إبراهيموفيتش: لقب البريميرليغ أهم من الحذاء الذهبي – إرم نيوز‬‎

إبراهيموفيتش: لقب البريميرليغ أهم من الحذاء الذهبي

إبراهيموفيتش: لقب البريميرليغ أهم من الحذاء الذهبي

المصدر: أحمد نبيل- إرم نيوز

قد يكون زلاتان إبراهيموفيتش مصرًا على أنه غير مهتم بالجوائز الفردية، لكن مهاجم مانشستر يونايتد رفع من درجة الإثارة على المنافسة على جائزة الحذاء الذهبي فى الدوري الإنجليزي الممتاز، بعد أن تقاسم صدارة هدافي الدوري مع كلّ من نجم آرسنال أليكسيس سانشيز ونجم تشيلسي دييغو كوستا.

وأحرز إبراهيموفيتش هدفه الـ 14 في الدوري هذا الموسم، والذي قاد به مانشستر يونايتد للتعادل يوم الأحد بنتيجة 1-1 ضد ليفربول على ملعب أولد ترافورد، ولكن صاحب القميص رقم 9 كرر تأكيده أن جائزة الحذاء الذهبي ليست هي محور تركيزه هذا الموسم.

وقال الهداف السويدي، البالغ عمره 35 عاما: ”لو استطعت أن أستمر فى تسجيل المزيد من الأهداف ومساعدة فريقي حينذاك فسوف أفعل ذلك بالطبع، لكنني أفضل الفوز بالدوري الإنجليزي الممتاز والألقاب الجماعية أكثر من الفوز بالألقاب الفردية“.

وأضاف لموقع النادي على الإنترنت: ”فوزي بشيء ما على المستوى الفردي لا يقاسمني فيه زملائي ليس هو ما أريده.. أنا أفضل أن أرى زملائي في الفريق يفوزون بالبطولات وسوف تأتي الجوائز الفردية تباعًا، أنا أسجل الأهداف، ولكن إذا استطعنا أن نكون على قمة الدوري الممتاز ولم أحرز سوى خمسة أهداف، فإن وسائل الإعلام سوف تهاجمني وتقول إنه لا يستطيع أن يتألق فى الدوري الممتاز لكنني أفضل أن يكون الأمر على هذا النحو“.

وقد فاز خمسة من لاعبي مانشستر يونايتد السابقين بجائزة الحذاء الذهبي في الدوري الممتاز: دوايت يورك الأول فى موسم 1998/99، رود فان نيستلروي في موسم 2002 /03، كريستيانو رونالدو في موسم 2007/08، ديميتار برباتوف في موسم 2010/11 وروبن فان بيرسي في موسم 2012/13.

وفي الوقت الذي ينصب فيه تركيز زلاتان على الهدف الأكبر مع يونايتد، إلا أن قائمة هدافي الدوري هي أحد المواضيع المثيرة للاهتمام من قبل المشجعين قبل 17 أسبوعًا من نهاية الدوري وانتهاء 21 مرحلة، وهي كالتالي:

دييغو كوستا – 14 هدفا

زلاتان إبراهيموفيتش – 14

أليكسيس سانشيز – 14

هاري كين – 13

جيرمين ديفو- 12

روميلو لوكاكو – 12

سيرجيو أغويرو – 11

ديلي آلي – 10

إيدين هازارد – 9

ساديو ماني – 9

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com