هل يصطدم الاتحاد الإنجليزي بالفيفا؟ – إرم نيوز‬‎

هل يصطدم الاتحاد الإنجليزي بالفيفا؟

هل يصطدم الاتحاد الإنجليزي بالفيفا؟
Football Soccer - England v Russia - EURO 2016 - Group B - Stade Vélodrome, Marseille, France - 11/6/16 England team group REUTERS/Jason Cairnduff Livepic

المصدر: إرم نيوز - نورالدين ميفراني

قرر البرلمان الإنجليزي فتح نقاش داخل لجنة الرياضة حول هياكل الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم واقترح عدد من الأعضاء تدخل الحكومة لإجراء إصلاحات شاملة.

ولن تكون النقاشات داخل اللجنة ملزِمة للحكومة ولكنها تشكل بداية أزمة جديدة بين إنجلترا والاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) الذي يجمد الاتحادات الرياضية حال تدخل الحكومة في عملها، ويمنع فرقها ومنتخباتها من المسابقات القارية والدولية.

ويبقى أكبر تهديد للاتحاد الإنجليزي هو منعه من اللعب في مونديال روسيا القادم في حال قررت الحكومة التدخل في شؤون الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم وفرض إصلاحات من خارج هياكله القانونية.

ويمنع الاتحاد الدولي لكرة القدم الحكومات من التدخل في شؤون الاتحاد المحلية لكرة القدم ويعاقبها بالإيقاف في حال التدخل والأمثلة كثيرة حول الموضوع وعبر مختلف القارات.

ويعد الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم من أقدم الاتحادات في العالم كما أن قوانين كرة القدم منبثقة من قوانين اتحادات بريطانيا القديمة وهو ما يجعل من التهديد بإيقافه حدثًا مهمًا في كرة القدم العالمية.

وليست المرة الأولى التي يهدد خلالها الاتحاد الدولي لكرة القدم بإيقاف الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم فقد سبق أن هدد بنفس الإجراء في نوفمبر الماضي برفقة الاتحاد الإسكتلندي لكرة القدم على خلفية قرار حمل شارات سوداء تحمل زهرة الخفافيش تأبينًا للجنود الذين سقطوا في الحرب العالمية الثانية.

وستعيش إنجلترا أسبوعًا حاسمًا في انتظار نقاش لجنة الرياضة بالبرلمان وقراراتها والتي قد تحرم كرة القدم الإنجليزية من حضور مونديال روسيا 2018 رغم البداية الجيدة لمشوارها في التصفيات.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com