رئيس توتنهام ينتقد الإنفاق ببذخ في سوق الانتقالات.. ومورينيو: الوضع أصبح خارج السيطرة – إرم نيوز‬‎

رئيس توتنهام ينتقد الإنفاق ببذخ في سوق الانتقالات.. ومورينيو: الوضع أصبح خارج السيطرة

رئيس توتنهام ينتقد الإنفاق ببذخ في سوق الانتقالات.. ومورينيو: الوضع أصبح خارج السيطرة

المصدر: رويترز

انتقد دانييل ليفي، رئيس توتنهام هوتسبير، إنفاق الأندية ببذخ على إبرام صفقات جديدة قبل انطلاق الدوري الإنجليزي.

وأنفقت أندية الدوري الإنجليزي الممتاز أكثر من مليار دولار منذ نهاية الموسم الماضي، لكن توتنهام، صاحب المركز الثاني خلف تشيلسي البطل في الموسم المنصرم، لم يضم أي لاعب.

وقال ليفي خلال وجوده مع توتنهام في جولة إعدادية للموسم الجديد في الولايات المتحدة، أمس الثلاثاء: ”بعض الأمور المستمرة في الوقت الحالي من المستحيل أن تبقى بشكل مستديم“.

وأضاف: ”نحمل مسؤولية ذلك لإدارة النادي .. ينفق البعض 200 مليون جنيه إسترليني أكثر مما يكسب وفي النهاية سينقلب ذلك ضده“.

وبدأ توتنهام، الذي باع الظهير الأيمن لمنتخب إنجلترا كايل ووكر إلى مانشستر سيتي مقابل 45 مليون جنيه إسترليني (58.63 مليون دولار) هذا الشهر، في بناء ملعب جديد تبلغ سعته 61 ألف متفرج ومن المقرر أن يفتتح العام المقبل.

وقال ليفي: ”يجب أن نجد التوازن المطلوب، لكن أستطيع القول بأمانة إن بناء الملعب غير مؤثر على نشاطنا في سوق الانتقالات لأننا لم نجد بعد اللاعب الذي نريد ضمه ولا نستطيع في الوقت ذاته تحمل قيمة انتقاله“.

وأضاف: ”سياستنا في التعاقدات تعتمد على وجود مدرب يؤمن تماما بأكاديمية النادي، ولذلك إذا لم نجد اللاعب الذي يستطيع صناعة الفارق سيكون من الأفضل منح الفرصة للاعبين الشبان من الأكاديمية“.

وقال جوزيه مورينيو، مدرب مانشستر يونايتد، إن إنفاق الأندية المنافسة في سوق الانتقالات بات ”خارج السيطرة“، رغم أن فريقه نفسه أنفق مبالغ ضخمة، وفقا لما ذكرته تقارير محلية.

وقالت تقارير إن يونايتد أنفق أكثر من 100 مليون جنيه إسترليني (130.22 مليون دولار) لضم المهاجم روميلو لوكاكو والمدافع فيكتور ليندلوف.

وأنفق في المقابل مانشستر سيتي جار وغريم يونايتد أكثر من 200 مليون جنيه إسترليني (260.44 مليون دولار)، وفقا لما ذكرته التقارير البريطانية) لضم ثلاثي الدفاع ووكر وبنيامين ميندي ودانيلو ولاعب الوسط برناردو سيلفا والحارس إديرسون.

كما تعاقد تشيلسي، حامل اللقب، مع لاعبين في سوق الانتقالات وأنفق رقما قياسيا للنادي من أجل ضم ألفارو موراتا، مهاجم ريال مدريد.

وقال مورينيو لهيئة الإذاعة البريطانية (بي.بي.سي)، إن كل فريق يملك مجموعة من اللاعبين الجيدين ولديه رغبة كبيرة في الاستثمار وبعض الأندية تدفع مبالغ ضخمة وهذا يسفر عن سوق انتقالات خارج السيطرة.

وأضاف: ”لكن هذا هو الواقع الآن.. من الواضح في الوقت الحالي أن السعر يكون مذهلا وخاصة عندما يتعلق الأمر بالمهاجمين“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com