أياكس يتحدى أندية أوروبا.. لن نخفض أسعار اللاعبين رغم أزمة كورونا
أياكس يتحدى أندية أوروبا.. لن نخفض أسعار اللاعبين رغم أزمة كوروناأياكس يتحدى أندية أوروبا.. لن نخفض أسعار اللاعبين رغم أزمة كورونا

أياكس يتحدى أندية أوروبا.. لن نخفض أسعار اللاعبين رغم أزمة كورونا

قال إدوين فان دير سار الرئيس التنفيذي لأياكس أمستردام المنافس في دوري الدرجة الأولى الهولندي لكرة القدم اليوم الخميس إن ناديه غير محصن ضد الأضرار المالية الناجمة عن جائحة كوفيد-19 لكنه لن يخفض أسعار لاعبيه خلال فترة الانتقالات المقبلة.

واشتهر النادي الهولندي بأنه بمثابة "مصنع للمواهب" لكرة القدم الأوروبية خلال العقدين الماضيين إذ حصد نحو 150 مليون يورو (161.7 مليون دولار) الصيف الماضي من بيع لاعبيه فرينكي دي يونغ وماتيس دي ليخت إلى برشلونة ويوفنتوس على الترتيب.

وقال فان دير سار في مقابلة مع رويترز: "في يناير من العام الماضي قال الناس إننا سنفقد نحو 7 أو 8 لاعبين لكن فقدنا لاعبين مؤثرين اثنين فقط".

وأضاف أن "الأندية الكبرى مثل بايرن ميونخ قالت إن تكلفة انتقال اللاعبين ستنخفض خلال فترات الانتقال القليلة المقبلة، لكنه من السهل عليهم قول ذلك لأنهم يشترون اللاعبين".

وتابع "بالطبع لن يكون هناك صفقات مقابل 150 مليون أو 200 مليون يورو، لكني أعتقد أنه يوجد لاعبون كثيرون جيدون يأتون من أياكس، يتمتعون بتنشئة جيدة وخبرة الانتصارات واللعب في أوروبا".

ووافق أياكس على بيع صانع اللعب حكيم زياش إلى تشيلسي مقابل 40 مليون يورو بينما جذب لاعب الوسط دوني فان دي بيك والظهير الأيسر نيكولاس تاليافيكو وحارس المرمى أندريه أونانا اهتمام العديد من الأندية في إنجلترا وألمانيا وإسبانيا.

وقال فان دير سار إنه لن يكون هناك بيع بأسعار زهيدة.

وأضاف أننا "العام الماضي عقدنا اتفاقات شفهية مع أونانا وتاليافيكو وفان دي بيك للبقاء لموسم آخر وبعدها نتطلع لمساعدة بعضنا البعض والوصول للخطوة التالية في مسيرتهم، ولم يتغير شيء".

وأوضح أنه "لا يوجد خصم بنسبة 50%. يجب أن تنسى الأندية هذا الأمر".

ضربة مالية
وأنهى الاتحاد الهولندي لكرة القدم موسم دوري الدرجة الأولى 2019/2020 الشهر الماضي عقب تمديد الحكومة حظر إقامة الأحداث العامة حتى الأول من سبتمبر أيلول المقبل للحد من انتشار فيروس كورونا.

وفقد أياكس متصدر الدوري فرصة تمديد رقمه القياسي في الفوز باللقب إلى 35 مرة نتيجة لإلغاء الموسم لكنه ضمن المشاركة في دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل.

وقال فان دير سار إن فقد قيمة بيع تذاكر المباريات التي ألغيت واحتمال استكمال الموسم بدون جماهير يعني أن أياكس سيواجه صعوبة في الشهور المقبلة.

وأضاف أننا "سنتلقى ضربة مالية قوية عندما يتعلق الأمر بإيرادات التذاكر، الأمر حاليا يتعلق بنصف موسم دون جماهير أو الموسم المقبل بأكمله، حينها سيتعين علينا التحدث إلى اللاعبين والجهاز الفني بمجرد أن يكون لدينا فهم كامل للوضع المالي للنادي".

وفي الوقت الحالي لا تزال بطولات الدوري المحلية في إنجلترا وإسبانيا وألمانيا وإيطاليا تصارع الأزمة الحالية من خلال البحث عن طرق مناسبة لاستكمال الموسم الحالي.

وكل العيون ستراقب الدوري الألماني الذي أعلن استئناف موسمه في 16 مايو أيار الحالي.

وأضاف فان دير سار بقوله: "أعتقد أنهم سيواجهون صعوبات كثيرة، أثق في أنه سيكون هناك الكثير من اللاعبين والمدربين الذين سيخشون من احتمالات الإصابة، وفي بعض الحالات لا يتقاسم اللاعبون والأندية والمديرون نفس وجهة النظر".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com