أخبار ريال مدريد وبرشلونة ويوفنتوس والدوريات الخمسة الكبرى

أخبار ريال مدريد وبرشلونة ويوفنتوس والدوريات الخمسة الكبرى

المصدر: محمد ثروت - إرم نيوز

صراع ساخن تشهده كواليس سوق الانتقالات الصيفية المليئة بالتقارير والإشاعات التي تتغير يومًا بعد يوم، وأصبح بطلها الأول نادي ريال مدريد، ويصارعه خصمه التقليدي برشلونة، بعد أن حسم البلوغرانا الصراع على أرض الملعب، في الليغا، ”إكلينيكيًّا“، في ظل الموسم الكارثي للنادي الملكي على صعيد البطولات المحلية والقارية.

بوغبا ورابيو في ريال مدريد

ركزّت التقارير يوم الاثنين على صفقة الفرنسي بول بوغبا نجم نادي مانشستر يونايتد الإنجليزي، واقتراب انضمامه إلى ريال مدريد، في ظل ما يبدو أنها رغبة اللاعب في الرحيل إلى سانتياغو برنابيو، ليكون تحت قيادة مواطنه زين الدين زيدان.

وأشارت صحيفة ”ديلي ميرور“ البريطانية إلى أن إدارة مانشستر يونايتد توصلت إلى حالة تقترب من اليقين، بأن بوغبا يخوض آخر مواسمه في ”أولد ترافورد“، وأنه سيرحل لا محالة إلى وجهة أخرى بنهاية الموسم.

وقالت الصحيفة، في تقرير نشرته يوم الاثنين، إن إدارة مانشستر يونايتد لا تمانع في بيع بوغبا إلى ريال مدريد بشرط الحصول على خدمات الويلزي غاريث بيل والألماني توني كروس في صفقة تبادلية.

وعلى صعيد آخر، قالت تقارير إسبانية، إن الفرنسي أدريان رابيو لاعب باريس سان جيرمان حسم وجهته المقبلة إلى نادي ريال مدريد.

وأشارت التقارير إلى أن زيدان لعب دورًا كبيرًا في إقناع رابيو بالانضمام إلى النادي الملكي، وأنه يفضّله على البوسني بيانيتش، نجم يوفنتوس الإيطالي.

وأفادت تقارير صحفية إسبانية، بأن المدافع الفرنسي رافائيل فاران أبلغ إدارة ريال مدريد نيته الرحيل عن الفريق الصيف المقبل.

وحسب برنامج ”الشيرينغيتو“، فإن فاران أخبر إدارة ريال مدريد أنه ينوي مغادرة الفريق في سوق الانتقالات الصيف المقبل.

وحسب الموقع ذاته، فإنه حال فشل زيدان في إقناع فاران بالبقاء مع ريال مدريد، فإن صفقة مغادرة بطل العالم ستكلف 100 مليون يورو، لمن يرغب في ضمه.

برشلونة يعاني

لا يزال نادي برشلونة يعاني في سوق الانتقالات الصيفية، في ظل تراجع فرص انضمام المهاجم الصربي لوكا يوفيتش، لاعب آنتراخت فرانكفورت الألماني.

وكشفت صحيفة ”سبورت“ الإسبانية عن كواليس المفاوضات التي أجراها مسؤولو برشلونة مع وكلاء يوفيتش، وأشارت إلى أن برشلونة وضع يوفيتش على قائمة أولوياته في سوق الانتقالات الصيفية المقبلة، كي يكون جزءًا من المشروع الرياضي الجديد للنادي.

وأضافت بقولها: ”بدأت المفاوضات بالفعل في يناير الماضي، بعد أن تألق اللاعب بصورة لافتة للنظر في الدوري الألماني، وحدث لقاء بين مسؤولي برشلونة ووكلاء يوفيتش في مدينة ميلانو الإيطالية، وبدا أن الأمور تسير بسلاسة لصالح برشلونة، إلا أن التطورات اللاحقة تسببت في تجميد المفاوضات“.

