ماذا يحتاج كريستيانو رونالدو للفوز بالحذاء الذهبي للمرة الخامسة؟ (إنفوغراف)
ماذا يحتاج كريستيانو رونالدو للفوز بالحذاء الذهبي للمرة الخامسة؟ (إنفوغراف)ماذا يحتاج كريستيانو رونالدو للفوز بالحذاء الذهبي للمرة الخامسة؟ (إنفوغراف)

ماذا يحتاج كريستيانو رونالدو للفوز بالحذاء الذهبي للمرة الخامسة؟ (إنفوغراف)

يواجه كريستيانو رونالدو هداف يوفنتوس والدوري الإيطالي تحديًا جديدًا خلال الفترة الأخيرة من الموسم، حيث يحتاج لتسجيل 5 أهداف في مباريات يوفنتوس الأربع الأخيرة في الدوري لاقتناص جائزة الحذاء الذهبي الخامسة في أوروبا.

ويتصدر البولندي "روبرت ليفاندوفسكي" مهاجم بايرن ميونخ حاليًا قائمة أفضل الهدافين في أوروبا برصيد 34 هدفًا، في حين وصل رونالدو إلى 30 هدفًا، وإذا سجل قائد البرتغال 4 أهداف سيتساوى مع مهاجم بايرن ميونخ.

لكن في هذه الحالة لن يتقاسم رونالدو (35 عامًا) الجائزة مع ليفاندوفسكي، حيث استحدثت وسائل الإعلام الرياضية الأوروبية ومنها صحيفة "ماركا" الإسبانية قاعدة تنص على أنه في حال تساوي لاعبين في نفس عدد الأهداف أو نفس النقاط، سيكون الفائز هو الذي احتاج إلى عدد دقائق أقل لتسجيل هذا العدد من الأهداف.

وسجل ليفاندوفسكي أهدافه في 2761 دقيقة، بينما تمكن رونالدو من تسجيل 30 هدفًا في 2649 دقيقة حتى الآن، ما يعني أن تسجيل 4 أهداف لن يكون كافيًا لقائد البرتغال.



وفي الوقت نفسه، سجل تشيرو إيموبيلي مهاجم لاتسيو 30 هدفًا أيضًا ليتساوى في رصيد الأهداف مع رونالدو في صدارة قائمة هدافي المسابقة، لكن أهداف إيموبيلي جاءت في 2816 دقيقة، ويحتاج أيضًا إلى 5 أهداف أخرى للتغلب على ليفاندوفسكي.

ويخوض يوفنتوس آخر 4 مباريات في الدوري ضد: أودينيزي، وسامبدوريا، وكالياري، وروما، بينما سيواجه لاتسيو كالياري، وهيلاس فيرونا، وبريشيا ونابولي.

ومنذ استئناف الدوري الإيطالي سجل رونالدو 9 أهداف في 8 مباريات بالدوري ولا شيء مستحيل على مهاجم ريال مدريد السابق الساعي للفوز بالحذاء الذهبي الخامس في تاريخه بعد مواسم 2007/08 و2010/11 و2013/14 و2014/15.

Related Stories

No stories found.
logo
إرم نيوز
www.eremnews.com