”التحكيم“ تنظر في انتقال بنجامين غاري لمانشستر سيتي الشهر المقبل – إرم نيوز‬‎

”التحكيم“ تنظر في انتقال بنجامين غاري لمانشستر سيتي الشهر المقبل

”التحكيم“ تنظر في انتقال بنجامين غاري لمانشستر سيتي الشهر المقبل

المصدر: مانشستر ـ إرم نيوز

حددت محكمة التحكيم الرياضية وهي أعلى سلطة في البت في القضايا الرياضية الثالث من يوليو / تموز المقبل موعدًا لنظر القضية المتعلقة بتعاقد مانشستر سيتي المنافس في الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم مع اللاعب الأرجنتيني الشاب بنجامين غاري من فيليز سارسفيلد الأرجنتيني.

وتقدم فيليز بشكوى إلى الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) في سبتمبر / أيلول الماضي مدعيًا أن سيتي خالف لوائح الانتقال عندما تفاوض مع جاري في الأرجنتين عندما كان عمره 15 عامًا وارتبط معه بعقد مباشرة بعد عيد ميلاده السادس عشر.

ورفض الفيفا القضية لأن غاري يحمل جواز سفر إيطالي وتسمح لوائح الفيفا بانتقال اللاعبين القصر بين دول الاتحاد الأوروبي لكن فيليز يقول أن سيتي خالف اللوائح لان غاري كان يلعب لأحد أندية الأرجنتين وليس لفريق أوروبي.

وقال برناردو بيرتلوني الأمين العام للنادي الأرجنتيني في تصريحات صحافية ”نشعر بالغضب لأن سيتي سعى وراء لاعبنا. فبعد أن رفضنا، أخذوه. ليس هذا السلوك المفترض بين الأندية“.

وأضاف مسؤول النادي الأرجنتيني ”غادر جاري الأرجنتين قبل عيد ميلاده 16 بيومين وأمضى بضعة أيام في ألمانيا ودخل انجلترا بعد يوم واحد فقط من بلوغه الـ 16“.

وأردف بيرتلوني ”قواعد الفيفا تسمح بالانتقال داخل دول الاتحاد الأوروبي فقط بين أندية دول الاتحاد الأوروبي.“

وإذا ما وجد سيتي مذنبًا فربما يتعرض لعقوبة تشمل منعه من التعاقد مع لاعبين جدد لمدة معينة تمامًا مثل أتلتيكو مدريد الإسباني الممنوع من تسجبل لاعبين جدد خلال فترتي انتقال.

من ناحية أخرى، قال بيب غوارديولا مدرب مانشستر سيتي إن فريقه سيتمكن من تقليص الفارق بينه وبين المنافسين تشيلسي وتوتنهام هوتسبير في الموسم المقبل للدوري الانجليزي الممتاز لكرة القدم بعد أن احتل فريقه المركز الثالث بين فرق البطولة العشرين في الموسم المنقضي.

وقدم سيتي أداء غير مستقر هذا الموسم وفي النهاية تخلف بفارق 13 نقطة عن البطل تشيلسي وبفارق ثماني نقاط عن توتنهام صاحب المركز الثاني ليفشل المدرب الإسباني في الفوز بلقب لأول مرة خلال مسيرته التدريبية.

وقال غوارديولا في لقاء مع جماهير النادي أمس الخميس ”بطولات الدوري يكون من الصعب دائما الفوز بها.

”لكنا بالطبع سنقلص الفجوة بيننا وبين تشيلسي وتوتنهام بصفة خاصة وسنسعى للاقتراب من القمة في الموسم المقبل.“

وأوضح غوارديولا أن موسمه الأول في انجلترا لم يتطلب منه الكثير من الجهد للتكيف مع الوضع لأن ”المبادي الأساسية واحدة. والطريقة التي تريد اللعب بها واحدة“.

وبدأ سيتي بالفعل الاستعداد للموسم المقبل ودفع مبالغ كبيرة مقابل التعاقد مع المهاجم البرتغالي برناردو سيلفا من موناكو الفرنسي وحارس المرمى البرازيلي ايدرسون مورايس من بنفيكا البرتغالي بهدف تعزيز تشكيلته.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com