مهاجم نابولي.. يمنح البيتزا للمشردين ويرعى المرضى ويؤوي الكلاب الضالة (فيديو وصور)

مهاجم نابولي.. يمنح البيتزا للمشردين ويرعى المرضى ويؤوي الكلاب الضالة (فيديو وصور)

المصدر: أحمد نبيل- إرم نيوز

في الصباح يتألق المهاجم البلجيكي دريس ميرتنز مع فريقه نابولي ويسجل أهدافًا بالجملة قد تسهم في فوز الفريق بأول ألقابه للدوري الإيطالي منذ 28 عامًا لكن في المساء يرتدي قبعة ويغطي وجهه ويقدم البيتزا للمشردين في نابولي.

هذه الأعمال الخيرية الإنسانية لم يكشف عنها الدولي البلجيكي بنفسه بل ذكرتها صحيفة ”كوريير ديل ميزوجيورنو“ المحلية، وقالت إن المهاجم البالغ عمره 30 عامًا يزور بانتظام مستشفى لعلاج الأطفال من السرطان في نابولي.

ويحرص هداف نابولي برصيد 16 هدفًا في الدوري حتى الآن على زيارة لاورورا وهي فتاة في سن المراهقة مصابة بالسرطان وباتا صديقين لدرجة أنه تزوجها أمام المرضى والممرضات في المستشفى حتى يسعدها ويسهم في شفائها.

لكنه كتب على حسابه على انستغرام: ”للأسف أنا متزوج بالفعل، لأنك فتاة رائعة!“ ، كما أن ميرتنز زائر دائم لأجنحة الرعاية المركزة والعناية بالأطفال بصحبة زوجته كاترين التي فتحت منزلها لكلب مشرد لم يجد ملاذًا آمنًا للحياة.

وعلق ميرتنز على فتح منزله للكلاب الضالة قائلًا ”ذهبت مع كاترين وصديقي أنطونيو إلى ”لا فينيس“ أحد مراكز رعاية الكلاب وشعرت بحزن شديد للغاية لاني رأيت كلابًا لا تجد مأوى. وأطالب الجميع بإيجاد أسر لهذه الكلاب. جلبنا ”جولييت“ إلى منزلنا ونحن سعداء للغاية ومساعدتهم لهذه الكلاب ضرورة“.

ويرسل ميرتنز أيضًا أدوية إلى الأطفال في فنزويلا، كما يقوم بجمع الملابس المستعملة من أصدقائه ومعارفه ويتبرع بها للأطفاء الذين لا يستطيعون شراء الملابس.

وفي إحدى المرات شاهد أطفال غينيا يرتدي قميصه فتتبع الصورة ووصل للطفل وأرسل له قميصًا موقعًا منه ومعه الاحتياجات الضرورية الاخرى كافة له ولزملائه بالمدرسة.

المثير في الأمر أن المهاجم البلجيكي لا يذكر أي شيء عن أعماله الخيرية بل المقربون منه يذكرون ذلك، وقال أحدهم إن ميرتنز ذهب إلى محطة القطارات المركزية في نابولي في ديسمبر / كانون الأول الماضي عقب الفوز بثلاثة أهداف مقابل هدف في تورينو ومنح البيتزا لكل المحتاجين.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com