كل ما تريد معرفته عن مباراة يوفنتوس وميلان اليوم في الدوري الإيطالي
كل ما تريد معرفته عن مباراة يوفنتوس وميلان اليوم في الدوري الإيطاليكل ما تريد معرفته عن مباراة يوفنتوس وميلان اليوم في الدوري الإيطالي

كل ما تريد معرفته عن مباراة يوفنتوس وميلان اليوم في الدوري الإيطالي

يتابع عشاق الكرة الإيطالية المباراة الكلاسيكية المرتقبة بين يوفنتوس وضيفه ميلان، اليوم السبت، في الجولة الـ31 من الدوري الإيطالي، على ملعب "أليانز ستاديوم" في مدينة تورينو.

ورغم انفراد يوفنتوس بالقمة بفارق كبير، إلا أن قيمة مواجهات يوفنتوس وميلان تفرض دائمًا الندية بخلاف نجوم الفريقين وأيضًا الصراع التكتيكي المنتظر بين ماسيمليانو آليغري المدير الفني لفريق يوفنتوس وغينارو غاتوزو المدير الفني لفريق ميلان.

وتستعرض شبكة "إرم نيوز" في التقرير التالي أبرز ملامح مباراة يوفنتوس وميلان اليوم في الدوري الإيطالي:

الموعد والقنوات الناقلة

تقام المباراة في الساعة 19:00 بتوقيت السعودية على ملعب "أليانز ستاديوم".

وتنقل المباراة على قناة بي إن سبورتس 4، بصوت المعلق المصري علي محمد علي.

ترتيب الفريقين

يتصدر يوفنتوس ترتيب الكالشيو برصيد 81 نقطة من 30 مباراة، وحقق الفريق 26 فوزًا، بجانب 3 تعادلات، وتلقى الفريق هزيمة واحدة، وسجل الفريق 62 هدفًا واستقبل 19 هدفًا.

ويحتل ميلان المركز الرابع برصيد 52 نقطة وحقق الفريق 14 انتصارًا وتعادل 10 مرات، وتلقى 6 هزائم، وسجل الفريق 44 هدفًا واستقبل 28 هدفًا.

ولم يفز ميلان في آخر 8 مباريات ضد يوفنتوس آخرها يوم 16 يناير الماضي في بطولة السوبر في السعودية، كما أن ميلان لم يهز شباك يوفنتوس في آخر 3 مباريات حين سجل ليوناردو بونوتشي للميلان في مرمى يوفنتوس يوم 31 مارس 2018، وحقق ميلان آخر انتصار يوم 22 أكتوبر 2016 على يوفنتوس بنتيجة 1/0، وفاز بعدها بلقب السوبر الإيطالي بضربات الترجيح بعد التعادل في الوقت الأصلي.

فرصة كريستوف بيوتيك

تشهد مباراة يوفنتوس وميلان فرصة للمهاجم البولندي كريستوف بيوتيك نجم ميلان في سباق الهدافين في غياب كريستيانو رونالدو النجم البرتغالي عن يوفنتوس للإصابة.

ويتصدر فابيو كوالياريلا مهاجم سامبدوريا ترتيب هدافي الدوري الإيطالي برصيد 21 هدفًا، وخلفه كريستوف بيونتيك بفارق هدف وبالتساوي مع دوفان زاباتا مهاجم أتالانتا، ثم كريستيانو رونالد الذي سجل 19 هدفًا.

غيابات مؤثرة

يعاني يوفنتوس من غيابات مؤثرة على رأسها النجم كريستيانو رونالدو للإصابة بجانب دوغلاس كوستا وخوان كوادرادو وآندريا بارزالي وليوناردو سيينازولا ومارتن كاسيريس.

ويفتقد ميلان أيضًا بعض الغيابات المهمة على رأسها الحارس جيانلويجي دوناروما وجياكومو بونافينتورا ولوكاس باكيتا وآندريا كونتي.

أسلحة آليغري

اعترف ماسيمليانو آليغري بصعوبة مواجهة ميلان خاصة في ظل الغيابات التي تؤثر على فريقه مؤكدًا أن الفريق ينظر أيضًا إلى إعداد بعض لاعبيه لمواجهة أياكس الهولندي بدوري أبطال أوروبا، بخلاف أن يوفنتوس يسعى للفوز على ميلان الذي تطور كثيرًا مع مدربه غاتوزو.

ويعوّل آليغري على حارسه فويتشيك تشيزيني وأمامه الرباعي جورجيو كيليني وليوناردو بونوتشي وهو الثنائي الذي يواجه مهمة صعبة لإيقاف خطورة بيوتيك هداف ميلان ويظهر في الجانب الأيمن جواو كانسيلو بجانب الظهير الأيسر أليكس ساندرو.

ويقود خط الوسط إيمري تشان وبجواره ميراليم بيانيتش وبلايس ماتويدي بينما يظهر في الهجوم باولو ديبالا أو فيديريكو بيرنارديسكي بجانب المخضرم ماريو مانزوكيتش والصاعد مويس كين الذي سجل 4 أهداف في الموسم.

أوراق غاتوزو

يحشد أيضًا المدرب غينارو غاتوزو أوراقه في ظل بحثه عن الفوز على يوفنتوس في عقر داره للدخول بقوة من جديد في صراع التواجد في المركز الثالث مع إنتر ميلان.

ولعب غاتوزو على العامل النفسي مؤكدًا أن ميلان يظهر دائمًا في الأوقات الصعبة.

ويعتمد غاتوزو على طريقته 4-3-3 ويلعب بالحارس خوسيه مانويل ريينا وأمامه الرباعي ماتيو موساكيو وأليسيو رومانيولي في قلب الدفاع والظهير الأيمن دافيد كالابريا والظهير الأيسر ريكاردو رودريغيز.

ويعوّل غاتوزو على الثلاثي تيموي باكايوكو وفرانك كيسي وهاكان كالهونغلو في خط الوسط مع مثلث الهجوم سوسو فيرنانديز وصامويل كاستييخو مع القناص كريستوف بيوتيك.

وقال هاني سعيد، مدافع فيورنتينا وباري الإيطاليين الأسبق ومنتخب مصر، لشبكة "إرم نيوز" إن المباراة بين يوفنتوس وميلان لها أجواء خاصة أن ميلان له أهداف مهمة خاصة بالتقدم في سباق المربع الذهبي وتأمين تواجده في دوري أبطال أوروبا في الموسم المقبل.

وأضاف "غياب العديد من النجوم سيؤثر على قوة الفريقين ولكن المباراة أكثر ندية خاصة أن الميلان لديه نجوم مميزون على رأسهم القناص بيوتيك بينما يعتمد يوفنتوس على خبرات لاعبيه وقدراتهم خاصة ديبالا ومويس كين وماندزوكيتش".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com