5 نصائح إلى محمد صلاح قبل الانتقال إلى ليفربول – إرم نيوز‬‎

5 نصائح إلى محمد صلاح قبل الانتقال إلى ليفربول

5 نصائح إلى محمد صلاح قبل الانتقال إلى ليفربول

المصدر: كريم محمد – إرم نيوز

يبدو أن الساعات القليلة القادمة ستشهد انتقال محمد صلاح، نجم منتخب مصر لكرة القدم ، من روما الإيطالي إلى ليفربول الإنجليزي في صفقة تتحدث عنها الصحافة البريطانية وتؤكد أنها ستتخطى 50 مليون يورو وستكون بمثابة صفقة الموسم بالنسبة للريدز.

وخاض محمد صلاح تجربة وحيدة غير ناجحة نهائيا في الدوري الإنجليزي مع نادي تشيلسي موسم 2014 – 2015 شارك خلالها في 13 مباراة فقط وعانى من جحيم دكة البدلاء مع المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو المدير الفني للبلوز آنذاك.

ومع توهج صلاح في روما الإيطالي أصبح نجم الفراعنة هدفاً من جديد للبريميرليغ من خلال بوابة نادي ليفربول، ”إرم نيوز“ حاول استطلاع بعض آراء نجوم الكرة المصرية وتقديم بعض النصائح لصلاح قبل عودته المرتقبة للدوري الإنجليزي:

صلاح وشبح مورينيو

من المؤكد أن محمد صلاح يخشى شبح البرتغالي مورينيو الذي أصر على ضمه ولم يشركه سوى لدقائق معدودة كبديل في المباريات التي شارك بها مع تشيلسي.

ويأمل صلاح ألا يتكرر هذا السيناريو مع ليفربول خاصة مع وجود مدرب آخر وشخصية مختلفة وهو الألماني يورجن كلوب المدير الفني للريدز.

وتعامل من قبل محمد زيدان، مهاجم بروسيا دورتموند الألماني السابق، مع يورغن كلوب المدير الفني لفريق ليفربول حين كان يدرب دورتموند.. وقال زيدان لـ“إرم نيوز“ إن كلوب شخصية رائعة يستطيع التعامل مع صلاح وإخراج كل طاقاته.

وأضاف زيدان: “ لو انتقل صلاح إلى ليفربول أنصحه بنسيان ما حدث مع مورينيو فكلوب مدرب يعرف كيف يتعامل مع لاعبيه نفسياً وخاصة المهاجمين“.

اللمسة الأخيرة

يأخذ البعض على صلاح أن لمسته الأخيرة غير دقيقة رغم أن اللاعب يصل إلى المرمى كثيراً ويمتلك عنصر السرعة الفائقة.

ورغم أن صلاح سجل 19 هدفاً في الموسم الماضي بالدوري الإيطالي إلا أن هذا الرقم كان قابلاً للمضاعفة إذا ركز صلاح في اللمسة الأخيرة.

وطالب ضياء السيد، المدرب العام السابق لمنتخب مصر والمدرب الأسبق لصلاح في منتخب الشباب ، اللاعب بضرورة التركيز الشديد في اللمسة الأخيرة خاصة أن الدوري الإنجليزي إيقاعه أسرع من الدوري الإيطالي.

وأضاف ضياء لـ ”إرم نيوز“ أن صلاح عليه التركيز أمام المرمى بشكل أكبر ولو حدث ذلك سيصبح أحد أفضل مهاجمي العالم.

الصبر

”الضغوط في إنجلترا لا تحتمل، الجماهير لا ترحم والإعلام يضعك تحت الضغط باستمرار“.. هكذا لخص محمد شوقي لاعب وسط ميدلسبره الإنجليزي السابق أجواء إنجلترا.

وقال شوقي مدرب وادي دجلة الحالي لـ“إرم نيوز“: “ صلاح عليه أن يتحلى بالصبر لأنه سيخوض التجربة الثانية في إنجلترا فإما رد اعتباره بعد تجربة تشيلسي أو الرحيل عن إنجلترا لدوري بعيد عن الأضواء“.

وأضاف: “ على صلاح ألا يتأثر بأي انتقادات محتملة أو إشاعات فإعلام إنجلترا معروف بأنه يحتاج شخصية هادئة ومتزنة وأعتقد أن صلاح يستطيع التعامل مع هذه الأمور“.

القوة البدنية

لن تكون السرعة وحدها كافية لإنجاح تجربة محمد صلاح مع ليفربول فالقوة البدنية شعار الدوري الإنجليزي وهو الأمر المعروف به البريمييرليغ.

يحتاج محمد صلاح للتعامل البدني بشكل أكبر وهو الأمر الذي اكتسبه في إيطاليا بشكل ملحوظ في آخر عامين.

وقال محمود فايز محلل أداء منتخب مصر لـ“إرم نيوز“ إن صلاح أصبح أقوى بدنياً مما سبق موضحاً أن صلاح سيظهر بشكل أفضل بكثير حال انتقاله للدوري الإنجليزي في الموسم المقبل لأنه أصبح أكثر قوة في الملعب.

روشتة سباليتي

نصح خالد بيومي المحلل الكروي الشهير محمد صلاح بالتركيز في روشتة المدرب الإيطالي سباليتي المدير الفني لفريق روما.

وقال بيومي لـ“إرم نيوز“ إن سباليتي طور أداء صلاح كثيراً وعلى صلاح أن يستفيد من هذه الأمور في مستقبله سواء في ليفربول إذا انتقل إليه أو روما إذا استمر.

وأشار إلى أن سباليتي جعل صلاح يلعب كجناح أيمن وأيسر ويجيد أحياناً دور رأس الحربة ويلتحم بقوة ويجيد الأدوار الدفاعية مع إجادة ضربات الرأس أحياناً.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com