أخبار مانشستر سيتي وليفربول وبرشلونة وريال مدريد والدوريات الخمس الكبرى

أخبار مانشستر سيتي وليفربول وبرشلونة وريال مدريد والدوريات الخمس الكبرى

المصدر: محمد ثروت - إرم نيوز

تنتظر جماهير كرة القدم، غدا الأحد، حسم بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز، في الجولة الأخيرة للمسابقة، حيث سيكون التتويج من نصيب أحد الناديين، مانشستر سيتي أو ليفربول.

من يحسم البريمييرليغ؟

”وما أشبه الليلة بالبارحة“، حيث كان الناديان أيضاً طرفي الحسم في موسم 2013 – 2014، حيث ظلت المسابقة معلّقة حتى المباراة الأخيرة، وتوّج السيتي في النهاية باللقب بفارق نقطتين عن ليفربول، في مشهد لم يتكرر منذ ذلك الحين، حيث حُسمت البطولة في المواسم التالية قبل نهايتها بأسابيع.

ويلتقي مانشستر سيتي خارج أرضه أمام برايتون، في حين يلعب ليفربول على ملعب أنفيلد مع الحصان الأسود للبريمييرليغ هذا الموسم فريق وولفرهامبتون.

ويكفي مانشستر سيتي، 95 نقطة، الفوز بأي نتيجة على برايتون لحسم اللقب، والاحتفاظ به للموسم الثاني على التوالي، في حين ينتظر ليفربول، 94 نقطة، تعثر السيتي، والفوز على وولفرهامبتون، لاقتناص اللقب الغائب منذ عام 1990.

ويكفي توتنهام هوتسبير التعادل أمام ضيفه إيفرتون لحجز مقعده في دوري أبطال أوروبا للموسم المقبل، على حساب أرسنال، الذي يلعب خارج أرضه مع بيرنلي، علماً بأن السبيرز والغانرز يمكن أن يتأهلا إلى المسابقة إذا انتصرا في نهائي التشامبيونزليغ واليوروبا ليغ، على التوالي، أمام ليفربول وتشيلسي في نهائي البطولتين.

إقالة سولشاير؟

أصبح مستقبل النرويجي أولي غونار سولشاير في نادي مانشستر يونايتد الإنجليزي موضع شك كبير، بعد النتائج السيئة التي حققها الفريق في المرحلة الأخيرة من الموسم الجاري.

ونقلت شبكة ”سكاي سبورتس“ البريطانية عن بول ميرسون، نجم نادي آرسنال الإنجليزي السابق، قوله إن إدارة مانشستر يونايتد يمكن أن تتخذ قراراً بإقالة سولشاير من منصبه، حال خسارة الفريق أمام كارديف سيتي، في المرحلة الأخيرة من الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم، البرمييرليغن والمقرر لها غداً الأحد على ملعب ”أولد ترافورد“.

وكانت إدارة المانيو قد قررت تعيين سولشاير مدرباً دائماً للفريق، بعد أن حقق الانتصار في 10 مباريات من 11 عقب توليه المهمة خلفاً للبرتغالي جوزيه مورينيو، وهو ما عزز آمال الفريق في المشاركة بدوري أبطال أوروبا الموسم المقبل.

ولكن النتائج تراجعت بصورة مفاجئة، مؤخراً، ولم يحقق مانشستر يونايتد الفوز سوى في مباراتين من آخر 10 لقاءات، وضاع أمل التأهل إلى التشامبيونزليغ، بعد التعادل المخيب للآمال مع هيدرسفيلد تاون 1-1، في المرحلة قبل الأخيرة للبريمييرليغ.

وقال بول ميرسون، في تصريحات لـ“سكاي سبورتس“ يوم السبت،: ”لا يوجد شيء يمكنه أن يفاجئني في كرة القدم، إذا خسر مانشستر يونايتد أمام كارديف، الهابط إلى البريمييرشيب، يمكن أن يحدث أي شيء، سولشاير ليس في موقف مورينيو، الذي كان يتعين على إدارة المانيو دفع 15 مليون جنيه إسترليني في حالة إقالته، أعتقد أنه ستكون هناك اجتماعات مهمة للغاية حال خسارة تلك المباراة“.

بوغبا وغاريث بيل

قالت تقارير صحفية إيطالية إن نادي ريال مدريد الإسباني يدرس الانسحاب من صفقة الفرنسي بول بوغبا نجم وسط نادي مانشستر يونايتد الإنجليزي.

وأشار موقع ”كالتشيو ميركاتو“، نقلاً عن تقارير إسبانية، إلى أن إدارة ريال مدريد تبدو في موقف صعب للغاية من أجل إتمام صفقة بوغبا، خاصة في ظل الصعوبات المادية التي يواجهها النادي، مع عدد الصفقات التي يرغب الميرينغي في إتمامها هذا الصيف.

