أخبار ريال مدريد وبرشلونة وليفربول والدوريات الخمس الكبرى

أخبار ريال مدريد وبرشلونة وليفربول والدوريات الخمس الكبرى

المصدر: محمد ثروت- إرم نيوز

بدأت الأندية الأوروبية الاستعداد لاستئناف بطولات الدوري المحلية، التي تدخل مرحلة الحسم خلال شهري أبريل ومايو، بعد فترة التوقف الدولية التي استمرت ما يقرب من أسبوعين.

وفي الوقت الذي كانت فيه فترة التوقف فرصة لبعض الأندية لالتقاط الأنفاس، وإعادة تجهيز اللاعبين وشحن بطارياتهم قبل المرحلة الحرجة من الموسم، فإن أندية أخرى تعرضت لصدمات عنيفة، بعض إصابة عدد من نجومها خلال مشاركاتهم مع منتخبات بلادهم.

رونالدو يثير قلق يوفنتوس

ففي نادي يوفنتوس، لا يزال القلق هو ”سيد الموقف“، نتيجة التقارير المتضاربة حول إصابة البرتغالي كريستيانو رونالدو، خلال مباراة منتخب بلاده أمام صربيا، في تصفيات أمم أوروبا 2020.

وأعرب مسؤولو نادي يوفنتوس عن قلقهم البالغ من الإصابة التي تعرض لها رونالدو، رغم أن النادي قال في وقت سابق إن اللاعب يعاني من إصابة طفيفة في عضلات الفخذ الأيمن.

ووفقًا لما ذكره موقع ”كالتشيو ميركاتو“، فإن مسؤولي يوفنتوس قلقون للغاية، بشأن احتمالية غياب كريستيانو أمام أياكس أمستردام الهولندي، في ذهاب ربع نهائي دوري أبطال أوروبا، رغم تصريحات اللاعب، بأنه سيعود خلال أسبوعين فقط.

ويعود قلق مسؤولي اليوفي، حول التعافي السريع لكريستيانو رونالدو من الإصابة، إلى تقدم عمر اللاعب الذي يبلغ الآن 34 عامًا، إضافة إلى أن الأرجنتيني باولو ديبالا لاعب الفريق سبق وأن تعرض لنفس الإصابة الموسم الماضي، وغاب على إثرها شهراً عن الملاعب.

صدمة أرنولد في ليفربول

تنتظر نادي ليفربول مواجهة نارية يوم الأحد المقبل أمام توتنهام هوتسبير على ملعب أنفيلد، في المرحلة الـ32 من الدوري الإنجليزي الممتاز، البريمييرليغ.

وتلقى الألماني يورغن كلوب مدرب ليفربول أنباء مثيرة للقلق قبل المباراة، بعدما أشارت الفحوصات الطبية إلى احتمال غياب الظهير الأيمن ألكسندر أرنولد عن اللقاء، بعد خروجه من قائمة المنتخب الإنجليزي في فترة التوقف الدولية الأخيرة، نتيجة شعوره بآلام في الظهر.

وعانى كلوب من غياب أرنولد خلال الفترة الأخيرة من الموسم، بداعي الإصابة، مما اضطره لإشراك جيمس ميلنر في مركز الظهير الأيمن.

برشلونة كامل العدد

وعلى العكس، فإن نادي برشلونة تلقى أنباء سعيدة، بعد مشاركة نجمه الأرجنتيني ليونيل ميسي في تدريبات الفريق اليوم بصورة طبيعية، عقب الإصابة التي تعرض لها في مباراة التانغو أمام فنزويلا، وغارب على إثرها عن لقاء الأرجنتين والمغرب الودي.

وفي نفس السياق، شارك المهاجم الأوروغوياني لويس سواريز في التدريبات، ولكن دون أن يكمل المران، وأصبحت مشاركته في مباراة إسبانيول يوم السبت المقبل، في ”ديربي كتالونيا“، على ملعب ”كامب نو“، شبه مؤكدة.

متى يلعب مبابي بقميص ريال مدريد؟

استبعدت تقارير صحفية فرنسية انضمام المهاجم الشاب كيليان مبابي لاعب باريس سان جيرمان إلى ريال مدريد الإسباني بنهاية الموسم الجاري.

وقالت صحيفة ”لوباريزيان“ الفرنسية إن مبابي لا يمكن أن ينضم إلى ريال مدريد حالياً للعديد من الأسباب.

وأضافت الصحيفة بقولها: “ثمن اللاعب المرتفع للغاية سيكون عائقًا أمام رحيله إلى الريال، إضافة إلى أنه لم يلعب بقميص البي إس جي سوى موسمين فقط، ولا يزال اللاعب في سن صغيرة، وبالتالي فإن هذه العوامل تمنع إتمام الصفقة الآن“.

وأشارت إلى أن صفقة مبابي ستتم في صيف 2020، علماً بأن عقده ينتهي برفقة سان جيرمان في العام 2022، وبالتالي فإن ريال مدريد يستطيع شراءه العام المقبل بقيمة أقل من الرقم الخيالي المطلوب الآن، وهو 280 مليون يورو، وذلك إذا لم يقم اللاعب بتجديد عقده، وهو الاحتمال المؤكد حاليًا.

صفقة بايرن ميونخ

أعلن نادي بايرن ميونيخ الألماني ضم المدافع الفرنسي لوكاس هيرنانديز، قادمًا من أتلتيكو مدريد الإسباني.

وانضم الدولي الفرنسي إلى العملاق البافاري مقابل 80 مليون يورو، ليصبح أغلى تعاقد في تاريخ بايرن ميونيخ والدوري الألماني، وهي قيمة الشرط الجزائي في عقد اللاعب.

ويمتد عقد لوكاس هيرنانديز مع البايرن حتى صيف 2024.

وكسر لوكاس هيرنانديز الرقم المسجل باسم مواطنه الفرنسي كورنتين توليسو، الذي انضم إلى صفوف الفريق البافاري مقابل 42 مليون يورو.