هل تشهد فترة الانتقالات الشتوية سيطرة صفقات حراس المرمى؟

هل تشهد فترة الانتقالات الشتوية سيطرة صفقات حراس المرمى؟
Soccer Football - Serie A - Benevento Calcio vs AC Milan - Stadio Ciro Vigorito, Benevento, Italy - December 3, 2017 AC Milan's Gianluigi Donnarumma in action REUTERS/Ciro De Luca

المصدر: نورالدين ميفراني - إرم نيوز

بدأت شائعات سوق الانتقالات الشتوية تغزو الصحف والمواقع العالمية على بُعد حوالي أسبوعين من افتتاحها، إذ من المتوقع أن تشهد صفقات مهمة في ظل رغبة فرق كبرى تعزيز صفوفها في إسبانيا وإيطاليا وإنجلترا.

ومن المراكز التي تثير الجدل والشائعات مركز حراسة المرمى حيث ارتبط عدة حراس بفرق كبرى، وتناقلت الشائعات عن حسم فرق لصفقات في حراسة المرمى.

واستعرضت صحيفة ”ماركا“ الإسبانية أبرز حراس المرمى الذين يثيرون شائعات صفقات الشتاء المقبل نستعرض أبرزهم:

الحارس الإسباني إيكر كاسياس

فقد كاسياس مكانه كحارس أساسي في فريق بورتو ووضعه المدرب سيرجيو كونيساو على دكة البدلاء بقرار غريب حيث كان الحارس السابق لريال مدريد يقدم أفضل مستوياته.

وأكدت عدة تقارير إعلامية برتغالية وإسبانية أن كاسياس لعب آخر لقاء برفقة بورتو خلال مواجهة فيتوريا غيماريش في دور الـ 16 من كأس البرتغال ويبقى مصيره بين نيوكاسل الإنجليزي أو العودة لإسبانيا مجددًا.

الحارس الإسباني كيبا أريزا بلاغا

أكدت وسائل إعلام مقربة من ريال مدريد أن حارس أتلتيك بلباو الشاب والدولي الإسباني كيبا في طريقه إلى ريال مدريد بصفقة تصل إلى 25 مليون يورو وأن الإعلان الرسمي سيكون بعد الكلاسيكو المقبل.

وفي حال نجاح الصفقة، رسميًا، فحارس ريال مدريد الثاني كيكو كاسيا سيغادر في الشتاء نحو فريق آخر يمنحه فرصًا أكبر للعب.

جانلويجي دوناروما

حارس ميلان الشاب وخليفة جانلويجي بوفون في منتخب إيطاليا يعيش فترة سيئة وتلقى هتافات وصافرات ورفعت لافتات تطالبه بالرحيل من جماهير فريقه الإيطالي.

وحسب الصحف الإيطالية فوكيل أعماله الشهير مينو ريولا يرغب في رحيله وقد تكون وجهته باريس سان جيرمان الفرنسي أو الدوري

الإنجليزي الممتاز.

البلجيكي تيبو كورتوا

رفض الحارس الدولي البلجيكي تمديد عقده المنتهي صيف 2019 رفقة فريق تشيلسي وعبّر مرارًا عن رغبته في العودة إلى إسبانيا.

وفي حال فشل المفاوضات لتمديد عقده لن يكون أمام إدارة تشيلسي سوى بيعه مبكرًا للحصول على مبلغ مالي مهم وقد يكون فريق ريال مدريد وجهته المقبلة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com