مورينيو يشيد بالعملاق يوفنتوس بعد فوزه على مانشستر يونايتد في أولد ترافورد – إرم نيوز‬‎

مورينيو يشيد بالعملاق يوفنتوس بعد فوزه على مانشستر يونايتد في أولد ترافورد

مورينيو يشيد بالعملاق يوفنتوس بعد فوزه على مانشستر يونايتد في أولد ترافورد
Soccer Football - Champions League - Group Stage - Group H - Manchester United v Juventus - Old Trafford, Manchester, Britain - October 23, 2018 Juventus' Federico Bernardeschi in action as Manchester United manager Jose Mourinho looks on Action Images via Reuters/Jason Cairnduff

المصدر: رويترز

أشاد جوزيه مورينيو، مدرب مانشستر يونايتد، بمنافسه القوي يوفنتوس بعدما فاز العملاق الإيطالي 1-صفر على فريقه الإنجليزي في أولد ترافورد ضمن منافسات دوري أبطال أوروبا، يوم الثلاثاء.

وكان بطل إيطاليا الطرف الأفضل أغلب فترات اللقاء ورغم إشادة مورينيو الكبيرة بمنافسه فإن تعليقاته يمكن أن يعتبرها البعض بمثابة الانتقاد لإدارة ناديه.

وقال مدرب إنتر ميلان السابق للصحفيين: ”يوفنتوس بطل على مدار سبع سنوات وأعتقد أنه البطل في سبع سنوات متتالية وبلغ نهائي دوري الأبطال مرتين في آخر أربع أو خمس سنوات ورغم ذلك فإنه غير سعيد بما يملك ويبحث دائمًا عن المزيد والمزيد“.

وأضاف: ”هو يريد المزيد. كان يملك غونزالو هيغواين وباولو ديبالا وكان يرغب في المزيد وضم كريستيانو رونالدو، هو يبحث عن أفضل لاعبي العالم. فريق كبير يملك تاريخًا كبيرًا ورغبة كبيرة ويملك مستقبلًا واعدًا“.

واعترف مورينيو أن فريقه يأتي في مرتبة متأخرة بعض الشيء عن يوفنتوس وأندية الصفوة في القارة الأوروبية.

وأضاف المدرب البرتغالي بتمعن ”الوصول إلى مستوى يوفنتوس، أو مستوى برشلونة، أو مستوى ريال مدريد، كيف يمكن الوصول إلى هذا المستوى؟ مستوى مانشستر سيتي، كيف يمكننا الوصول إلى هذا المستوى؟“

وقضى مورينيو أغلب فترات الاستعداد للموسم الجديد في انتقاد ما يعتبره بمثابة ضعف استثمار إدارة ناديه في سوق الانتقالات رغم أنه أنفق ما يقارب 400 مليون جنيه إسترليني (519.32 مليون دولار) منذ قدومه إلى أولد ترافورد في 2016.

وردًّا على سؤال حول حاجة يونايتد إلى الاستثمار للوصول إلى مستوى هذه الأندية الكبيرة، قال مورينيو ”نعم“.

وتمثل أكبر إحباط لمورينيو قبل الموسم في عدم تعاقده مع قلب دفاع قوي لذا لم يكن غريبًا أن يوجّه المدرب البرتغالي إشادة خاصة لقلبي دفاع يوفنتوس جيورجيو كيليني وليوناردو بونوتشي.

وقال مورينيو: ”السيد بونوتشي والسيد كيليني بوسعهما الذهاب إلى جامعة هارفارد وتقديم الدروس في كيفية اللعب كقلب دفاع“.

واعترف مورينيو أنه عند سحب القرعة بدأ في التفكير في منافسة فالنسيا على المركز الثاني في المجموعة خلف يوفنتوس.

وقال المدرب البرتغالي الذي بات يتأخر بخمس نقاط عن يوفنتوس، لكنه يتقدم بنقطتين على فالنسيا في المجموعة الثانية ”كنا ندرك أن القتال سيكون مع فالنسيا على المركز الثاني“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com