مواجهة يوفنتوس وروما تفرض نفسها على الجولة الـ18 من الدوري الإيطالي

مواجهة يوفنتوس وروما تفرض نفسها على الجولة الـ18 من الدوري الإيطالي

المصدر: د -ب-أ

يلتقي يوفنتوس صاحب الأهداف الغزيرة، وروما الذي يتميز بالدفاع الصلب، في مواجهة كلاسيكية، بعد غد السبت، في تورينو، ضمن الجولة الثامنة عشر، من الدوري الإيطالي لكرة القدم.

ويمتلك يوفنتوس، حامل لقب الدوري الإيطالي في المواسم الستة الماضية، أقوى خط هجوم في الدوري الإيطالي، برصيد 44 هدفًا، فيما اهتزت شباكه 14 مرة، فيما سجل روما 28 هدفًا، ومنيت شباكه بعشرة أهداف، إذ يمتلك أقوى خط دفاع، لكنه يواجه بعض الصعوبات على المستوى الهجومي.

وبعد مرور 17 جولة من الدوري الإيطالي، يحل يوفنتوس في المركز الثاني، بفارق نقطة واحدة خلف نابولي المتصدر، فيما يأتي روما في المركز الرابع، بفارق ثلاث نقاط عن يوفنتوس، لكن لديه مباراة مؤجلة.

وواجه يوفنتوس بعض الصعوبات في بداية الموسم، لكنه سجل مسيرة رائعة، وخرج بشباك نظيفة في آخر سبع مباريات.

وقال ميراليم بيانيتش، لاعب الوسط الذي انضم من روما ليوفنتوس في 2016، ”هذا ما كنا نفتقده في بداية الموسم، حينما كنا نعاني بعض الشيء، على مستوى خط الدفاع، لكننا الآن نعيش أوقاتًا جيدة“.

وأضاف: ”لدينا القدرة الهجومية المناسبة، وكذلك أمام الفرق الكبيرة، مثل: برشلونة ونابولي وإنتر ميلان، وبالكاد سمحنا لهم بتهديد مرمانا، هذا يظهر أن الفريق وصل للمكانة التي يستحقها، فيما يتعلق باللياقة البدنية والتكتيك، وكذلك النواحي الفنية“.

وتغلب يوفنتوس على جنوه 2 /صفر، مساء الأربعاء؛ ليتأهل إلى دور الثمانية بكأس إيطاليا، فيما خرج روما من البطولة؛ بهزيمته 1 /2 أمام تورينو.

وقال إيزيبيو دي فرانشيسكو، مدرب روما: ”علينا أن نكبر وننضج، كنت سأشعر بالقلق لو لعبنا بشكل سيء حقًا بالأمس، لكن يبدو أننا عانينا من نفس مشاكلنا في الدوري، لقد صنعنا الكثير من الفرص، لكننا لم نستغل أي منها“.

وصعد نابولي المتصدر إلى دور الثمانية لكأس إيطاليا، بفوزه على أودينيزي 1 /صفر، أمس الأول الثلاثاء، ويلتقي الفريق، يوم السبت، مع سامبدوريا، الذي سجل بداية قوية للموسم، وفاز على يوفنتوس 3 /2، في منتصف تشرين الثاني/نوفمبر الماضي، لكن تراجعت نتائجه مؤخرًا، وحصد نقطة وحيدة من آخر أربع مباريات.

وتراجع إنتر ميلان إلى المركز الثالث، بفارق نقطتين خلف نابولي، بعد تعرضه للهزيمة الأولى هذا الموسم، وخسارته أمام أودينيزي 1 /3، الأسبوع الماضي.

ويخرج إنتر ميلان لملاقاة ساساولو، فيما يلتقي ميلان، في مواجهة ديربي أمام أتالانتا، الذي صعد لدور الثمانية لمسابقة الكأس، بعد فوزه على ساسولو 2 /1 .

ويحتل ميلان المركز الثامن، بفارق 18 نقطة عن الصدارة، وقد تحسنت نتائج الفريق بعض الشيء منذ قدوم المدرب غينارو غاتوزو، في وقت سابق من الشهر الجاري.

وتنطلق الجولة الثامنة عشر من الدوري الإيطالي، غدًا الجمعة، بمباراتي كييفو مع بولونيا، وكالياري مع فيورنتينا.

ويلتقي، يوم السبت، لاتسيو مع كروتوني، وجنوه مع بينيفينتو، وسبال مع تورينو، وأودينيزي مع فيرونا.