غوارديولا يرفض التراجع للدفاع قبل مواجهة ليفربول – إرم نيوز‬‎

غوارديولا يرفض التراجع للدفاع قبل مواجهة ليفربول

غوارديولا يرفض التراجع للدفاع قبل مواجهة ليفربول
Soccer Football - AS Monaco v Manchester City - UEFA Champions League Round of 16 Second Leg - Stade Louis II, Monaco - 15/3/17 Manchester City manager Pep Guardiola Reuters / Eric Gaillard Livepic

المصدر: لندن - إرم نيوز

لن يغيّر بيب غوارديولا مدرب مانشستر سيتي أسلوبه باتجاه تحصين دفاعاته بشكل أكبر، وذلك للحد من خطورة ليفربول الفريق الأكثر تسجيلًا للأهداف في الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم، عندما يتواجهان في ملعب الاتحاد بعد غدٍ الأحد.

وتعرض غوارديولا لانتقادات شديدة بسبب أسلوبه الهجومي خلال مواجهة موناكو في دور الـ 16 بدوري أبطال أوروبا، حيث خسر بفضل قاعدة الأهداف المسجلة خارج الأرض بعد انتهاء المباراتين بالتعادل 6/6 في ظل هشاشة دفاع مانشستر سيتي.

وقال غوارديولا للصحفيين، اليوم الجمعة، ردًا على سؤال حول تغيير أسلوبه أمام ليفربول: ”لا.. في النهاية يجب أن نحاول، يجب أن ندافع بشكل أفضل. عندما نصنع هذا الكم من الفرص يتراجع المنافسون للخلف“.

ونفى غوارديولا تقارير صحفية تكهنت بتخطيط مانشستر سيتي للاستغناء عن عدد كبير من اللاعبين خلال فترة الانتقالات المقبلة في ظل رغبة المدرب بإعادة هيكلة الفريق.

وأوضح المدرب الإسباني: ”سمعت عن أشخاص كتبوا أنني سأبدل 12 أو 13 لاعبًا. هذا مستحيل لأنهم يملكون عقودًا ويجب أن ندفع رواتبهم“.

وأضاف: ”سنحاول تطوير الفريق. أتوقع خطوة هائلة للأمام خلال شهر ونصف الشهر وسنكون أفضل في الموسم المقبل“.

وقال غوارديولا إنه يخشى التسرع في مشاركة القائد فينسن كومباني المبتلى بالإصابات والذي خاض 6 مباريات فقط هذا الموسم.

وتابع: ”أود منحه مزيدًا من الوقت للتأكد من سلامته لكننا سعداء بتحسن حالته“.

ويحتل مانشستر سيتي المركز الثالث برصيد 56 نقطة بفارق نقطة واحدة عن ليفربول رابع الترتيب الذي لعب مباراة أكثر.

من جهته، قال يورغن كلوب مدرب ليفربول: إن فريقه ليس مرشحًا للفوز على مانشستر سيتي على الرغم من السجل الرائع لفريقه أمام الفرق التي تقع بالقرب من قمة جدول الترتيب.

ولم يخسر ليفربول أمام بقية الفرق التي تحتل المراكز الستة الأولى في جدول الترتيب حاليًا خلال الموسم الحالي، وفاز في 5 من بين 9 مباريات خاضها في الدوري هذا الموسم أمام مانشستر سيتي ومانشستر يونايتد وآرسنال وتوتنهام هوتسبير وتشيلسي.

وقال كلوب للصحفيين: ”لا أعتقد أننا المرشحون (للفوز). هذا ليس بالأمر السيئ. ندرك أننا يمكن أن نشكّل اختبارًا صعبًا (للمنافسين) في مباريات مثل تلك. هذا صحيح. لكننا يجب أن نكون في أفضل حالاتنا لنحقق أي شيء“.

”أتطلع قدمًا حقًا لتلك المباراة. إنها تمثل تحديًا خططيًا كبيرًا. هذه لحظة مهمة في هذا الموسم لكنني لا أعتقد أننا يجب أن ندخل تحت وطأة مثل هذا النوع من الضغط“.

”ندرك أنه من الممكن تحقيق الفوز“.

وعن خروج مانشستر سيتي أمام موناكو من دور الـ 16 بدوري أبطال أوروبا، قال المدرب الألماني: ”لكي تكون فعالًا يجب أن تكون شجاعًا. لم يستطع موناكو القيام بهذا خلال شوطي اللقاء. الشوط الثاني شهد إضاعة (مانشستر سيتي) للفرصة تلو الأخرى. لا يمكن أن نأمل في إضاعة أغويرو لـ 3 فرص“.

ولم يكن لدى مدرب ليفربول أي شيء يقوله سوى كيل المديح لنظيره الإسباني بيب غوارديولا.

وقال كلوب: ”ليس لدي شك في قدراته. أحترم غوارديولا كثيرًا. واجهته كثيرًا ومن الصعب مواجهة أي فريق يدربه“.

وسيغيب الثنائي المصاب جوردان هندرسون ودانييل ستوريدج عن المواجهة التي ستقام على ستاد الاتحاد، بينما تحوم الشكوك حول مشاركة المهاجمين روبرتو فيرمينو وديفوك أوريغي.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com