بطل كأس إيطاليا يدخل قائمة المرشحين لخلافة أليغري في يوفنتوس

بطل كأس إيطاليا يدخل قائمة المرشحين لخلافة أليغري في يوفنتوس

المصدر: محمد ثروت- إرم نيوز

بدأ نادي يوفنتوس الإيطالي البحث عن خيارات بديلة للمدرب ماسيمليانو أليغري، الذي رحل رسميًا عن البيانكونيري اليوم الجمعة، بعد 5 مواسم قضاها في تورينو.

وقال موقع ”كالتشيو ميركاتو“ الإيطالي: إن سيموني إنزاغي، مدرب نادي لاتسيو، دخل قائمة المرشحين لقيادة يوفنتوس في الموسم الجديد.

وقاد إنزاغي نادي لاتسيو للتتويج ببطولة كأس إيطاليا لكرة القدم، بعد الفوز في نهائي البطولة على أتلانتا بهدفين نظيفين.

ويعتبر الإيطالي أنطونيو كونتي من أبرز المرشحين لقيادة يوفنتوس الموسم المقبل، مع الأرجنتيني ماوريسيو بوكيتينو، مدرب توتنهام المتأهل إلى نهائي دوري أبطال أوروبا لكرة القدم.

وفي سياق متصل، قالت تقارير صحفية إيطالية إن أليغري يملك 3 عروض مختلفة من أندية فرنسية وإنجليزية، لخوض تجربة جديدة خارج الدوري الإيطالي.

وأشارت إلى أن أليغري يملك عرضًا من نادي باريس سان جيرمان الفرنسي، إضافة إلى عرضين من نادي تشيلسي الإنجليزي، وكذلك توتنهام هوتسبير، حيث من المتوقع أن يرحل الإيطالي ماوريسيو ساري عن البلوز، وكذلك الحال بالنسبة للأرجنتيني بوكيتينو مدرب السبيرز.

وحصد يوفنتوس لقب الدوري الإيطالي للمرة الثامنة على التوالي، والخامسة تحت قيادة أليغري، لكن الفريق ودع دوري أبطال أوروبا من ربع النهائي بالخسارة بنتيجة إجمالية 2/3 أمام أياكس أمستردام الهولندي.

وتولى أليغري، البالغ من العمر51 عامًا، تدريب يوفنتوس العام 2014، وقاده في 269 مباراة. فاز في 191، وتعادل 40 مرة، مقابل 38 خسارة.

وحصد يوفنتوس مع أليغري لقب الدوري الإيطالي 5 مرات، إضافة إلى 4 ألقاب في كأس إيطاليا، ولقبين في كأس السوبر الإيطالي، وصعد مرتين إلى المباراة النهائية بدوري أبطال أوروبا، لكنه خسر 1/3 أمام برشلونة العام 2015، وأمام ريال مدريد 1/4 العام 2017.

وفي آخر مباراتين في الموسم الحالي، يلعب يوفنتوس مع أتلانتا وسامبدوريا في الدوري الإيطالي.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة