أخبار مانشستر سيتي وبرشلونة وريال مدريد والدوريات الخمسة الكبرى

أخبار مانشستر سيتي وبرشلونة وريال مدريد والدوريات الخمسة الكبرى

المصدر: محمد ثروت - إرم نيوز

مرة أخرى يعود الاهتمام إلى سوق الانتقالات الصيفية بعد حسم الدوريات الكبرى، التي كان آخرها الدوري الإنجليزي الممتاز، لصالح مانشستر سيتي على حساب ليفربول، الذي بدأ الاستعداد لنهائي دوري أبطال أوروبا أمام توتنهام في ملعب ”واندا متروبوليتانو“ في العاصمة الإسبانية مدريد يوم 1 يونيو، بينما ينتظر السيتي نهائي كأس إنجلترا يوم السبت المقبل، أمام واتفورد.

وعلى الجانب الآخر، يستعد ريال مدريد وبرشلونة لميركاتو صيفي ساخن للغاية، في ظل رغبة النادي الملكي في إعادة ترتيب صفوفه بعد موسم كارثي، وكذلك البارسا، الذي لا يزال يعاني من السقوط المهين أمام ليفربول في قبل نهائي دوري الأبطال.

مأزق غاريث بيل

قالت صحيفة ”صن“ البريطانية إن نادي ريال مدريد الإسباني عرض لاعبه الويلزي غاريث بيل على ناديه السابق توتنهام هوتسبير الإنجليزي.

وأشارت الصحيفة، في تقرير نشرته يوم الثلاثاء، إلى أن إدارة ريال مدريد عرضت على توتنهام استعارة بيل مقابل 10 ملايين يورو، إضافة إلى قيام النادي الملكي بسداد أكثر من نصف راتبه السنوي خلال فترة إعارته إلى السبيرز.

ويحصل بيل على 600 ألف جنيه إسترليني راتبًا أسبوعيًا في ريال مدريد، ولكنه أصبح لاعبًا غير مرغوب فيه، منذ عودة الفرنسي زين الدين زيدان إلى قيادة الميرينغي خلفًا للمدرب الأرجنتيني سانتياغو سولاري.

ويعاني غاريث بيل من تجاهل شديد من جانب زيدان، إذ استبعده ”زيزو“ من مباراتي فياريال وريال سوسييداد في الدوري الإسباني.

وشهدت العلاقة بين زيدان وبيل توترًا شديدًا، خاصة بعد تصريحات مدير أعمال اللاعب الويلزي الدولي بأن زيدان يبدو أنه لا يعترف بأن بيل أحد أفضل لاعبي العالم، مؤكدًا أن اللاعب لا يرغب في الرحيل عن ريال نهاية الموسم الجاري.

وأضافت ”صن“: ”من المؤكد أنه لا مستقبل بالنسبة لغاريث بيل في ريال مدريد تحت قيادة زيدان، في الوقت الذي يرفض فيه الأرجنتيني بوكيتينو مدرب توتنهام التعاقد النهائي مع بيل، ويطلب استعارته لمدة عام واحد فقط“.

وأشارت إلى أن صفقة إعارة بيل يمكن أن تسهّل عملية انتقال الدنماركي كريستين إريكسين من توتنهام إلى ريال مدريد، حيث يرغب زيدان في الحصول على خدمات لاعب الوسط المتألق رفقة السبيرز هذا الموسم.

غريزمان يقترب من برشلونة

قالت تقارير صحفية إسبانية إن صفقة انتقال الفرنسي أنطوان غريزمان، مهاجم نادي أتلتيكو مدريد إلى برشلونة قاربت على الانتهاء.

وأشارت إذاعة ”كادينا سيرا“ الإسبانية إلى أن غريزمان سيعقد اجتماعًا حاسمًا خلال الساعات القليلة المقبلة مع مدرب أتلتيكو مدريد، الأرجنتيني دييغو سيميوني، وميغيل غيل، الرئيس التنفيذي للنادي، والمدير الرياضي للروخي بلانكوس أندريا بيرتا، لحسم صفقة انتقال اللاعب إلى البلوغرانا بنهاية الموسم الجاري“.

وأضافت الإذاعة بقولها، في تقرير اليوم الثلاثاء، إن غريزمان سيواجه مسؤولي أتلتيكو مدريد وجهًا لوجه، في محاولة للوصول إلى تفاهم مشترك حول انتقاله إلى برشلونة، وحسم الأمور تمامًا.

وبحسب التقارير الصحفية الإسبانية، فإن غريزمان اقترب من توقيع عقد يستمر لمدة 5 مواسم مع برشلونة، حيث أبدى مسؤولو النادي الكتالوني استعدادهم لدفع 120 مليون يورو، قيمة الشرط الجزائي في عقد المهاجم الفرنسي مع أتلتيكو مدريد.

