مع الحكام والمنافسين ومدربه البرتغالي في تشيلسي أكثر من أهدافه ،وبعد موسم أول جيد يستعد للمغادرة وربما من الشتاء القادم لو وجد الفريق الإنجليزي بديلا مناسبا وقد يعود لإسبانيا مجددا .

التوغولي إيمانويل أديبايور

بدون فريق مند إنهاء عقده بشكل ودي مع توتنهام مع استمرار حصوله على راتبه الشهري لغاية تعاقده مع فريق جديد ، ويبحث المهاجم التوغولي عن فرصة للعب ولم يجد فريقا يضمه وسيكون الميركاتو القادم فرصة أخيرة للعودة للملاعب وقد يعتزل في نهاية الصيف القادم أو الرحيل لبطولات أقل مستوى .

الهولندي إبراهيم أفيلاي

الدولي الهولندي واللاعب السابق لبرشلونة تعاقد مع ستوك سيتي في صفقة انتقال حرة لكنه لم يجد مكانا رسميا ويفكر في الرحيل وقد يجد ضالته في إيطاليا حيث ترغب فرق في ضمه لكن ثمنه في سوق الانتقالات تراجع كثيرا .

الغاني كيفن بواتينغ

الدولي الغاني وشقيق مدافع بايرن ميونيخ الألماني دون فريق وفشل في الانتقال للدوري السعودي بسبب مشكل صحية ،ويرغب في العودة للملاعب وفريق وحيد مستعد للتعاقد معه هو ميلان الإيطالي فريقه السابق بشرط تغيير الكثير من سلوكه .

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com