هؤلاء أبرز ضحايا قوائم منتخبات كأس العالم روسيا 2018

هؤلاء أبرز ضحايا قوائم منتخبات كأس العالم روسيا 2018

المصدر: إرم نيوز – نورالدين ميفراني

بدأ مدربو المنتخبات المشاركة في نهائيات كأس العالم المقبلة في روسيا، التي تنطلق الشهر المقبل، يعلنون تباعًا عن اللائحة النهائية والمكونة من 23 لاعبًا والتي شهدت العديد من المفاجآت.

وباستثناء الإصابات التي غيبت بعض النجوم أبرزهم البرازيلي داني ألفيس والتونسي يوسف المساكني والإنجليزيان جوزيف غوميز وأليكس تشامبرلين والفرنسي ديميتري بايت، فإن المدربين أسقطوا من اللائحة مجموعة من النجوم نستعرض أبرزهم..

البلجيكي رادجا ناينغولان

نجم روما الإيطالي وأحد قادة منتخب بلجيكا قدم موسمًا رائعًا برفقة فريق العاصمة الإيطالية وتتهافت الأندية الكبرى في أوروبا لضمه لكن مشاكله الشخصية أثرت على علاقته بمدرب المنتخب البلجيكي الإسباني روبيرتو مارتنيز الذي استبعده من اللائحة.

ورد النجم البلجيكي بإعلانه الإعتزال دوليًا.

الأرجنتيني ماورو إيكاردي

هداف الدوري الإيطالي وعميد إنتر ميلان أبعده خورخي سامباولي من لائحة منتخب الأرجنتين مفضلًا عليه غوانزلو هيغواين وسيرجيو أغويرو، كما أدى ثمن عودة باولو ديبالا والهزيمة القاسية أمام إسبانيا في اللقاء الودي.

الإسباني ألفارو موراتا

مهاجم تشيلسي أدى بدوره ثمن رحيله عن ريال مدريد، إذ لم يقدم موسمًا جيدًا خصوصًا في نصفه الثاني وأُبعد عن لائحة المونديال.

لائحة منتخب إسبانيا شهدت أكبر عدد من المفاجآت وأُبعد بضعة لاعبين متألقين هذا الموسم من أبرزهم سيسك فابريغاس وماركوس ألونسو وبيليرين وخوان ماتا وباترا وسيرجيو روبيرتو وبيدرو وإيراماندي.

المبعدون من قائمة منتخب إنجلترا

شهدت لائحة المنتخب الإنجليزي إبعاد بضعة لاعبين أبرزهم أدام لالانا وجيمس ميلنر ثنائي ليفربول والحارس المخضرم جو هارت ونجم آرسنال جاك ويلشر.

البرازيلي أليكس ساندرو

أحد نجوم يوفنتوس الإيطالي والمدافع الأيسر المطلوب في كل الأندية الكبرى في إنجلترا لن يشارك في المونديال بسبب تواجد مارسيلو وفيليبي لويس وهما يلعبان في نفس مركزه.

المبدعون من قائمة المنتخب الفرنسي

أثار المدرب دييديه ديشامب الجدل بإبعاد عدة لاعبين من لائحة المونديال أبرزهم أدريان رابيو نجم باريس سان جيرمان وأنتوني مارسيال لاعب مانشستر يونايتد والمهاجم ألكسندر لاغازيتي لاعب أرسنال وكومان جناح بايرن ميونخ والمدافع إيمريك لابورت لاعب مانشستر سيتي.

ماريو غوتزه وساندرو واغنر

أُبعد خواكيم لوف صاحب الهدف التاريخي في نهائي 2014 في مرمى الأرجنتين بعدما قدم موسمًا متذبذبًا وعانى من عدة إصابات وأمراض، كما أُبعد مهاجم بايرن ميونخ ساندرو واغنر والذي كان من اللاعبين الذين استعين بهم في كأس القارات الأخيرة في روسيا والتي توج بلقبها منتخب ألمانيا.

مواد مقترحة