غوارديولا يستغني عن لاعبين بأكثر من 100 مليون إسترليني

غوارديولا يستغني عن لاعبين بأكثر من 100 مليون إسترليني

المصدر: أحمد نبيل - إرم نيوز

لن يضم بيب غوارديولا، المدير الفني لمانشستر سيتي، لاعبين تبلغ قيمتهم أكثر من 100 مليون جنيه إسترليني للجولة الخارجية في الولايات المتحدة استعدادًا لانطلاق الموسم الجديد.

وذكرت صحيفة ”ديلي ميل“ البريطانية، اليوم الأربعاء، أن المدرب الإسباني سيترك إلياكيم مانغالا، وجو هارت، وسمير نصري، وويلفريد بوني، وجيسون ديناير في مانشستر، بينما سيسافر اللاعبون الباقون إلى الولايات المتحدة للقاء مانشستر يونايتد وريال مدريد وتوتنهام وديًا.

وبات إديرسون الحارس الجديد الخيار الوحيد لغوارديولا، حيث يقضي كلاوديو برافو، حارس تشيلي الدولي، حاليًا فترة راحة بعد قيادة منتخب بلاده في كأس القارات التي اختتمت قبل أيام في روسيا.

لكن غوارديولا سيصطحب معه حارسًا من فريق الشباب بدلًا من هارت الذي لا يريده بالفريق بعد انتهاء فترة إعارته لتورينو الإيطالي.

وبات نصري (24 مليون إسترليني) وبوني (28 مليونا) وديناير (عشرة ملايين) ومانغالا (40 مليونا) أيضا بين اللاعبين غير المرغوبين في النادي الموسم المقبل.

ورغم أن المشاركة في بطولة دولية ودية مهمة أمام أندية كبيرة مثل ريال مدريد ويونايتد وتوتنهام سيفيد اللاعبين الراغبين في الحصول على فرص في أندية أخرى إلا أن غوارديولا تركهم في مانشستر بداعي سهولة سفرهم للتعاقد مع الأندية التي سيتفاوضون معها.

ويحرص مدرب برشلونة وبايرن ميونخ السابق على التعامل مع لاعبين ينفذون خططه ويرى أن المستبعدين لا يصلحون لما يفكر فيه هو شخصيًا بشأن الفريق.

ويملك هارت، حارس مرمى منتخب إنجلترا، فرصة الانتقال إلى أي نادٍ آخر لكن اجره المرتفع يقف عائقًا أمام ذلك، بينما لا يجد نصري فرصة مناسبة بسبب احتمالية إيقافه عامين لتناوله عقارًا محظورًا بالتنقيط عن طريق الوريد ما يجعل مبلغ 12 مليون إسترليني الذي يطلبه سيتي للاستغناء عنه كبيرا ويحمل مخاطرة لأي نادٍ يريده.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com