ولعب غريزمان هذا الموسم 41 مباراة مع أتلتيكو مدريد، أحرز خلالها 21 هدفًا وصنع 10 أخرى.

وكان غريزمان قريبًا من الانتقال إلى برشلونة الموسم الماضي، ولكنه رفض عرض البلوغرانا وتمسك بالبقاء في أتلتيكو مدريد، إلا أنه أبدى أسفه على رفض الانتقال إلى البارسا، بعد شعوره بفشل مشروع الأتلتي في التتويج بالبطولات المحلية والقارية.

السيتي يدعم دفاعه وينفي الشائعات

بدأ نادي مانشستر سيتي مبكرًا محاولات تدعيم صفوفه استعدادًا للموسم الجديد، بعد تتويجه بمسابقة الدوري الإنجليزي الممتاز، على حساب ليفربول، بفارق نقطة واحدة فقط.

وقالت صحيفة ”غازيتا ديلوسبورت“ الإيطالية إن مانشستر سيتي يرغب في ضم البرتغالي خواو كانسيلو، مدافع نادي يوفنتوس الإيطالي إلى صفوفه بنهاية الموسم الجاري.

وأضافت بقولها، في تقرير نشرته يوم الثلاثاء، أن مانشستر سيتي مستعد لدفع 60 مليون يورو لحسم الصفقة.

ويرغب الإسباني بيب غوارديولا في تدعيم دفاعات السيتي بصفقة مميزة، للحفاظ على لقب البريمييرليغ للعام الثالث على التوالي من جهة، والمنافسة على دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل من جهة أخرى، بعد أن خرج السيتي من بطولة هذا الموسم على يد توتنهام هوتسبير الإنجليزي في دور الثمانية.

وأشارت ”غازيتا ديلو سبورت“ إلى أن مستقبل كانسيلو يعتمد على استمرار المدرب ماسيليمانو أيغري في قيادة يوفنتوس الموسم المقبل، في ظل الاجتماع المرتقب بين أليغري ورئيس اليوفي أندريا أنييلي غدًا الأربعاء، لحسم هذا الملف.

ونفى نادي مانشستر سيتي، ادعاءات صحيفة ”نيويورك تايمز“ الأمريكية بشأن استبعاد بطل الدوري الإنجليزي في آخر نسختين، من دوري أبطال أوروبا لكرة القدم الموسم بعد المقبل.

وأصدر النادي الإنجليزي بيانًا رسميًا يوم الثلاثاء، قال فيه: ”يتعاون مانشستر سيتي بحسن نية مع التحقيق المستمر من غرفة التحقيق عند القيام بذلك، ويعتمد النادي على التزامه بالإجراءات القانونية الواجبة، وبشأن التزام الاتحاد الأوروبي لكرة القدم في 7 مارس الماضي، بأنه لن يدلي بأي تعليق إضافي على المسألة أثناء استمرار التحقيق“.

وأضاف: ”لذلك فإن تقرير نيويورك تايمز، الذي يشير إلى أن أشخاصًا على دراية بالقضية، يثير قلقًا بالغًا“.

وتابع: ”الآثار المترتبة على ذلك هي إما أن ثقة مانشستر سيتي الجيدة في غرفة التحقيق في غير محلها، ويتم تمثيلها بطريقة خاطئة من قبل أفراد عازمين على الإضرار بسمعة النادي ومصالحه التجارية وإما كلاهما“.

واختتم النادي بيانه: ”الحسابات المنشورة في مانشستر سيتي مسجلة بسجل قانوني وتنظيمي، وتم تقديم دليل شامل على هذه الحقيقة إلى غرفة التحقيق“.

يذكر أن الصحيفة الأمريكية، أعلنت منذ أيام أن الاتحاد الأوروبي يحقق في السجلات المالية لمانشستر سيتي، منذ عدة أشهر، وأن أعضاء اللجنة التقوا في مدينة نيون السويسرية، هذا الأسبوع، لوضع اللمسات الأخيرة على تحقيقاتهم.

وأضافت الصحيفة أنه ليس واضحًا حتى اللحظة إن كان الاستبعاد الأوروبي سيطبَّق بداية من الموسم المقبل، أم من موسم 2020-2021.

مانشستر يونايتد يرفض كوليبالي

كشفت تقارير صحفية أن مانشستر يونايتد صرف النظر عن التعاقد مع خاليدو كوليبالي، نجم نابولي الإيطالي، في موسم الانتقالات الصيفي المقبل.

وكانت صحيفة ”ميرور“ الإنجليزية، قد أشارت إلى أن يونايتد يستهدف دفع أكثر من 100 مليون يورو لضم كوليبالي في الميركاتو الصيفي المقبل، ليكون المدافع الأغلى في العالم.

لكن صحيفة ”إندبندنت“ الإنجليزية أوضحت أن مانشستر قرر تجاهل صفقة كوليبالي، بسبب ارتفاع الثمن الذي يطالب به نابولي.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com