ليفربول يستعد للإجهاز على مانشستر سيتي في مواجهة ملتهبة – إرم نيوز‬‎

ليفربول يستعد للإجهاز على مانشستر سيتي في مواجهة ملتهبة

ليفربول يستعد للإجهاز على مانشستر سيتي في مواجهة ملتهبة

المصدر: لندن - إرم نيوز

لو كانت المنافسة في الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم تقتصر على الفرق الستة الأعلى في الترتيب الآن لكان ليفربول في طريقه نحو حصد اللقب وليس تشيلسي المتصدر الحالي.

ففي تسع مباريات هذا الموسم ضد هذه الفرق لم يخسر ليفربول وحصد 19 نقطة ولهذا السبب فإنه سيذهب لمواجهة مانشستر سيتي صاحب المركز الثالث يوم الأحد وهو مفعم بالثقة بالنفس.

الفوز على سيتي الذي يمكن أن يكون السادس على هذا المنافس في آخر سبع مواجهات في الدوري سيضع ليفربول قبل فريق المدرب بيب غوارديولا في هذا الصراع الخماسي على المراكز الثاني والثالث والرابع بعد تشيلسي المنفرد بكل جدارة بالصدارة.

وكلما كان المنافس قويا قدم ليفربول أداء قويا هذا الموسم حيث انتصر على تشيلسي وتوتنهام وفاز مرتين على آرسنال وانتصر بصعوبة على ملعبه على سيتي الذي ربما يتأثر بخروجه من دوري أبطال أوروبا على يد موناكو.

وفاز فريق المدرب يورغن كلوب بصعوبة 2-1 على بيرنلي في الأسبوع الماضي بينما شاركت الفرق التي تقترب منه في الترتيب في كأس الاتحاد الإنجليزي لكن جون الدريدغ المهاجم السابق للفريق قال إن النقاط هي الأهم وليس الأداء في الوقت الحالي.

وأضاف الدريدغ الفائز بلقب الدوري في موسم 1987-1988 مع ليفربول لموقع النادي الرسمي على الانترنت ”كانت ثلاث نقاط مهمة في الصراع على مكان في دوري الأبطال.

”ذهنيا كانت خطوة كبيرة لهذا الفريق. أعلم أننا لعبنا مباراتين أكثر من آرسنال ومانشستر يونايتد لكني أفضل الحصول على النقاط أكثر من اللعب عدة مباريات في وقت قليل.“

ويحتل ليفربول، الذي كان ينافس سيتي على الصدارة بعد أول عشر مباريات هذا الموسم، المركز الرابع برصيد 55 نقطة من 28 مباراة ومتأخرا بنقطة واحدة عن سيتي وتوتنهام هوتسبير صاحب المركز الثاني اللذين لعبا مباراة أقل.

لكنه يتقدم بفارق خمس نقاط عن آرسنال وست نقاط عن يونايتد لكن الأهم أن ليفربول يمكنه التركيز على أخر عشر مباريات في الموسم على عكس منافسيه الأربعة.

وبينما ما يزال تشيلسي يتصدر المراهنات للفوز باللقب حيث أن التقدم بعشر نقاط عن أقرب منافسيه قبل 11 مباراة من النهاية يجعله الأقرب للتتويج.

لكن الشيء المؤكد هو أن اثنين من سيتي وليفربول وتوتنهام وآرسنال ويونايتد سيبتعدان عن المربع الذهبي هذا الموسم.

ويمكن لتوتنهام زيادة الضغط على سيتي وليفربول عندما يستضيف ساوثهامبتون يوم الأحد حيث يسعى لفوزه العاشر على التوالي على ملعبه في الدوري لكن هدافه هاري كين سيغيب عن المواجهة.

ويخرج يونايتد الذي ما يزال بعيدا عن المربع الذهبي لمواجهة ميدلسبره المهدد بالهبوط يوم الأحد وستكون المباراة الثالثة للفريق في ستة أيام.

ويحل تشيلسي الذي فاز على يونايتد يوم الاثنين ليضرب موعدا مع توتنهام في الدور قبل النهائي لكأس الاتحاد ضيفا على ستوك سيتي يوم السبت ويسعى لزيادة الفارق إلى 13 نقطة.

ويبدأ آرسنال صاحب المركز الخامس المباريات بمواجهة وست بروميتش البيون وهو فريق نجح في هز شباكه في آخر 21 مباراة جمعت بينهما في الدوري.

وثلاث هزائم في أخر أربع مباريات في الدوري لم تترك أمام فريق المدرب آرسين فينغر فرصة للخطأ بينما يسعى لاحتلال أحد المراكز الأربعة الأولى للمرة 21 على التوالي.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com