بعد بيان الرحيل.. رياض محرز إلى أين؟

بعد بيان الرحيل.. رياض محرز إلى أين؟

المصدر: كريم محمد - إرم نيوز

حسم الجزائري رياض محرز الجدل وأعلن في بيان رسمي رغبته في الرحيل عن ناديه ليستر سيتي الإنجليزي، بعد موسم مليء بالمتاعب والأزمات الفنية للفريق الذي فاجأ الجميع بتتويجه بلقب البريميرلييغ موسم 2015 – 2016.

واختار محرز الرحيل عن ليستر سيتي لينهي تجربته مع الفريق الإنجليزي، الذي عرف من خلاله التألق والنجومية وأصبح السؤال المحير لعشاق محرز يدور حول وجهته المقبلة، بعد بيان الرحيل.

وترصد ”إرم نيوز“ السيناريوهات التي تحكم مستقبل رياض محرز ومدى صحة قراره بالرحيل.

مشوار حافل

لا ينكر أحد أن محرزًا، صاحب الـ26 عاماً، صنع نجوميته مع ليستر سيتي وقدم موسماً قاد خلاله الفريق للتتويج بلقب الدوري وحصل على جائزة أفضل لاعب بالدوري الإنجليزي.

وبدأ محرز مشواره مع كرة القدم في فريق مغمور في فرنسا اسمه ”كومبيه“ وانتقل منه إلى رديف فريق لوهافر الفرنسي ثم تم تصعيده للفريق الأول ولعب هناك 3 أعوام من 2011 إلى 2014 وخاض 60 مباراة وسجل 6 أهداف.

وتبقى مسألة انتقال محرز إلى ليستر في 2014 بمثابة نقطة تحول في مشوار ثعلب الجزائر وخاض معه 122 مباراة وسجل 30 هدفاً وقدم مستويات رائعة.

قرار متأخر

حسم محرز الجدل وأصدر بياناً أعلن خلاله رغبته في الرحيل وإنهاء مشواره مع الفريق الإنجليزي ليستر سيتي.

وقال محرز في بيانه: ”نظراً لإعجابي وحبي لليستر، أود أن أكون صريحًا تمامًا وشفافًا، أبلغت النادي بأنه حان وقت رحيلي.. تحدثت بشكل جيد مع الرئيس الصيف الماضي واتفقنا على أنني سأظل لموسم آخر لمساعدة ليستر في كل ما يستطيعه بعد هذا التحول عقب الفوز بالدوري واللعب في دوري الأبطال. ومع ذلك، أنا شخص طموح واعتقد أنه حان وقت مواجهة تحدٍ جديد“.

ووجه محرز رسالة لجماهير ليستر بأنه سيظل عاشقاً للفريق الإنجليزي ويحتفظ بذكرياته الجميلة مع ليستر.

وجاء قرار محرز بعد مطالبات عديدة بالرحيل عن ليستر والتفكير في خطوة جديدة وهو ما أكده محمد أبوتريكة نجم منتخب مصر الأسبق حين نصح النجم الجزائري بالرحيل عن ليستر والتفكير في خطوة أخرى وتجربة جديدة.

وقال هيثم فاروق، نجم منتخب مصر الأسبق، لـ“إرم نيوز“، إن محرز عليه التفكير في الرحيل ومغادرة ليستر، لأن قدرات محرز تسمح له بالرحيل إلى فريق مميز.

وأضاف: ”محرز نجم كبير وحقق مستويات طيبة وموسماً استثنائياً مع ليستر سيتي، وأعتقد أن توقيت رحيله كان مناسباً عن الفريق“.

آرسنال الأقرب

تتحدث الصحافة الإنجليزية عن اقتراب نادي آرسنال من التعاقد مع اللاعب من أجل تدعيم صفوفه في الموسم المقبل.

وذكرت صحيفة ”ميرور“ البريطانية، أن آرسنال أبدى استعداده لدفع 40 مليون يورو للحصول على خدمات اللاعب الجزائري في الموسم المقبل.

وذهبت صحيفة ”ديلي ستار“ إلى أن ليفربول سيتحرك لضم محرز، كما أن هناك تقارير أخرى تؤكد اهتمام توتنهام بالحصول على خدمات اللاعب الجزائري.

الخروج من إنجلترا

ويبقى الاتجاه الآخر لمحرز أن يغادر إنجلترا ويخوض تجربة أخرى خارج حدود البريميرلييغ.

ويبدو الدوري الإسباني أو الإيطالي مناسباً لمحرز حال اختار الرحيل عن إنجلترا، وإن كانت العروض التي تلقاها نجم الجزائر منصبة على الدوري الإنجليزي، إلا أنه ربما تتغير الأمور مع إعلان اللاعب رغبته في الرحيل.

ويرى محمد شوقي، لاعب وسط ميدلسبره الإنجليزي السابق، في تصريحات لـ“إرم نيوز“، أن محرز تأقلم مع الكرة الإنجليزية ويسير بخطى ثابتة وخروجه من إنجلترا مغامرة في حد ذاتها حتى لو كان لفريق كبير في إسبانيا أو إيطاليا.

وأضاف: ”بالطبع اللعب لبرشلونة وريال مدريد في إسبانيا شرف كبير وإضافة في مسيرة أي لاعب، ولكن ما دون ذلك يسبب أزمة لمحرز لأنه سيحتاج لفترة للتأقلم مع الأجواء“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة