موقف الفيفا من جائزة أفضل لاعب بالعالم في ظل جائحة كورونا
موقف الفيفا من جائزة أفضل لاعب بالعالم في ظل جائحة كوروناموقف الفيفا من جائزة أفضل لاعب بالعالم في ظل جائحة كورونا

موقف الفيفا من جائزة أفضل لاعب بالعالم في ظل جائحة كورونا

قرر الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) منح جوائزه للأفضل للعام الحالي 2020 مثل أي عام رغم توقف الموسم لمدة ثلاثة شهور بسبب جائحة فيروس كورونا التي اجتاحت العالم.

وسيمنح الفيفا جائزة أفضل لاعب في العالم وكذلك باقي الجوائز المعتادة مثل أفضل مدرب وحارس مرمى واللعب النظيف وجائزة بوشكاش لأفضل هدف والتشكيلة المثالية.

وفاز بجائزة أفضل لاعب في العالم العام الماضي النجم ليونيل ميسي قائد برشلونة بعد تفوقه على الهولندي فيرجيل فان دايك مدافع ليفربول والبرتغالي كريستيانو رونالدو الفائز بجائزة الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) خمس مرات ليحرز الجائزة للمرة السادسة في رقم قياسي خلال حفل أقيم في مدينة ميلانو الإيطالية في سبتمبر/ أيلول الماضي.

وبدا فوز ميسي بالجائزة على حساب فان دايك، المتوج بلقب دوري أبطال أوروبا وكأس السوبر الأوروبية وأفضل لاعب في أوروبا للعام الحالي، مفاجئا إلى حد ما.

وقال الفيفا في بيان أرسله إلى الاتحادات المحلية اليوم الأربعاء ونقلت عنه صحيفة "سبورت" الكتالونية، وكذلك أطلع الاتحادات المحلية على جدول الأعمال للسنوات المقبلة.

ولم يحدد الفيفا موعد كأس العالم للأندية التي كانت مقررة الصيف المقبل لكن بسبب جائحة كوفيد-19 وتأجيل بطولة أوروبا (يورو 2020) للعام المقبل تأجلت البطولة إلى أجل غير مسمى.

وليس من المستبعد إقامتها في صيف 2022 للاستفادة من استضافة قطر لكأس العالم في شتاء العام نفسه في ديسمبر/كانون الأول.

ومن المقرر أن تضم البطولة الجديدة أبطال دوري أبطال أوروبا بين عامي (2018-2021) وكذلك أبطال الدوري الأوروبي عن الفترة ذاتها لتمثيل أوروبا في كأس العالم الموسعة للأندية التي يساندها السويسري جياني إنفانتينو رئيس الفيفا.

وفي البيان نفسه الذي أرسله الفيفا للاتحادات المحلية اعتمد مواعيد البطولات الكبرى التي تأثرت بجائحة كورونا، بدءًا من بطولة كرة القدم للرجال والنساء في أولمبياد طوكيو، المقرر إجراؤها في صيف عام 2021.

وكذلك كأس العالم للناشئات تحت 17 عاما التي ستقام في الهند العام المقبل وكأس العالم للشابات تحت 20 عاما التي ستقام في كوستاريكا وبنما وكأس العالم لكرة الصالات التي ستقام في العام ذاته في ليتوانيا.

ولا شك أن العام المقبل 2021 سيزدحم بالبطولات حيث سيقام كأس العالم للشباب تحت 20 عاما في إندونيسيا، وكأس العالم لكرة القدم الشاطئية في روسيا.

كما تضمنت قرارات الفيفا أحداث وبطولات 2022 التي ستبدأ بقرعة الدور التمهيدي والنهائي لكأس العالم 2022 في قطر.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com