وتابعت ”كان برشلونة مستعدًّا لإنهاء الصفقة مقابل 60 مليون يورو، ولكن مديري أعمال يوفيتش اجتمعوا مع أندية أخرى، على رأسها باريس سان جيرمان الفرنسي، وبدأت المزايدة المالية على سعر اللاعب، وهو ما رفضه مسؤولو برشلونة، الذين أكدوا أنهم لن يدخلوا في مزايدة مجنونة لضم يوفيتش“.

وأشارت في نهاية تقريرها إلى أن برشلونة لم ينسحب إلى الآن من سباق ضم يوفيتش، ولكن القرار واضح، وهو أن النادي يرفض سياسة ”الجنون المالي“ في التعاقدات.

وفي سياق متصل، حسم رئيس نادي أتلتيكو مدريد الإسباني إنريكي سيريزو مصير المهاجم الفرنسي أنطوان غريزمان نجم الروخي بلانكوس، خلال الموسم المقبل.

وأشار سيريزو في تصريحات أبرزتها صحيفة ”ماركا“ الإسبانية إلى أن غريزمان سيبقى برفقة أتلتيكو مدريد الموسم المقبل، ولن يرحل إلى برشلونة أو أي نادٍ آخر، وذلك بنسبة 1000%، حسب قوله.

قلق ليفربول

رغم الفوز الغالي الذي حققه ليفربول يوم الأحد على توتنهام 2/1 علي ملعب أنفيلد، إلا أن القلق يسيطر على أرجاء النادي في ظل الإصابة التي تعرض لها صخرة دفاع الريدز، الهولندي فيرجيل فان دايك خلال المباراة.

وحرص فان دايك على طمأنة جماهير ليفربول، وقال إنه يشعر ببعض الألم بالفعل في قدمه، إلا أنه سيكون جاهزًا لخوض مباراة ساوثهامبتون يوم الجمعة المقبل في الدوري الإنجليزي.

تشاؤم بسبب رونالدو

يبدو أن البرتغالي كريستيانو رونالدو نجم نادي يوفنتوس الإيطالي لن يكون جاهزًا لمواجهة أياكس أمستردام يوم الـ10 من أبريل المقبل، في ذهاب ربع نهائي مسابقة دوري أبطال أوروبا.

وتعرض رونالدو لإصابة عضلية في مباراة البرتغال وصربيا في تصفيات كأس الأمم الأوروبية 2020، وتأكد غيابه عن 3 مباريات ليوفنتوس في الدوري الإيطالي، الكالتشيو، كانت بدايتها يوم السبت أمام إمبولي، التي انتهت لصالح اليوفي 1/0.

وقال ماسيمليانو آليغري، مدرب يوفنتوس، إن رونالدو يخوض برنامجًا علاجيًّا وتأهيليًّا مكثفًا كي يلحق بمباراة أياكس، إلا أن ذلك سيكون صعبًا للغاية، حسب قوله.

صفقة جديدة في بايرن ميونخ

أشارت تقارير صحفية إلى أن نادي بايرن ميونخ الألماني يرغب بشدة في ضم اللاعب المغربي حكيم زياش، نجم نادي أياكس أمستردام الهولندي.

ويرغب مسؤولو بايرن ميونخ في تجديد دماء الفريق بعناصر شابة مميزة، وذلك بعد صفقتي لوكاس هرنانديز لاعب أتلتيكو مدريد، وبنيامين بافارد لاعب شتوتغارت الألماني، في الخط الدفاعي للعملاق البافاري.

وتألق زياش، 26 عامًا، برفقة أياكس هذا الموسم، وكان أحد أبرز العناصر في ريمونتادا الفريق الهولندي ضد ريال مدريد في دور الـ16 لدوري أبطال أوروبا.