توتنهام يرغب في تحصين نجمه ديلي ألي.. وبوكيتينو محبط بعد انتكاسة جديدة للفريق

توتنهام يرغب في تحصين نجمه ديلي ألي.. وبوكيتينو محبط بعد انتكاسة جديدة للفريق

فاز توتنهام هوتسبير 17 مرة في 19 مباراة على أرضه في ملعب وايت هارت لين في الدوري الإنجليزي الممتاز، الموسم الماضي لكنه لم يحقق بعد أي انتصار في ثلاث مباريات على ملعبه الجديد هذا الموسم، استاد ويمبلي.

وقال ماوريسيو بوكيتينو، مدرب توتنهام، إن الفريق “لم يكن محظوظا” خلال التعادل مع سوانزي سيتي دون أهداف، أمس السبت.

وخسر توتنهام في ويمبلي أمام تشيلسي وتعادل 1-1 مع بيرنلي.

وأضاف بوكيتينو: “أنا محبط جدا لأننا فعلنا كل شيء من أجل الفوز. صنعنا الفرص وسيطرنا على المباراة لكن الفريق لم يكن محظوظا”.

وتابع: “أنا سعيد بالأداء رغم أننا تعادلنا مرة أخرى في ويمبلي وهذا غير جيد”.

وتظهر الإحصاءات مدى هيمنة توتنهام على اللقاء إذ سدد 26 كرة على المرمى وحصل على نسبة استحواذ تبلغ 75%، وردت العارضة محاولة من هاري كين كما أهدر مهاجم إنجلترا فرصة أنقذها الحارس أوكاش فابيانسكي بصعوبة.

ويعتقد بوكيتينو أن توتنهام كان يستحق الحصول على ركلة جزاء قرب النهاية بداعي تعرض لاعبه سيرج أورييه لخطأ من جوردان أيو لكن الحكم مايك دين احتسب لمسة يد على اللاعب القادم من كوت ديفوار.

وقال مدرب توتنهام: “كانت واضحة جدا.. غير الواضح هو ما احتسبه مايك دين.. بأنها لمسة يد رغم أن ذلك لم يحدث”.

ديلي ألي

إلى ذلك، أشارت صحيفة “ذا صن” البريطانية، إلى أن إدارة توتنهام دخلت في مفاوضات مع نجم الفريق الدولي الإنجليزي، ديلي ألي، لتعديل عقده وزيادة راتبه خوفا من احتمالات رحيله صيف 2018 بعد تألقه الكبير وتطور مستواه.

ويعتبر النجم البالغ من العمر 21 عاما أحد أبرز النجوم في الدوري الإنجليزي الممتاز، وهو ما جعل بضع فرق كبرى تهتم بخدماته وترغب في ضمه سابقا وقد تعاود مسعاها صيف 2018.

وكان النجم الإنجليزي مدد عقده برفقة توتنهام منذ حوالي عام حتى صيف 2022 مع راتب يتجاوز 50 ألف جنيه إسترليني أسبوعيا، لكنه لا يصل لرواتب نجمي الفريق الحارس الفرنسي هوغو لوريس والمهاجم الإنجليزي هاري كين.

وأكدت الصحيفة أن الراتب الجديد لديلي ألي سيتجاوز 100 ألف جنيه إسترليني في الأسبوع، ليصل لرواتب نجوم الفريق وستحاول الإدارة التفاوض مع عائلته لكون الاتحاد الإنجليزي يمنع اللاعبين من تغيير وكلاء أعمالهم وسط عقودهم الحالية.

وقرر “ألي” التعاقد مع شركة لإدارة أعماله بدلا من عائلته لكن ما تبقى من عقده الحالي مع توتنهام يتجاوز سنة وسيضطر لانتظار صيف 2021 لبداية عمل وكلائه الجدد.