قمة مرتقبة بين مانشستر يونايتد وتشيلسي في كأس الاتحاد الإنجليزي

قمة مرتقبة بين مانشستر يونايتد وتشيلسي في كأس الاتحاد الإنجليزي

المصدر: لندن - إرم نيوز

عندما تنطلق منافسات دور الـ 8 من بطولة كأس الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم غدًا السبت، سيسعى فريق المغمور، بكل قوته إلى تحقيق انتصار يخلد في ذاكرة النادي عندما يحل ضيفا على آرسنال غدًا، بينما تسلط الأضواء بشكل كبير على مباراة القمة التي تجمع بين تشيلسي ومانشستر يونايتد مساء الإثنين.

أما مانشستر سيتي وتوتنهام، فيتطلعان إلى تفادي المفاجآت وانتزاع بطاقة التأهل للدور قبل النهائي، عندما يحل مانشستر سيتي ضيفًا على ميدلسبرة في افتتاح منافسات دور الـ 8 غدًا، ويستضيف توتنهام فريق دوري الدرجة الثانية (بعد الممتاز) ميلوول مساء الأحد.

وبعد الفوز على إيبسويتش تاون وبرايتون وبيرنلي، بات لينكولن على بعد خطوة واحدة من ملعب ويمبلي، الذي يحتضن منافسات الدورين قبل النهائي والنهائي.

وسيستضيف آرسنال مواجهة الغد التي تشكل واحدة من أهم المباريات على الإطلاق للينكولن، الذي يشارك في الدوري الوطني الإنجليزي للدرجة الرابعة.

وربما يعلق لينكولن أماله على استغلال تراجع معنويات لاعبي آرسنال، بعد الخروج من دور الـ 16 لدوري أبطال أوروبا بالهزيمة أمام بايرن ميونخ الألماني 10/2 في مجموع مباراتي الذهاب والإياب.

أما آرسين فينغر المدير الفني لآرسنال، فلا شك أنه يجد في مباراة الغد فرصة جيدة للاعبيه لاستعادة التوازن بشكل سريع بعد الهزيمة الأوروبية الثقيلة.

وقال فينغر: ”نحن المرشحون للفوز، ولكن عندما تكون بنادٍ كبير، عليك أن تعتبر أنك مرشح فقط بنسبة 90%.. ففي المباراة المقبلة، يتوقع الجميع أن نفوز، وهو ما يضعنا تحت ضغوط بالطبع“.

ويستضيف تشيلسي، المرشح للتتويج باللقب، فريق مانشستر يونايتد الذي يدربه المدير الفني البرتغالي جوزيه مورينيو، المدرب السابق لتشيلسي، مساء الإثنين.

ورغم المخاوف من تشتت لاعبي مانشستر يونايتد، نظرًا للتأهب لخوض مباراة الفريق في إياب دور الـ 16 ببطولة الدوري الأوروبي يوم الخميس المقبل، أكد مورينيو أن الفريق سيخوض المباراة بهدف محدد وهو تحقيق الفوز.

وقال مورينيو: ”لن نخوض مباراة يوم الإثنين بفريق نيكي بات“، وذلك في إشارة إلى فريق أكاديمية مانشستر يونايتد والذي يقوده لاعب خط وسط النادي السابق، نيكي بات.

وعن المباراة التي يحل فيها مانشستر سيتي ضيفا على ميدلسبرة، قال يايا توريه لاعب خط وسط مانشستر سيتي إنه متحمس للغاية للعب مجددًا على ويمبلي، الذي كان قد سجل عليه هدف الفوز في نهائي بطولة العام 2011.

وأضاف: ”علينا أن نقدم كل ما لدينا من أجل إنجاز المهمة، ميدلسبرة سيكون منافسًا قويًا، وستكون المباراة صعبة“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com