كل ما تريد معرفته عن مباراة يوفنتوس ضد نابولي في نهائي كأس إيطاليا
كل ما تريد معرفته عن مباراة يوفنتوس ضد نابولي في نهائي كأس إيطالياكل ما تريد معرفته عن مباراة يوفنتوس ضد نابولي في نهائي كأس إيطاليا

كل ما تريد معرفته عن مباراة يوفنتوس ضد نابولي في نهائي كأس إيطاليا

خلف أبواب مغلقة وعلى ملعب أولمبيكو في قلب العاصمة الإيطالية روما، يتابع عشاق ومحبو الكرة الإيطالية المباراة المرتقبة التي تجمع بين يوفنتوس ونابولي في نهائي بطولة الكأس.

وترصد "إرم نيوز" في التقرير التالي أهم وأبرز ملامح مواجهة يوفنتوس ضد نابولي، اليوم الأربعاء، في نهائي كأس إيطاليا:

الموعد والقنوات الناقلة

تقام المباراة في الساعة العاشرة، مساء اليوم الأربعاء، بتوقيت السعودية، السابعة مساء بتوقيت غرينتش على ملعب أولمبيكو دون حضور الجماهير.

وتذاع المباراة عبر قناة (rai) الإيطالية. ونقلت قناة ليبيا الرياضية على "النايل سات" مباراتي نصف النهائي.

ماذا يقول التاريخ؟

حقق يوفنتوس لقب الكأس 13 مرة آخرها في موسم 2017 - 2018 بينما حصد نابولي اللقب 5 مرات آخرها موسم 2013 - 2014.

وتأهل يوفنتوس لنهائي الكأس بعدما تغلب على أودينيزي بنتيجة 4-0 في دور الستة عشر للبطولة كما فاز على روما بنتيجة 3-1 في دور الثمانية وتخطى عقبة ميلان بعد التعادل 1-1 ذهابا ودون أهداف إيابا في دور الأربعة.

وتخطى نابولي عقبة بيروجيا بنتيجة 2-0 في دور الستة عشر ثم فاز على لاتسيو بنتيجة 1-0 في دور الثمانية وتخطى عقبة إنتر ميلان بالفوز 1-0 ذهاباً والتعادل بنتيجة 1-1 إياباً.

وتبادل الفريقان الفوز هذا الموسم في بطولة الدوري ففاز نابولي بنتيجة 2-1 بينما فاز يوفنتوس بنتيجة 4-3.

وكان آخر لقاء بين الفريقين في الكأس الموسم الماضي وشهد تأهل نابولي بعد الفوز ذهاباً وإياباً بينما كان آخر نهائي للكأس بين الفريقين يوم 20 مايو 2012 وفاز نابولي بنتيجة 2-0.



ساري ضد غاتوزو.. وعقدة النهائيات

يواجه ماوريسيو ساري، المدير الفني لفريق يوفنتوس، عقدة اللقاءات النهائية، وهو الشبح الأكبر في مواجهة نابولي، خاصة أنه خسر السوبر الإيطالي أمام لاتسيو في الموسم الحالي كما خسر نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي مع تشيلسي الموسم الماضي أمام مانشستر سيتي.

وخسر ساري أيضاً كأس الدرع الخيرية بثنائية دون رد أمام السيتي حين كان برفقة تشيلسي وفاز فقط بلقب الدوري الأوروبي على حساب آرسنال بجانب البلوز.

وتقابل ساري ضد المدرب جينارو غاتوزو، المدير الفني لفريق نابولي، 3 مرات، فاز مرة وخسر مثلها وتعادل في لقاء ثالث، وفاز غاتوزو مرة واحدة على يوفنتوس كمدرب في 6 مواجهات خسر منها 5 مرات بينما واجه ساري نابولي 6 مرات خسر في لقاءين وفاز مرتين وتعادل مثلهما.

يوفنتوس والقوة الضاربة

يسعى يوفنتوس للتتويج بلقب مهم في مسيرة ساري وفي مشوار الموسم الحالي بصفة عامة.

وأكد ساري في المؤتمر الصحفي قبل اللقاء أنه تابع مباراة نابولي وإنتر الأخيرة ولاحظ الضغط العالي للاعبي نابولي وهو ما يجعله يعطي تعليمات خاصة للاعبيه، خاصة المهاجمين، رافضاً نغمة التشاؤم بداعي خسارته الألقاب في اللقاء النهائي.

واكتملت صفوف يوفنتوس بعودة الثلاثي غونزالو هيغواين وآرون رامسي وجورجيو كيليني، ومن المرجح أن يعتمد يوفنتوس على تشكيلة تضم الحارس جيانلويجي بوفون وأمامه ماتياس دي ليخت وليوناردو بونوتشي ودانيلو وأليكس ساندرو في خط الدفاع.

ويقود خط الوسط ميراليم بيانيتش ورودريغو بينتاكور وبلايس ماتويدي، بينما يقود خط الهجوم كريستيانو رونالدو وباولو ديبالا ودييغو كوستا.



نابولي والأسلحة الهجومية

يبحث نابولي عن تحقيق اللقب من أنياب يوفنتوس، وهو ما أكده غاتوزو في المؤتمر الصحفي قبل اللقاء، مشيراً إلى صعوبة مواجهة السيدة العجوز في أي وقت.

واستبعد غاتوزو لاعبه هيرفينغ لوزانو في المران الأخير لعدم رضاه عن تركيزه في المران، ومن المرجح أن يعتمد غاتوزو على تشكيلة تضم الحارس دافيد أوسبينا وأمامه كاليدو كوليبالي ونيكولا ماكسيموفتش وجيوفاني دي لورينزو والسيد هساي في خط الدفاع.

ويقود خط الوسط دييغو ديمي وأمامه الرباعي بيوتر زيلينسكي وفابيان رويز ولورينزو إنساين وماتيو بوليتانو أو خوسيه كاييخون بينما يقود خط الهجوم درايس ميرتينز.

وقال خالد بيومي، المحلل الكروي بقناة "أبوظبي الرياضية"، لـ"إرم نيوز"، إن المستويات التي ظهرت في مباراتي إياب دور الأربعة في كأس إيطاليا مبشرة قبل استكمال بطولة الدوري.

وأضاف: "أتوقع مباراة قوية حافلة بالندية بين الفريقين خاصة أن غاتوزو مدرب مميز ويجيد بث الروح القتالية للاعبيه، بجانب التحكم في خط الوسط بخلاف أن ساري مدرب كبير ولديه عناصر قادرة على حسم المباراة".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com