لماذا أبعد فالفيردي ميسي عن المشاركة في مباراة برشلونة ضد إنتر ميلان رغم ضمه للقائمة؟

لماذا أبعد فالفيردي ميسي عن المشاركة في مباراة برشلونة ضد إنتر ميلان رغم ضمه للقائمة؟
Soccer Football - Champions League - FC Barcelona Training - San Siro, Milan, Italy - November 5, 2018 Barcelona's Lionel Messi and team mates during training REUTERS/Stefano Rellandini

المصدر: فريق التحرير

كشف إرنستو فالفيردي، المدير الفني لبرشلونة الإسباني، السبب وراء عدم الدفع بالأرجنتيني ليونيل ميسي، نجم الفريق، أمام إنتر ميلان الإيطالي، مساء أمس الثلاثاء، ضد إنتر ميلان رغم ضمه للقائمة ومشاركته في التدريبات مع الفريق.

وتعادل برشلونة مع ضيفه إنتر ميلان بنتيجة 1-1، في المباراة التي جمعت بينهما على ملعب سان سيرو، في الجولة الرابعة من دور المجموعات بدوري أبطال أوروبا، ليضمن التأهل إلى الدور ثمن النهائي من المسابقة.

وقال فالفيردي: ”كنا نريد أن يسافر ميسي مع الفريق وأن يتدرب للوقوف على حالته، ولكن في النهاية اللعب ليس مثل التدريب، كان يجب توخي الحذر في مباراة قوية مثل هذه“.

وأضاف: ”المشكلة هي أنه مع أي سقوط مفاجئ لا تعرف ماذا يمكن أن يحدث“.

وتابع: ”قدمنا مباراة كبيرة، كنا نهدف للتأهل وكمتصدرين للمجموعة، بذلنا كل شيء من أجل الفوز، وقدمنا مباراة قوية هجوميًّا، ولكننا افتقدنا -فقط- للدقة في اللمسة الأخيرة“.

وشدَّد: ”ميزة إنتر هي الإجادة في الدقائق الأخيرة، لم نحسم المركز الأول حسابيًّا، نحن سعداء في جميع الأحوال؛ لأن هدفنا الأول هو التأهل“.

كما أثنى المدرب الإسباني على أداء لاعبه لويس سواريز: ”لقد قدَّم مباراة عظيمة منذ الدقيقة الأولى حتى النهاية، وصنع العديد من الفرص“.

وأبدى فالفيردي سعادته بالشخصية التي أظهرتها المجموعة، وأيضًا بالبرازيلي مالكوم الذي سجل هدفه الرسمي الأول مع الفريق الكتالوني بعد دقيقتين فقط من نزوله أرض الملعب.