مباراة ميلان ضد يوفنتوس.. انتفاضة كريستيانو رونالدو تتحدى انتقام هيغواين

مباراة ميلان ضد يوفنتوس.. انتفاضة كريستيانو رونالدو تتحدى انتقام هيغواين
Soccer Football - Champions League - Group Stage - Group H - Juventus v Manchester United - Allianz Stadium, Turin, Italy - November 7, 2018 Juventus' Cristiano Ronaldo celebrates scoring their first goal with teammates REUTERS/Massimo Pinca

المصدر: كريم محمد - إرم نيوز

يتابع عشاق الساحرة المستديرة المواجهة المثيرة التي تجمع بين فريقي ميلان ويوفنتوس على ملعب ”سان سيرو“ في الجولة الثانية عشرة من عمر الدوري الإيطالي.

وتحمل مواجهة ميلان ضد يوفنتوس العديد من التفاصيل الفنية والحسابات في صدام المدربين ماسيمو أليغري، المدير الفني ليوفنتوس، وجينارو غاتوزو، المدير الفني للميلان.

وسيكون اللقاء بمثابة صدام مثير بين البرتغالي كريستيانو رونالدو، نجم يوفنتوس ضد الأرجنتيني غونزالو هيغواين، نجم ميلان المعار، من يوفنتوس.

وتستعرض ”إرم نيوز“ في التقرير التالي أبرز ملامح مواجهة ميلان ويوفنتوس.

موعد المباراة والقنوات الناقلة

تقام المباراة على ملعب ”سان سيرو“ في الساعة 21:30 بتوقيت القاهرة، 22:30 بتوقيت مكة المكرمة، 23:30 بتوقيت أبوظبي.

وتذاع المباراة عبر قناة بي إن سبورتس 4 بصوت المعلق الجزائري حفيظ دراجي.

ترتيب الفريقين

يحتل يوفنتوس صدارة ترتيب الكالتشيو برصيد 31 نقطة من خلال 10 انتصارات وتعادل دون هزيمة، وسجل الفريق 24 هدفًا، وهو صاحب ثاني أقوى هجوم بعد نابولي، واستقبل الفريق 8 أهداف وهو ثاني أقوى دفاع بعد إنتر ميلان.

ويحتل ميلان المركز الرابع برصيد 21 نقطة من 6 انتصارات و3 تعادلات وهزيمتين، وسجل الفريق 21 هدفًا واستقبل 14 هدفًا.

ولم يفز ميلان على يوفنتوس في آخر 6 لقاءات بينهما مع العلم أن مباراة السوبر الإيطالي عام 2016 انتهت بالتعادل وفاز ميلان بضربات الترجيح، وكان آخر فوز للروزانيري يوم الـ22 من أكتوبر 2016 عن طريق مانويل لوكاتيلي.

رونالدو ضد هيغواين

سيكون هناك صراع من نوع خاص بين البرتغالي كريستيانو رونالدو، الذي انضم مطلع هذا الموسم إلى يوفنتوس، والأرجنتيني غونزالو هيغواين، الذي رحل من يوفنتوس إلى ميلان أعقاب صفقة رونالدو.

وسجل رونالدو 7 أهداف، ويأمل النجم البرتغالي بالحفاظ على انتفاضته بعد أن سجل في مرمى مانشستر يونايتد الإنجليزي في دوري أبطال أوروبا.

ويسعى هيغواين للانتقام من فريقه السابق، وهز شباكه ومحاولة إسقاطه لتأكيد خطأ رحيله عن البيانكونيري.. وأحرز هيغواين 5 أهداف مع ميلان هذا الموسم.

وأكد عماد دربالة، محلل الكرة الإيطالية، في قناة أون سبورت لـ“إرم نيوز“، أن هيغواين سيلعب مباراة يوفنتوس بدوافع كبيرة وقوية من أجل رد اعتباره.

وأضاف: ”رونالدو لديه أيضًا دوافع إثبات الذات في مثل هذه المواجهات الكبرى التي ينتظرها الجمهور؛ خاصة أنه بدأ التأقلم مع أجواء الكرة الإيطالية“.

يوفنتوس والانتفاضة

يسعى يوفنتوس للانتفاضة بعد أن تلقى أول هزيمة في الموسم عقب خسارته الأخيرة على يد مانشستر يونايتد بدوري أبطال أوروبا.

ويأمل يوفنتوس أن يتخطى عقبة ميلان ويحقق الانتصار على الروزانيري، ويعتمد السيدة العجوز على حارسه تشيزيني وأمامه جورجيو كيليني مع احتمالات غياب ليوناردو بونوتشي للإصابة مع وجود البديل المهدي بنعطية، وفي الجانب الأيمن خوان كانسيلو، وفي الجانب الأيسر أليكس ساندرو في خط الدفاع.

وفي خط الوسط يراهن المدرب أليغري على ميراليم بيانيتش وبجواره سامي خضيرة وبلايس ماتويدي، وفي الهجوم باولو ديبالا وخوان كوادرادو أو ماريو مانزوكيتش بجانب كريستيانو رونالدو.

ميلان والمفاجأة

يتطلع ميلان لتعميق جراح يوفنتوس، وحصد الفوز من أنياب السيدة العجوز، ويعتمد الروزانيري على حارسه جيانلويجي دوناروما وأمامه الرباعي الدفاعي ماتيو موساكيو وأليسيو رومانيولي وإجنازيو أباتي وريكاردو رودريغيز.

وفي خط الوسط يعتمد غاتوزو على اللاعب الإيفواري فرانك كيسي وتيموي باكايوكو وبونافينتورا وسوسو ودييغو لاكسالت للوسط وهيغواين للهجوم.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com