7 أرقام قياسية يخلدها كريستيانو رونالدو في ريال مدريد قبل الرحيل إلى يوفنتوس
7 أرقام قياسية يخلدها كريستيانو رونالدو في ريال مدريد قبل الرحيل إلى يوفنتوس7 أرقام قياسية يخلدها كريستيانو رونالدو في ريال مدريد قبل الرحيل إلى يوفنتوس

7 أرقام قياسية يخلدها كريستيانو رونالدو في ريال مدريد قبل الرحيل إلى يوفنتوس

أصبح انتقال النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو من ريال مدريد نحو يوفنتوس قضية ساعات بعدما فشل الاجتماع الأخير بين وكيل أعماله خورخي مينديز وإدارة الفريق الملكي في تسوية الخلافات السابقة بينهما والتي أدت لقراره الرحيل.

وبمغادرة رونالدو قلعة سانتياغو بيرنابيو يكون قد حفر اسمه بقوة في تاريخ أفضل فريق في التاريخ وأصبح أسطورة أساطيره لكونه حقق خلال 9 مواسم أرقامًا من الصعب تحطيمها بسهولة وتحتاج لنجم خارق جديد.

ونستعرض أبرز الأرقام القياسية التي سيخلفها رونالدو في ريال مدريد

الهداف التاريخي للفريق

سجل النجم البرتغالي حلال 9 مواسم 451 هدفًا في 438 لقاء بمعدل يتجاوز هدفًا في كل لقاء، متجاوزًا الهداف التاريخي السابق راؤول غوانزليس الذي كان يملك 323 هدفًا في 16 موسمًا.

ويصعب أن يحطم الرقم بسهولة في المستقبل مما يؤكد أن رونالدو قد يبقى الهداف التاريخي لريال مدريد سنوات طويلة.

الهداف التاريخي لدوري الأبطال ولريال مدريد في المسابقة

سجل النجم البرتغالي 120 هدفًا في دوري أبطال أوروبا مسابقته المفضلة وهو الهداف التاريخي بفارق 20 هدفًا عن غريمه التقليدي ليونيل ميسي، كما يعتبر الهداف التاريخي لريال مدريد في المسابقة بـ105 أهداف متقدمًا بفارق كبير عن راؤول غوانزليس الذي سجل 66 هدفًا.

50 هدفًا في 6 مواسم

سجل النجم البرتغالي 50 هدفًا على الأقل في 6 مواسم من أصل 9 مواسم في ريال مدريد وفقط خلال موسمه الأول 2009-2010 والموسمين الأخيرين بسبب نظام المداورة الذي فرضه زين الدين زيدان، فالنجم البرتغالي كان يصل لرقم 50 هدفًا بسهولة وبلغ أفضل إنجاز له 61 هدفًا موسم 2014-2015 .

سجل في 11 لقاء على التوالي في دوري الأبطال

حقق النجم البرتغالي الموسم الماضي رقمًا قياسيًا في مسابقته المفضلة حيث سجل في 11 لقاء على التوالي وهو رقم قياسي وتاريخي في المسابقة وفشل فقط في التسجيل في اللقاءين الأخيرين إياب نصف النهائي أمام بايرن ميونخ والنهائي أمام ليفربول.

سجل في كل لقاءات دوري المجموعات

النجم البرتغالي هو الوحيد الذي سجل في كل لقاءات دوري المجموعات في دوري أبطال أوروبا في الموسم نفسه وحقق الإنجاز الموسم المنصرم أمام فرق توتنهام وبروسيا دورتموند وأبويل القبرصي.

6 مرات هداف دوري أبطال أوروبا

توج النجم البرتغالي 7 مرات بلقب هداف دوري أبطال أوروبا واحدة مع مانشستر يونايتد و6 مع ريال مدريد، بالإضافة لكونه يملك المراكز الثلاث الأولى في الأرقام القياسية لعدد الأهداف في موسم واحد ب17 هدفًا و16 هدفًا و15 هدفًا خلال مواسم 2013-2014 و2015-2016 و2017-2018 .

7 هاتريك في المسابقة

يغادر النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو ريال مدريد وقد سجل 7 هاتريك في دوري أبطال أوروبا وهو إنجاز يتقاسمه مع غريمه ليونيل ميسي ويملك رونالدو الفرصة للبقاء في المنافسة مع خلال فريقه الجديد يوفنتوس.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com