الموعد والقنوات الناقلة والتشكيل المتوقع لمباراة إسبانيا ضد ألمانيا
الموعد والقنوات الناقلة والتشكيل المتوقع لمباراة إسبانيا ضد ألمانياالموعد والقنوات الناقلة والتشكيل المتوقع لمباراة إسبانيا ضد ألمانيا

الموعد والقنوات الناقلة والتشكيل المتوقع لمباراة إسبانيا ضد ألمانيا

تتجه الأنظار، مساء اليوم الثلاثاء، لمتابعة اللقاء المرتقب بين منتخب إسبانيا وضيفه ألمانيا في الجولة السادسة والأخيرة للمجموعة الرابعة بالتصنيف الأول لبطولة دوري الأمم الأوروبية.
وترصد "إرم نيوز" أبرز ملامح مواجهة إسبانيا ضد ألمانيا في دوري الأمم الأوروبية:

الموعد والقنوات الناقلة
تقام المباراة في الساعة الحادية عشر إلا الربع مساء اليوم الثلاثاء بتوقيت السعودية على ملعب "لا كارتوخا".
وتذاع المباراة عبر قناة بي إن سبورتس 1 بصوت المعلق حفيظ دراجي.



ترتيب المجموعة
يحتل منتخب ألمانيا صدارة ترتيب المجموعة الرابعة برصيد 9 نقاط من خلال انتصارين و3 تعادلات ودون هزيمة، وسجل المانشافت 10 أهداف واستقبل 7 أهداف.
ويحتل منتخب إسبانيا المركز الثاني برصيد 8 نقاط من خلال انتصارين وتعادلين وهدف واحد، وسجل الماتادور 7 أهداف واستقبل 3 أهداف.

تاريخ المواجهات
أقيمت 12 مباراة رسمية بين المنتخبين وفاز منتخب إسبانيا 4 مرات ومثلها لمنتخب ألمانيا وتعادلا 4 مرات.
وبدأت المواجهات الرسمية في نهائيات كأس العالم 1966 وفاز منتخب ألمانيا على إسبانيا بنتيجة 2-1 في مرحلة المجموعات ثم تقابل المنتخبان في تصفيات أولمبياد مونتريال 1976 وتعادلا دون أهداف بألمانيا ثم فاز منتخب إسبانيا بنتيجة 3-2.
وتقابل المنتخبان في تصفيات أمم أوروبا 1976 وتعادلا بهدف لكل منهما في إسبانيا ثم فاز منتخب ألمانيا بهدفين دون رد في عقر داره، وتجدد الصدام في مرحلة المجموعات ببطولة كأس العالم 1982 وفاز منتخب ألمانيا بنتيجة 2-1.
وتقابل المنتخبان في بطولة كأس الأمم الأوروبية 1984 وفاز منتخب إسبانيا بنتيجة 1-0 ثم فاز منتخب ألمانيا بمرحلة المجموعات في أمم أوروبا 1988 بنتيجة 2-0 وتعادلا في بطولة كأس العالم 1994 بنتيجة 1-1.
وفاز منتخب إسبانيا بلقب أمم أوروبا 2008 بعد التغلب في الدور النهائي على ألمانيا بهدف فرناندو توريس الشهير كما أطاح الماتادور بالألمان من نصف نهائي كأس العالم 2010 بهدف كارلوس بويول.
وكان آخر لقاء بين المنتخبين يوم 3 سبتمبر الماضي، وتعادلا بهدف لكل منهما وسجل لألمانيا تيمو فيرنر وأحرز لإسبانيا خوسيه جايا.

