أخبار برشلونة وريال مدريد ويوفنتوس والدوريات الخمس الكبرى

أخبار برشلونة وريال مدريد ويوفنتوس والدوريات الخمس الكبرى

المصدر: محمد ثروت - إرم نيوز

شهدت تقارير الصحافة الأوروبية عن سوق الانتقالات اليوم الخميس تحولًا نسبيًا نحو المدربين، وبشكل خاص مستقبل مدرب نادي برشلونة الإسباني إرنستو فالفيردي، ويوفنتوس الإيطالي ماسيليميانو آليغري، مع الفريقين في الموسم المقبل.

كومان على رادار برشلونة
أصبح مصير الإسباني إرنيستو فالفيردي مدرب برشلونة محل شكوك كثيرة، بعد الخروج من نصف نهائي دوري أبطال أوروبا أمام ليفربول الإنجليزي، رغم تصريحات رئيس النادي جوسيب ماريا بارتوميو الذي أكد دعمه للمدرب.

وبحسب برنامج ”الشرينغيتو“ الإسباني، فإن أيام فالفيردي أصبحت معدودة في برشلونة ودعمه مجرد تهدئة للفريق واللاعبين قبل نهائي كأس ملك إسبانيا أمام فالنسيا، والذي قد يكون الأخير للمدرب.

وأشار البرنامج إلى أن الهولندي رونالد كومان مدرب المنتخب الهولندي حاليًا، وأحد أساطير برشلونة، دخل قائمة المرشحين لقيادة البلوغرانا في الموسم المقبل.

كما وضعت صحيفة ”سبورت“ مدرب أياكس الهولندي إيريك تين هاغ، ثاني المرشحين لخلافة فالفيردي، وتم استبعاد تشافي هيرنانديز لكونه رفض العودة للفريق حاليًا.

وفي سياق متصل، قال نادي برشلونة يوم الخميس، إن مهاجمه الأوروغوياني لويس سواريز سيخضع لجراحة لعلاج مشكلة في غضروف الركبة.

ولم يحدد برشلونة المدة التي سيغيب خلالها مهاجمه من أجل التعافي من آثار الجراحة، لكن من المرجح أن يغيب عن آخر مباراتين لفريقه في الدوري ضد خيتافي وإيبار.

ولم يتضح بعد موقف سواريز من المشاركة في نهائي كأس ملك إسبانيا ضد فالنسيا يوم 25 مايو.

مستقبل آليغري
تضاربت التقارير حول مصير ماسيليميانو آليغري، مدرب نادي يوفنتوس مع الفريق في الموسم المقبل.

وكشفت صحيفة ”كويري ديلو سبورت“ الإيطالية أن آليغري أبلغ أصدقاءه المقربين في ساعة متأخرة من مساء يوم الأربعاء، أنه سيرحل عن يوفنتوس بنهاية الموسم الجاري.

وأضافت بقولها، في تقرير نشرته يوم الخميس،: ”بدأ مسؤولو يوفنتوس بالفعل في البحث عن بديل آليغري، وسط تقارير تشير إلى أن أبرز المرشحين لقيادة اليوفي في الموسم المقبل، هما أنطونيو كونتي، المدرب السابق للفريق، وماوريسيو ساري، مدرب تشيلسي الإنجليزي الحالي“.

ولكن إدارة البيانكونيري حاولت التقليل من أهمية تلك التقارير، ونقلت صحيفة ”توتو سبورت“ الإيطالية عن فابيو باراتيتشي، المدير الرياضي ليوفنتوس قوله: ”كنا جميعًا في أماكن مختلفة، على مدار 15 يومًا، لم تكن هناك أي فرصة لآليغري لمقابلة الرئيس آندريا آنييلي“.

وأشارت الصحيفة إلى أن يوفنتوس يصنف هذه التقارير على أنها خدعة، يتم تداولها لإفساد خطط يوفنتوس للموسم الجديد، بما في ذلك منصب المدير الفني.

وأوضحت ”توتو سبورت“ أن المقابلة الحقيقية بين آليغري وآنييلي ستكون بعد 19 مايو الجاري، أو بعد انتهاء بطولة الدوري الإيطالي.

مودريتش وغاريث بيل
حسم الفرنسي زين الدين زيدان، المدير الفني لنادي ريال مدريد الإسباني، مستقبل لاعبه الكرواتي لوكا مودريتش.

ويتردد أن ريال مدريد سيبيع عددًا من نجومه لتوفير السيولة الكافية للتعاقد مع لاعبين جدد في سوق الانتقالات الصيف المقبل، بعد خروج الفريق بلا ألقاب.

وأوضحت صحيفة ”موندو ديبورتيفو“ الإسبانية أن زيدان أبلغ مودريتش بأنه سيكون ضمن خططه في الموسم المقبل، ولا توجد أي نية للتخلي عنه.

على الجانب الآخر، قالت صحيفة ”صن“ البريطانية، إن الموقف بين زيدان والويلزي غاريث بيل لاعب الميرينغي وصل إلى نقطة اللاعودة، خاصة بعد استبعاد بيل من مباراة الريال الأخيرة أمام فياريال، والتي فاز فيها الريال 3/2 في الدوري الإسباني، الليغا.

وأشارت ”صن“ إلى أن زيدان أبلغ بيل بأنه خارج حساباته تمامًا في الموسم المقبل، وأنه يجب أن يبحث عن نادٍ آخر ليرحل إليه بنهاية الموسم الجاري.

وأضافت: ”زيدان هدد بيل بإجباره على التدريب مع فريق كاستيا، الفريق الثاني لريال مدريد، حال رفضه الرحيل إلى وجهة جديدة“.

وكان جوناثان بارنيت، وكيل أعمال بيل، قد أشار إلى رغبة الويلزي الدولي في الاستمرار رفقة ريال مدريد حتى نهاية عقده في عام 2022.

وقال بارنيت: ”بيل لا يعلم موقف زيدان منه، ولكن اللاعب يريد البقاء في ريال مدريد حتى نهاية عقده“.

مكافأة أوريغي
يستعد نادي ليفربول الإنجليزي لمكافأة لاعبه البلجيكي ديفوك أوريغي، بعد دوره البارز في الانتصار التاريخي على برشلونة الإسباني، والتأهل إلى نهائي مسابقة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم.

وكان أوريغي ”بطل الأسبوع“ في ليفربول، بعد أن أحرز هدف الفوز على نيوكاسل يونايتد في المباراة التي أقيمت بينهما يوم السبت الماضي، على ملعب ”سانت جيمس بارك“، في المرحلة قبل الأخيرة من الدوري الإنجليزي الممتاز، البريمييرليغ، وانتهت 3/2، بعد أن سجّل أوريغي هدفًا قبل 5 دقائق على نهاية اللقاء.

وعاد أوريغي مرة أخرى للتألق، وسجّل هدفين في رباعية ليفربول أمام برشلونة، ليتأهل الريدز إلى نهائي دوري الأبطال للموسم الثاني على التوالي.

وقالت صحيفة ”ميرور“ البريطانية: إن الألماني يورغن كلوب يرغب في تجديد عقد أوريغي، الذي ينتهي منتصف عام 2020، بعد تألقه خلال الفترة الماضية رفقة ليفربول.

مواد مقترحة