وأضاف بقوله: ”صفقة بوغبا يمكن أن تكلف ريال مدريد ما يقرب من 180 مليون يورو، وهو ما جعل إدارة الريال تدرس التراجع عن الصفقة في الوقت الحالي“.

واستبعد الفرنسي زين الدين زيدان، مدرب نادي ريال مدريد، لاعبه الويلزي غاريث بيل من قائمة الفريق في مباراة ريال سوسيداد المقرر إقامتها الأحد، في المرحلة قبل الأخيرة من الدوري الإسباني لكرة القدم، الليغا.

وقالت صحيفة ”آس“ الإسبانية، إن استبعاد بيل للمرة الثانية من قائمة ريال مدريد، بعد مباراة فياريال الأخيرة، يمثل ”طلاقاً نهائياً“ بين زيدان وبيل.

وأضافت بقولها في تقرير نشرته يوم السبت: ”الاستبعاد للمرة الثانية على التوالي يعني أن بيل لن يجد مكاناً في ريال مدريد خلال الولاية الثانية لزيدان في النادي الملكي“.

ورفض زيدان، خلال المؤتمر الصحفي الذي يسبق مباراة ريال مدريد وريال سوسيداد، التعليق على تصريحات جوناثان بارنيت، مدير أعمال بيل، التي أكد فيها أن الويلزي الدولي يرغب في الاستمرار رفقة ريال مدريد خلال الموسم المقبل، وأنه لا يفكر في الرحيل عن ”سانتياغو برنابيو“.

وقال بارنيت: ”وجهة نظري أن بيل أحد أفضل اللاعبين في العالم، ولكن يبدو أن زيدان لا ينظر إليه بتلك الطريقة“.

خليفة فالفيردي

أشارت تقارير صحفية إسبانية إلى أن الهولندي رونالد كومان، المدير الفني الحالي لمنتخب هولندا، المرشح الأول لخلافة إرنستو فالفيردي المدرب الحالي لبرشلونة.

وخسر برشلونة برباعية نظيفة في إياب قبل نهائي دوري أبطال أوروبا في أنفيلد بعد تقدمه بثلاثية نظيفة في الذهاب في كامب نو ليودع دوري أبطال أوروبا للمرة الثانية على التوالي بقيادة فالفيردي، بعد خسارته أمام روما الإيطالي عقب فوزه 4-1 في ذهاب دور الثمانية الموسم الماضي.

وقلل الفشل في أبرز بطولة أوروبية للأندية، التي لم يفز بها برشلونة منذ 2015، من إنجازات المدرب الذي قاد النادي الكتالوني للفوز بلقب الدوري المحلي للعام الثاني على التوالي.

سباق كونتي 

قالت تقارير صحفية إن نادي إنتر ميلان الإيطالي دخل في مفاوضات جادة مع المدرب أنطونيو كونتي، لقيادة الفريق في الموسم المقبل.

وأشارت صحيفة ”توتو سبورت“ الإيطالية إلى أن مسئولي إنتر ميلان أجروا اتصالات مباشرة مع ”ليلي أوريالي“ مدير أعمال كونتي، لإطلاعه على مشروع النيراتزوري المستقبلي، وتفاصيل عقد كونتي رفقة النادي.

وأضافت بقولها: ”عرضت إدارة إنتر ميلان عقداً لمدة 3 سنوات على كونتي، والميزانية المالية التي يحتاجها المدرب للتعاقد مع صفقات جديدة، وأن يكون للمدرب الكلمة الحاسمة في قائمة الفريق للموسم المقبل، والتي ستشهد تغييرات جذرية“.

وأكدت ”توتو سبورت“ أن خطط إنتر ميلان المستقبلية رفقة كونتي لن تتضمن الأرجنتيني ماورو إيكاردي، مهاجم الفريق، الذي يقترب من الرحيل عن سان سيرو بنهاية الموسم الجاري.

بايرن ميونخ يهدر الحسم

اكتفى بايرن ميونخ متصدر دوري الدرجة الأولى الألماني لكرة القدم بتعادل بدون أهداف مع مستضيفه لايبزغ، اليوم السبت، ليهدر فرصة حسم اللقب، بعدما حافظ بروسيا دورتموند على آماله الضئيلة، وقلص الفارق إلى نقطتين قبل جولة واحدة من النهاية.

ويملك بايرن، الذي كان بحاجة للفوز لتمديد رقمه القياسي بحصد اللقب للمرة السابعة على التوالي، 75 نقطة ويستضيف أينتراخت فرانكفورت في الجولة الأخيرة.

ولدى دورتموند، الذي فاز 3-2 على فوتورنا دوسلدورف، 73 نقطة، ويحل ضيفًا على بروسيا مونشنغلادباخ الأسبوع المقبل.

ويأتي لايبزغ في المركز الثالث وله 66 نقطة وضمن التأهل لدوري أبطال أوروبا في الموسم المقبل.

مواد مقترحة