تتويج بايرن ميونخ وبنفيكا ومانشستر سيتي.. ضمن أبرز نتائج مباريات يوم السبت

تتويج بايرن ميونخ وبنفيكا ومانشستر سيتي.. ضمن أبرز نتائج مباريات يوم السبت

المصدر: نورالدين ميفراني - إرم نيوز

شهدت الملاعب الأوروبية والعربية عدة لقاءات في إطار الدوريات والكؤوس المحلية، وتوج بايرن ميونخ بلقب الدوري الألماني وثلاثية تاريخية لمانشستر سيتي في إنجلترا وفوز بنفيكا بلقب الدوري البرتغالي.

ونستعرض أبرز نتائج اليوم السبت:

الدوري الألماني

توج بايرن ميونخ بلقب الدوري الألماني بعد فوز كبير على آنتراخت فرانكفورت 5-1 في الجولة الـ34 والأخيرة ليحصد اللقب الـ29 في مسيرته والسابع على التوالي.

وأنهى بروسيا دورتموند الموسم في المركز الثاني بفوزه خارج ملعبه أمام بروسيا مونشغلادباخ 2-0 ، فيما احتل لايبزيغ المركز الثالث وخسر في الجولة الأخيرة أمام بريمن 2-1، وذهب المركز الرابع لباير ليفركوزن الفائز في الجولة الأخيرة على هيرتا برلين 5-1.

وستشارك الفرق الأربعة في دوري أبطال أوروبا، بينما حسمت الجولة الأخيرة في مشاركة بروسيا مونشغلادباخ وفولفسبورغ وفرانكفورت في الدوري الأوروبي.

كأس الاتحاد الإنجليزي

توج مانشستر سيتي بلقب كأس الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم بعد اكتساحه واتفورد في النهائي 6-0 ليحقق الفريق ثلاثية محلية تاريخية، بإضافة لقب كأس الاتحاد للقبي الدوري الإنجليزي الممتاز وكأس رابطة الأندية المحترفة.

الدوري الإسباني

حسم فالنسيا صراع المركز الرابع بفوزه على بلد الوليد 2-0 ليتأهل للمشاركة في دوري أبطال أوروبا.

واحتل خيتافي المركز الخامس بتعادله أمام فياريال 2-2 وفاز إشبيلية على أتلتيك بلباو 2-0 ليحتل المركز السادس بفارق المواجهات المباشرة أمام خيتافي وسيشارك الفريقان في دوري المجموعات بالدوري الأوروبي.

وخطف إسبانيول المركز السابع المؤهل للمشاركة في تصفيات الدوري الأوروبي بعد فوزه على ريال سوسيداد 2-0 مستفيدا من خسارة بلباو، حيث تعادلا في رصيد النقط وتفوق عليه في المواجهات المباشرة.

وتعادل أتلتيكو مدريد أمام ليفانتي 2-2 في لقاء دون حسابات.

وفي صراع الهبووط غادر جيرونا الدوري الإسباني بعد هزيمته أمام ديبورتيفو ألافيس 2-1 ليرافق رايو فاليكانو، الذي تعادل 2-2 أمام سيلتا فيغو وهويسكا الفائز على ليغانيس 2-1 في لقاءات الجولة الأخيرة.

الدوري البرتغالي

توج بنفيكا بلقب الدوري البرتغالي الممتاز بعد فوزه على سانتا كلارا في الجولة 34 والأخيرة 4-1 ليحافظ على الصدارة ويتوج بلقبه الـ37 في المسابقة.

واكتفى بورتو حامل لقب الموسم الماضي بالمركز الثاني وفاز في الجولة الأخيرة على سبورتينغ لشبونة 2-1.

الدوري الإيطالي

أضاع روما نقطتين في سعيه للبقاء في الصراع حول التأهل لدوري أبطال أوروبا الموسم المقبل، وتعادل سلبيا أمام ساسولو في إطار الجولة الـ37 من الدوري الإيطالي.

وظل روما سادسا برصيد 63 نقطة بفارق نقطتين عن المركز الرابع.

وفي باقي النتائج فاز أودينيزي على سبال 3-2 وتعادل جنوة أمام كالياري 1-1.

الدوري الفرنسي

حقق باريس سان جيرمان حامل اللقب فوزا كبيرا على ديغون 4-0 وحقق ليل الوصيف الفوز على آنجليه 5-0، فيما ضمن ليون المركز الثالث والمشاركة في دوري الأبطال الموسم المقبل بعد فوزه على كان 4-0.

وفاز سانت إيتيان الرابع على نيس 3-0 ليضمن المشاركة في الدوري الأوروبي.

الدوري التونسي للمحترفين

حسم التعادل السلبي لقاء القمة بين الترجي والنجم الرياضي الساحلي في قمة الجولة الـ22، كما تعادل الصفاقسي أمام نادي حمام الأنف سلبيا.

وحافظ الترجي على الصدارة بـ53 نقطة بفارق 9 نقاط عن مطارديه النجم والصفاقسي ويحتاج إلى 4 نقاط لضمان اللقب رسميا من 4 جولات.

وفي باقي النتائج فاز النادي الأفريقي على اتحاد تطاوين 2-0 والاتحاد المنستيري على مستقبل قابس 3-1 والملعب القابسي على اتحاد بن قردان 1-0 والملعب التونسي على النادي البنزرتي 3-0 وتعادل شبيبة القيروان سلبيا أمام نجم المتلوي.

دوري أبطال أوروبا للسيدات

توج أولمبيك ليون الفرنسي بلقب دوري أبطال أوروبا للسيدات بعد فوزه في النهائي على برشلونة 4-1 ليحصل على اللقب السادس في مسيرته والرابع على التوالي.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com