أسلحة إنريكي
يحشد منتخب إسبانيا أسلحته لتحقيق الفوز على حساب ألمانيا لضمان التأهل للمربع الذهبي لدوري الأمم الأوروبية.
وقال المدرب لويس إنريكي المدير الفني لمنتخب إسبانيا في المؤتمر الصحفي قبل اللقاء، إن فريقه يلعب من أجل الانتصار فقط، موضحا أنه يقوم بتحليل ما فات من مشواره مع المنتخب الإسباني ويحصد الفوز.
وأضاف: "مواجهة ألمانيا مثل كل مباراة، نريد الفوز للتأهل كما أن المنتخب الألماني لديه مميزات ونقاط قوة سنسعى لإيقافها".
ويغيب عن منتخب إسبانيا الرباعي سيرجيو بوسكيتس وخوسيه جايا وأنسو فاتي وخيسوس نافاس، ويعتمد إنريكي على طريقة 4-3-3 بوجود الحارس دافيد دي خيا نجم مانشستر يونايتد أو استمرار مشاركة الحارس أوناي سيمون المتألق مع أتلتيك بلباو وأمامه رباعي الدفاع سيرجيو راموس قائد ريال مدريد وباو توريس نجم فياريال ويمينا سيرجي روبيرتو لاعب برشلونة ويسارا سيرجيو ريغليون لاعب توتنهام الإنجليزي.
ويقود خط الوسط رودريجو نجم مانشستر سيتي الإنجليزي ويمينه سيرجيو كاناليس لاعب ريال بيتيس ويساره ميكيل ميرينو لاعب ريال سوسيداد ويعتمد إنريكي على ثلاثي الهجوم ألفارو موراتا نجم يوفنتوس الإيطالي ومعه ميكيل أويارزابال لاعب ريال سوسيداد وماركو أسينسيو نجم ريال مدريد أو أداما تراوري لاعب ولفرهامبتون الإنجليزي.



أوراق لوف
يبحث منتخب ألمانيا عن تحقيق الفوز والتأهل للدور الثاني بشكل رسمي خاصة أن نقطة واحدة تكفي المانشافت وهو ما يجعل أعصاب المنتخب الألماني أكثر هدوءا.
وقال يواخيم لوف مدرب منتخب ألمانيا في المؤتمر الصحفي قبل اللقاء، إن المانشافت لديه أهدافه التي يبحث عن تحقيقها في دوري الأمم الأوروبية، موضحا أن المنتخب الألماني قادر على التعامل مع الواقع الذي يعيشه.
ويغيب عن منتخب ألمانيا أنطونيو روديغير للإيقاف بجانب جوشوا كيميتش للإصابة وروبن جوسينس وجوناس هوفمان ونيكو شولز ومارسيل هالستينيبرغ وتيلو كيرير وريدي باكو لنفس السبب.
ويعتمد منتخب ألمانيا على تشكيل يضم الحارس مانويل نوير قائد بايرن ميونخ وأمامه رباعي خط الدفاع نيكولاس سولي نجم البايرن وماتياس جينتر لاعب بوروسيا مونشنغلادباخ ويمينا بنيامين هنريكس ظهير لايبزيغ ويسارا فيليب ماكس لاعب إيندهوفن الهولندي.
ويقود خط الوسط توني كروس نجم ريال مدريد الإسباني ويمينه ليون جوريتزكا لاعب بايرن ميونخ ويسارا إلكاي غوندوغان لاعب مانشستر سيتي الإنجليزي، بينما يقود الهجوم تيمو فيرنر نجم تشيلسي الإنجليزي وخلفه ثنائي بايرن ميونخ سيرجي جنابري وليروي ساني.
وأكد ياسر رضوان نجم هانزا روستوك الألماني الأسبق ل"إرم نيوز" أن المنتخب الألماني يبدو أكثر تفاهما وجاهزية ولديه قدرات مميزة وتجانس، خاصة مع انتفاضة بايرن ميونخ الذي يملك عدة عناصر مؤثرة في تشكيلة المانشافت.
وأضاف: "أزمة الظهير الأيمن هي أهم ما يشغل لوف خاصة مع غياب كيميتش وأيضا غياب أنطونيو روديغر، ومنتخب إسبانيا أيضا لديه أوراق مهمة ومميزة خاصة في خط الوسط للاستحواذ والسيطرة بخلاف قدرات هجوم الماتادور بقيادة أداما تراوري وموراتا".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com