هل يتوج يوفنتوس بلقب الدوري الإيطالي قبل سبع جولات على النهاية؟

هل يتوج يوفنتوس بلقب الدوري الإيطالي قبل سبع جولات على النهاية؟

المصدر: رويترز

ستسنح أول فرصة ليوفنتوس لاقتناص لقب دوري الدرجة الأولى الإيطالي لكرة القدم للمرة الثامنة على التوالي الجولة المقبلة، رغم أنه سيكون بحاجة لمساعدة من الفريق الوحيد الذي تغلب عليه في الدوري هذا الموسم.

وتلقى نابولي صاحب المركز الثاني خسارة مفاجئة على ملعب إمبولي يوم الأربعاء، ليوسع يوفنتوس فارق رصيده فارق الصدارة إلى 18 نقطة، ما يعني أن الوقت قد حان لحساب فارق النقاط لحسم اللقب قبل نحو شهرين على نهاية الموسم.

وفي أحد أكثر المواسم غير المتوازنة في تاريخ المسابقة سيقتنص يوفنتوس اللقب في حال فوزه على ضيفه ميلانو يوم السبت المقبل، وخسارة نابولي على أرضه أمام جنوة، الذي أنهى آمال يوفنتوس في إنهاء الموسم دون خسارة قبل ثلاثة أسابيع، في اليوم التالي.

وفي حال حدوث ذلك سيتفوق فريق المدرب ماسيمليانو أليغري بفارق 21 نقطة مع تبقي سبع جولات على النهاية ليحسم اللقب بفارق المواجهات المباشرة عن نابولي.

وسيواصل يوفنتوس سعيه لتحطيم رقمه القياسي بتحقيق 102 نقطة في موسم 2013-2014 قبل رحيل مدربه السابق أنطونيو كونتي، وتولي المدرب الحالي أليجري المسؤولية.

وهيمن يوفنتوس على المسابقة تمامًا بمساعدة كريستيانو رونالدو أفضل لاعب في العالم خمس مرات، حيث فاز في 26 مباراة بين 30، وتعادل في ثلاث، وخسر واحدة فقط أمام جنوة.

ويملك يوفنتوس أفضل هجوم برصيد 62 هدفًا، وتلقت شباكه 19 هدفًا ليحقق العديد من الانتصارات دون أداء ممتع.

وحقق يوفنتوس 12 انتصارًا بفارق هدف واحد وتسعة بفارق هدفين وخمسة بفارق ثلاثة أهداف، وسجل أكثر من ثلاثة أهداف في مباراة واحدة فقط بالدوري.

وشهدت مسيرته في المسابقة حتى الآن عددًا محدودًا من الانتصارات المثيرة والعودة في النتيجة، وفي معظمها كان هدف الفريق تحقيق الفوز بأقل مجهود وتوفير الجهد للهدف الأساسي، وهو دوري أبطال أوروبا.

وسيغيب رونالدو عن مباراة ميلان بسبب إصابة في فخذه، ومشاركته في ذهاب دور الثمانية لدوري أبطال أوروبا أمام أياكس أمستردام يوم الأربعاء المقبل، محل شك.

ومع ذلك قال أليجري عقب الفوز 2-صفر على كالياري يوم الثلاثاء الماضي، إن أزمة إصابات الفريق في طريقها للحل بعودة ماريو مانزوكيتش واقتراب ليوناردو سبيناتسولا ودوجلاس كوستا وباولو ديبالا من الانضمام لزملائهم في التدريبات.

وتمثل المباراة اختبارًا صعبًا لفريق المدرب جينارو غاتوسو صاحب المركز الرابع، آخر المراكز المؤهلة إلى دوري الأبطال، لكنها تأتي بعد خمسة انتصارات في الدوري ثم اقتناص نقطة واحدة من آخر ثلاث مباريات.

وقال غاتوسو عقب التعادل 1-1 على ملعبه أمام أودينيزي المتواضع ”افتقدنا الأداء القوي الذي كنا عليه لمدة ثلاثة أو أربعة شهور.

”منحنا المنافسين شعورًا بضعفنا. يجب الاحتفاظ بالهدوء. ندرك أننا نمر بمرحلة صعبة ويجب تجاوزها“.

وقال غاتوسو إن فريقه يمر بمرحلة يشعر معها اللاعبون بثقل في تناقل الكرة.

وأضاف ”عندما تفوز في خمس مباريات وتواجه بعض الصعوبات يبدأ اللاعبون تناقل الكرة بصعوبة“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com