غوارديولا يشيد بدور ”جاسوسه“ في آرسنال – إرم نيوز‬‎

غوارديولا يشيد بدور ”جاسوسه“ في آرسنال

غوارديولا يشيد بدور ”جاسوسه“ في آرسنال
Britain Soccer Football - Manchester City v Liverpool - Premier League - Etihad Stadium - 19/3/17 Manchester City manager Pep Guardiola Reuters / Andrew Yates Livepic EDITORIAL USE ONLY. No use with unauthorized audio, video, data, fixture lists, club/league logos or "live" services. Online in-match use limited to 45 images, no video emulation. No use in betting, games or single club/league/player publications. Please contact your account representative for further details.

المصدر: أحمد نبيل - إرم نيوز

أشاد الإسباني بيب غوارديولا، مدرب مانشستر سيتي، بمواطنه ميكيل أرتيتا، أحد أفراد جهازه المعاون، وقدراته على تحليل أداء فريقه السابق آرسنال قبل مواجهة الفريقين في لندن، غدا الأحد، بالدوري الإنجليزي.

وقضى أرتيتا خمسة أعوام في ملعب الإمارات مع آرسنال وفاز معه بكأس الاتحاد الإنجليزي مرتين، لكنه غادر في الصيف الماضي بعد اعتزال كرة القدم.

بعد اعتزاله انضم أرتيتا، البالغ عمره 35 عاما، على الفور إلى الجهاز الفني لمانشستر سيتي ليكون أحد معاوني غوارديولا، الذي قال إنه ساعده وقدم تقريراً جيداً قبل مواجهة الأحد باعتباره لاعبا سابقا في آرسنال ويعرف كل كبيرة وصغيرة بالفريق.

وقال غوارديولا عن مساعده لموقع النادي على الإنترنت: ”لقد ساعدني كثيراً.. فهو يعرف اللاعبين بشكل فردي، يعرف كذلك آرسين فينغر، يعرف ما الذي سنواجهه، غدا، وهو حذرنا بالفعل من المباراة الصعبة التي سنخوضها“.

المباراة في ملعب الإمارات ستكون حاسمة ومصيرية بين الفريقين اللذين يحاولان إنهاء الموسم ضمن الأربعة الكبار من أجل التأهل لدوري أبطال أوروبا.

ويحتل سيتي المركز الثالث في الدوري بفارق سبع نقاط عن آرسنال الذي يحتل المركز السادس لكن الفريق اللندني لعب مباراة أقل.

واعترف المدرب الإسباني بأن الهزيمة أمام آرسنال ستكون ضربة كبيرة للفريق وفرصة في إنهاء الموسم بين الأربعة الكبار والحصول على مقعد في دوري أبطال أوروبا للموسم المقبل.

وعلق على الأمر، قائلا ”بالطبع ستكون الهزيمة سيئة، في هذه المباريات مع الفرق الكبرى الفائز تصبح فرصه وحظوظه أكبر والذي يخسر تنخفض آماله.. ما زال هناك عشر مباريات حتى نهاية الموسم، لذلك هذا آخر جزء في الموسم، تحدثنا مع اللاعبين عن أهدافنا“.

السيتي سيلعب ضد آرسنال مرتين في ثلاثة أسابيع، حيث سيلتقي الفريقان في قبل نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي في ملعب ويمبلي ويوم الأحد في البريميرليغ.

ورغم ذلك لا يرى غوارديولا مشكلة في مواجهة آرسنال مرتين في وقت قصير، مؤكدا أنه يفكر في المباراة المقبلة فقط، مضيفا: ”بالنسبة لنا وكذلك لآرسنال، المباراتان في غاية الأهمية، وأيضاً مباريات تشيلسي وهال سيتي وساوثهامبتون، كلها هامة لنا، بالطبع لدينا مباراة مهمة لتحقيق هدفنا في البريميرليغ، وكذلك في كأس الاتحاد من أجل الوصول للنهائي“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com