لاعبو إشبيلية وزوجاتهم ينتهكون الحجر الصحي قبل استئناف الدوري الإسباني (شاهد)
لاعبو إشبيلية وزوجاتهم ينتهكون الحجر الصحي قبل استئناف الدوري الإسباني (شاهد)لاعبو إشبيلية وزوجاتهم ينتهكون الحجر الصحي قبل استئناف الدوري الإسباني (شاهد)

لاعبو إشبيلية وزوجاتهم ينتهكون الحجر الصحي قبل استئناف الدوري الإسباني (شاهد)

انتهك أربعة من لاعبي إشبيلية، قواعد الحجر الصحي وضربوا بالبروتوكول الشامل لاستئناف الدوري الإسباني، عرض الحائط بتجمعهم مع زوجاتهم وأصدقائهم في مكان واحد جمع أكثر من عشرة أشخاص في انتهاك صارخ لقواعد العزل العام في إسبانيا.

وتنفذ رابطة الليغا بروتوكولا صارما لاختبار اللاعبين وتقليل خطر إصابتهم بفيروس كورونا بعد عودتهم لاستئناف التدريبات.

وأعلن رئيس وزراء إسبانيا بيدرو سانتشيث أمس السبت إن مباريات الليغا ستستأنف في الثامن من يونيو/ حزيران المقبل بعد توقفها بسبب أزمة فيروس كوفيد-19 منذ أكثر من شهرين.

وكان النشاط الكروي في إسبانيا قد توقف تماما في 12 مارس/ آذار الماضي بسبب الأزمة الصحية العالمية.

وأعلنت الحكومة الإسبانية أن رابطة الليغا لكرة القدم يمكن أن تعود من 8 يونيو ، لكن تصرفات الأرجنتيني إيفر بانيغا، الذي سينتقل للشباب السعودي الموسم المقبل، وزملائه لوكاس أوكامبوس و مودو فاسكيز ولوك دي يونغ تسببت في أزمة لهم وللنادي بعد نشر زوجة بانيغا صورا لهذا التجمع عبر حساباتها على مواقع التواصل الاجتماعي ظهر فيه نحو 12 شخصا بينهم لاعبو إشبيلية الأربعة.



وأعلن الشباب في يناير/كانون الثاني الماضي تعاقده مع بانيغا لاعب منتخب الأرجنتين لمدة ثلاثة مواسم بداية من الموسم المقبل.

وذكرت صحيفة "ماركا" الإسبانية أن هذه الصور تثبت خرق اللاعبين وزوجاتهم وأصدقائهم قواعد العزل العام في إشبيلية وتعريض أنفسهم لخطر الإصابة بالفيروس وكذلك بقية زملائهم في الفريق.

وانتقد بعض اللاعبين وضعهم في معسكرات الحجر الصحي الصارمة عندما يعود الموسم مرة أخرى وكذلك اقتراحات تقتضي عليهم البقاء بعيدا عن عائلاتهم في معسكرات مغلقة، ولكن قد يتم تنفيذ ذلك الآن لمنع اللاعبين من كسر البروتوكول بهذه الطريقة، وحدث شيء مماثل في ألمانيا، حيث عاد البوندسليغا بالفعل هناك.

وفشل مدرب أوغسبورغ هيكو هيرليتش في اتباع قواعد الدوري الألماني وعوقب على ذلك واضطر إلى الغياب عن مباراة الجولة الأولى بعد استئناف البوندسليغا وبالتالي يمكن معاقبة نادي إشبيلية من قبل الليغا بسبب أفعال هذا الرباعي، في حين يمكن معاقبة اللاعبين أنفسهم أيضا سواء من النادي أو الليغا.

رد فعل الرابطة..

أبدت رابطة الليغا استياءها البالغ من عدم انضباط العديد من لاعبي إشبيلية (إيفر بانيغا و لوكاس أوكامبوس و مودو فاسكيز ولوك دي يونغ) باختراقهم البروتوكول الصحي للمجلس الرياضي الأعلى، وحذرت من أن مثل هذه المواقف قد تعرقل خطة استئناف الدوري الإسباني.

وذكرت صحيفة "سبورت" الكتالونية أن رابطة الليغا أرسلت بيانا اليوم الأحد إلى 42 ناديًا يمثلون أندية الدرجة الأولى والثانية تحذرهم فيه من أن ما حدث لا يمكن تكراره.

وقال البيان "في الساعات القليلة الماضية اكتشفنا أن بعض اللاعبين فشلوا في الامتثال للوائح الصحية ما يدل على التراخي وعدم الانتظام في هذه المرحلة الأخيرة من خطة استئناف الدوري. مثل هذا الموقف غير مفهوم وغير مقبول".

وتريد الرابطة من الأندية أن تعي أن هذا النوع من المواقف لا يمكن أن يتكرر لأنه سيعرض الانتهاء من 11 جولة متبقية على النهاية الموسم للخطر. وأي تصرف مثل هذا يعني عدم احترام الليغا.

وسيستغل خافيير تيباس رئيس رابطة الليغا اجتماع الأندية يوم الخميس المقبل للإصرار على أنه يجب أن يتصرف الجميع بمسؤولية لحين استئناف المسابقة التي لا تريد الرابطة لأي شيء أو شخص أن يفسد كافة الجهود المبذولة منذ فترة طويلة لاستئناف المسابقة.

اعتذار الرباعي

يأتي ذلك في الوقت الذي خرج فيه رباعي اشبيلية للاعتذار عقب انتقاد سلوكهم بشدة نظرا لتعارضه مع البروتوكول الصارم الذي تنفذه رابطة الليغا من أجل استئناف موسم 2019/20.

وفيما يلي اعتذار اللاعبين الأربعة التي نشروها عقب حساباتهم الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي حيث قال أوكامبوس "أريد أن أعتذر واعترف بأننا أقدمنا على خطأ أساء إلى صورة النادي. كل ما يمكننا فعله من أجل ذلك هو التعبير عن الأسف للنادي ولزملائنا ولمدربينا وللمجتمع بشكل عام. وأؤكد لكم أننا تعلمنا من هذا وأن هذا النوع من الأشياء لن يحدث مرة أخرى.

وقال مودو فاسكيز "فيما يتعلق بما حدث بالأمس ، اعترف أنه كان خطأ. وفي مثل هذه المواقف أول شيء يجب أن تفعله هو الاعتذار. لقد خذلنا الجميع ، زملائنا في الفريق والمدربين والنادي والليغا ، لكننا تعلمنا من ذلك. الآن دعونا نأمل أن تعود كرة القدم قريبًا.

وقال لوك دي يونغ "أريد أن أعتذر لكل من شعر بالإهانة إثر ما حدث بالأمس. لن يحدث ذلك مرة أخرى. نأمل أن تعود المنافسة".

وقال بانينغا "أريد أن أعتذر عما حدث بالأمس ، أعتذر لنادينا وجماهيرنا والمجتمع بشكل عام. لن يحدث ذلك مرة أخرى. نريد فقط أن نلعب كرة القدم في أقرب وقت ممكن".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com