بنزيما ودي بروين وكورتوا يتنافسون على جائزة أفضل لاعب في أوروبا
بنزيما ودي بروين وكورتوا يتنافسون على جائزة أفضل لاعب في أوروبابنزيما ودي بروين وكورتوا يتنافسون على جائزة أفضل لاعب في أوروبا

بنزيما ودي بروين وكورتوا يتنافسون على جائزة أفضل لاعب في أوروبا

يتنافس كريم بنزيما مهاجم ريال مدريد، وزميله تيبو كورتوا، وكيفن دي بروين لاعب خط وسط مانشستر سيتي، على جائزة أفضل لاعب في أوروبا عن الموسم الماضي.

ومن المقرر أن يتم الكشف عن الفائز بالجائزة يوم 25 أغسطس الحالي، على هامش قرعة دور المجموعات في دوري أبطال أوروبا.

2022-08-25-5
2022-08-25-5

وكان بنزيما وكورتوا عنصرين مهمين في تتويج ريال مدريد بلقبي الدوري الإسباني ودوري أبطال أوروبا الموسم الماضي، في حين أسهم دي بروين في تتويج مانشستر سيتي بلقب الدوري الإنجليزي للموسم الثاني على التوالي.

وسجل بنزيما الموسم الماضي 44 هدفا وصنع 15 في 46 مباراة في مختلف المسابقات، ونال جائزتي هداف الدوري الإسباني ودوري أبطال أوروبا حيث سجل 27 هدفا في الليغا و15 هدفا في دوري الأبطال.

أما كورتوا فشارك الموسم الماضي في 51 مباراة في مختلف المسابقات مع ريال مدريد، تلقى فيها 46 هدفا، وحافظ على نظافة الشباك في 22 مباراة.

وفي المقابل شارك دي بروين مع مانشستر سيتي في 45 مباراة سجل فيها 19 هدفا وصنع 14.

أفضل مدرب
وعلى جائزة أفضل مدرب يتنافس الإيطالي كارلو أنشيلوتي المدير الفني لريال مدريد مع الإسباني بيب غوارديولا المدير الفني لمانشستر سيتي، والألماني يورغن كلوب المدير الفني لليفربول على الجائزة.

وقاد أنشيلوتي ريال مدريد للفوز بلقبي الدوري الإسباني ودوري أبطال أوروبا، إلى جانب لقب كأس السوبر الإسباني، أما غوارديولا فقد قاد مانشستر سيتي للحفاظ على لقب الدوري الإنجليزي ووصل إلى نصف نهائي دوري أبطال أوروبا.

في حين قاد كلوب ليفربول للفوز بلقبي كأس الاتحاد الإنجليزي وكأس رابطة المحترفين الإنجليزية، ووصل إلى المباراة النهائية لدوري أبطال أوروبا حيث خسر 0/1 أمام ريال مدريد.

إرم نيوز
www.eremnews.com