أرقام من الجولة الخامسة لدوري أبطال أوروبا

أرقام من الجولة الخامسة لدوري أبطال أوروبا

المصدر: شبكة إرم الإخبارية ـ نور الدين ميفراني

انتهت الجولة التاسعة من دوري المجموعات بدوري أبطال أوروبا دون أن تكشف كل أسرارها ولازال التنافس قائما في 5 مجموعات حتى الجولة الأخيرة لمعرفة كل المتأهلين الستة عشر للدور الثاني .

ونستعرض أبرز الأرقام التي سجلتها الجولة الخامسة :

تأهل 9 فرق لدور 16

تأهلت فرق ريال مدريد وباريس سان جرمان وبنفيكا وأتلتيكو مدريد ويوفنتوس ومانشستر سيتي وبرشلونة وزينت سان بيترسبورغ وبايرن ميونيخ للدور الثاني رسميا وقبل إجراء الجولة الأخيرة .

حسم المتأهلين في 3 مجموعات

حسمت فريق ريال مدريد وباريس سان جرمان التأهل في المجموعة الأولى وأتليتكو مدريد وبنفيكا في المجموعة الثالثة ويوفنتوس ومانشستر سيتي في المجموعة الرابعة صراع التأهل ،ويبقى فقط حسم صاحب المركز الثالث المؤهل للدوري الأوروبي .

مجموعتين دون متأهل

لم تحسم الجولات الخمسة في أمر أي متأهل عن المجموعة الثانية والمجموعة السابعة في انتظار الجولة الأخيرة ،حيث تتصارع فرق فولسبورغ ومانشستر يونايتد وأندهوفن على بطاقتي الثانية وتشيلسي وبورتو ودينامو كييف على بطاقتي المجموعة السابعة .

3 فرق فقط غادرت المسابقات الأوروبية

تخرج من المنافسات الأوروبية الفرق التي تحتل الصف الرابع والأخير في المجموعات الثمانية ، بينما تتأهل الفرق المحتلة للصف الثالث للدوري الأوروبي وغادرت المسابقات رسميا كل من فرق دينامو زغرب الكرواتي ( المجموعة السادسة ) مكابي تل أبيب (المجموعة السابعة ) وأولمبيك ليون الفرنسي (المجموعة الثامنة ) .

4 فرق ضمنت المركز الأول نهائيا

ضمنت فرق ريال مدريد ( المجموعة الأولى ) وبرشلونة (المجموعة الخامسة ) وبايرن ميونيخ (المجموعة السابعة ) وزينت سان بيترسبورغ ( المجموعة الثامنة ) إنهاء دوري المجموعات في المركز الأول مما يمنحها أفضلية الاستقبال في الميدان في الإياب في الدور الثاني .

54 هدفا في 16 لقاء

تم تسجيل 54 هدفا في 16 لقاء بالجولة الخامسة بمعدل بلغ 3،375 هدفا في اللقاء وكان أقوى الحصص في لقاءات برشلونة وروما (6-1) وشاختار دويتسك وريال مدريد (3-4) وبروسيا مونشغلادباخ وإشبيلية (4-2) .

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

محتوى مدفوع