إقالة مدرب منتخب سيدات إنجلترا بسبب ”أخطاء غير مقبولة مع اللاعبات“

إقالة مدرب منتخب سيدات إنجلترا بسبب ”أخطاء غير مقبولة مع اللاعبات“

المصدر: رويترز

أقال الاتحاد الانجليزي لكرة القدم ،أمس الأربعاء، مارك سامسون مدرب منتخب البلاد للسيدات ؛بسبب تصرفات ”غير مقبولة ،وغير مناسبة“ صدرت عنه تجاه لاعبات قبل توليه مهمة تدريب الفريق.

وقال الاتحاد الإنجليزي إنه فسخ التعاقد مع سامسون بشكل فوري وإن هذا القرار ليس له علاقة بمزاعم صدور تعليقات عنصرية من جانبه بحق إحدى لاعبات المنتخب.

واتهم سامسون، البالغ عمره ”34 عامًا“ ،والذي انتصر فريقه 6-صفر على روسيا في تصفيات كأس العالم يوم الثلاثاء الماضي، بالتمييز العنصري ضد أنيولا الوكو مهاجمة تشيلسي.

ونفى سامسون، الذي تولى تدريب المنتخب في 2013 بعد العمل في أكاديمية بريستول، هذه المزاعم وتمت تبرئته بعد تحقيقين أحدهما داخلي والآخر أجرته لجنة مستقلة.

وقال الاتحاد الإنجليزي إنه واثق من تحقيقاته المستقلة لكن ظهر موقف آخر.

وأضاف الاتحاد في بيان دون توضيح ”في 2014 ظهرت مزاعم تتعلق بفترة عمله مع أكاديمية بريستول.

”التقييم أشار إلى عدم وجود خطورة في عمله في مجال اللعبة“.

وتابع ”التفاصيل الكاملة لهذا التقرير لم تصل إلى مجلس الاتحاد الحالي سوى في الأسبوع الماضي ،ومن وجهة نظرنا وجدنا أنها أدلة واضحة على سلوك غير مقبول وغير مناسب من جانب المدرب.

”بناء على ذلك قررنا إنهاء عقد سامسون“.

وتولى سامسون تدريب المنتخب بعد رحيل هوب باول وقاد الفريق للمركز الثالث في كأس العالم 2015 في كندا.

وبلغت إنجلترا أيضا الدور قبل النهائي لبطولة أوروبا هذا العام قبل أن تخسر أمام هولندا الدولة المضيفة التي توجت باللقب فيما بعد.

وقال مارتن جلين الرئيس التنفيذي لاتحاد الصحافيين ،في مؤتمر صحفي باستاد ويمبلي ”يجب أن أقول إن هذا هو الأمر الأكثر غرابة وتعقيدًا بالنسبة لي“.

وأشار إلى أنه لم يتم خرق أي لوائح. لكن سامسون ”تخطى حدود العمل الاحترافية..“.

وقالت تريسي كرواتش وزيرة الرياضة البريطانية إنه وضع سيئ ويثير تساؤلات حقيقية عن تاريخ الاتحاد الانجليزي في أسلوبه في التعاقد مع المدربين.

وتابعت ”من حق الاتحاد الإنجليزي اتخاذ القرار لكن يجب التأكد من عدم تكرار هذا الأمر على أي مستوى تدريبي“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com