9 مخضرمين بين الاعتزال والبحث عن فريق جديد

9 مخضرمين بين الاعتزال والبحث عن فريق جديد

المصدر: شبكة إرم الإخبارية ـ نور الدين ميفراني

يخوض عدد من اللاعبين الموسم الأخير رفقة فرقهم الحالية ومن الصعب تجديدها في ظل تقدمهم في السن وعدم قدرتهم اللعب في مستوى عال لمواسم إضافية ،مما يطرح أكثر من علامة استفهام حول مستقبلهم في الموسم القادم .

ورغم إصرار أغلبهم على الإستمرار في الملاعب لكنهم سيجدون صعوبات كبيرة في البحث عن فريق جديد من فرق القمة وقد يلجئون لدوريات أقل في الدوري الأمريكي للمحترفين أو دوريات أسيا والخليج العربي ،بينما قد يفكر بعضهم في اعتزال كرة القدم بشكل نهائي .

ونستعرض أبرز المخضرمين الذين تنتهي صيف 2016 :

1- الإيطالي أنطونيو دي ناتالي ( 38 سنة – أودينيزي )

المخضرم الإيطالي وأسطورة الدوري الإيطالي يلعب موسمه الأخير رفقة فريقه ولا يبدو في الأفق رغبة في تجديده ،وعبرت عدة أندية في أمريكا والسعودية في الظفر بخدماته وقد يرحل الصيف القادم .

2- الإيفواري كولو توري (34 سنة –ليفربول )

لم يعد المدافع الدولي الإيفواري يجد مكانا في التشكلة الرسمية للفريق الإنجليزي وحتى داخل منتخب الكوت ديفوار ،وسيضطر للبحث عن فريق جديد بداية من بداية السنة الحالية وسيكون من الصعب على لاعب يبلغ 35 سنة البحث عن فريق كبير صيف 2016 .

3- الإيطالي لوكا توني (38 سنة – هيلاس فيرونا )

يلعب المهاجم الدولي الإيطالي الأسبق موسمه الأخير رفقة فريقه ،ولم يتمكن هذا الموسم من تحقيق نفس إنجازات الموسم الماضي حيث توج هدافا للدوري الإيطالي وتعرض لإصابات غيبته عن الملاعب ،وقد يضطر لإعلان اعتزاله كرة القدم في نهاية الموسم .

4- البرتغالي تياغو منديز (34 سنة – أتلتيكو مدريد )

لا يبدو الفريق الإسباني يرغب في تمديد عقد الدولي البرتغالي لموسم إضافي حيث من المحتمل أن يعوضه المخضرم تياغو موتا لاعب باريس سان جرمان الموسم القادم ،بينما قد يرحل البرازيلي الأصل نحو بلده البرتغالي لخوض تجربة جديد قبل الإعتزال .

5- الإنجليزي جون تيري (35 سنة – تشيلسي )

المخضرم الإنجليزي يلعب موسمه الأخير رفقة فريقه ولم يعد المدافع الذي يحضى بالثقة من طرف مدربه ،ورشحه البعض لتدريب الفريق في حال رحيل مورينيو وقد يعتزل كرة القدم بشكل نهائي الصيف القادم أو يلعب موسما في أمريكا قبل العودة مدربا .

6- التشيكي توماس روزيتشكي (35 سنة – أرسنال )

لا يجد فرصة اللعب في فريقه وتعرض لعدة إصابات غيبته عن الملاعب وحتى عن منتخب بلاده جمهورية التشيك وسيشارك في نهائيات أمم أوروبا فرنسا 2016 كعميد لمنتخب بلاده وقد ينهي مشواره الرياضي بعيدا عن أوروبا .

7- البرازيلي مايكون (34 سنة – روما )

لازال المدافع الأيمن البرازيلي يقدم العطاء رفقة فريقه الأيطالي وخرج من منتخب البرازيلي لوجود الثنائي داني ألفيس ودانيلو لاعبي برشلونة وريال مدريد في مركزه ،لكن معاناته مع الإصابات قد تدفعه للإعتزال أو العودة للبرازيل للعب لموسم أو موسمين .

8- الألماني ميروسلاف كلوزة (37 سنة – لاتسيو )

ينتهي عقد الهداف التاريخي لكؤوس العالم صيف 2016 ولم يعد قادرا على قيادة هجوم فريقه الإيطالي كما خرج من منتخب ألمانيا وأعلن اعتزاله دوليا بعد الفوز بكأس العالم ،ويفكر في اعتزال كرة القدم في نهاية الموسم رغم تلقيه عروضا للعودة لألمانيا .

9- الأرجنتيني مارتن ديميكيليس ( 35 سنة – مانشستر سيتي )

لم يعد المدافع الأرجنتيني المعتزل دوليا لاعبا أساسيا في فريقه الإنجليزي و أصبح الإختيار الرابع في قلب الدفاع لدى التشيلي مانويل بيليغريني ،وينتهي عقده صيف 2016 وقد يعود لبلده الأرجنتين للعب لفريقه الأم ريفربليت قبل الإعتزال نهائيا .

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com