تشيلسي يتربع على قمة ”البريميرليغ“ بفوز صعب على سندرلاند

تشيلسي يتربع على قمة ”البريميرليغ“ بفوز صعب على سندرلاند

المصدر: وكالات - إرم نيوز

ابتعد تشيلسي بصدارة الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم (البريميرليغ)، بعد فوز صعب على مضيفه ”ساندرلاند“ (1 – 0)، حيث وسع الفارق بينه وبين أقرب منافسيه إلى ست نقاط كاملة بعد 16 أسبوعًا من الموسم المحلي.

وسجل هدف تشيلسي، الإسباني سيسك فابريغاس في الدقيقة 40، ليتمكن الفريق من الحفاظ على شباكه نظيفة بوصفه صاحب أقوى خط دفاع في البطولة، بالمشاركة مع توتنهام، حيث لم تهتز شباك الفريقين سوى 11 مرة فقط.

ورفع تشيلسي رصيده إلى 40 نقطة بينما يحل ليفربول في المركز الثاني برصيد 34 نقطة بعد فوزه على مضيفه ميدلزبروه بثلاثية نظيفة سجلها آدم لالانا (هدفان) وأوريغي.

ويعتبر ليفربول صاحب أقوى هجوم في البطولة حتى الآن، حيث سجل 40 هدفًا بينما اهتزت شباكه 20 مرة.

أما آرسنال فانتكس هذا الأسبوع بعد خسارته الثلاثاء من مضيفه إيفرتون 2-1 ليفقد الفريق ثلاث نقاط غالية في الصراع على قمة البطولة. ويقبع في المركز الثالث برصيد 34 نقطة وبفارق الأهداف عن ليفربول.

أما مانشستر سيتي فقد فاز على ضيفه واتفورد بهدفين مقابل لا شيء سجل الأول الأرجنتيني زاباليتا في الدقيقة 33، ثم عزز الإسباني دافيد سيلفا تقدم فريقه بالهدف الثاني في الدقيقة 86 ليرفع الفريق رصيده من النقاط إلى 33 نقطة في المركز الرابع.

واستمر توتنهام في المركز الخامس برصيد 30 نقطة بعد فوزه (3 – 0) على ضيفه هال سيتي.

وسجل الأهداف أيريكسين في الدقيقة 14 و 63 ثم اختتم فيكتور وانيما أهداف توتنهام في الدقيقة 73.

كما تمكن مانشستر يونايتيد من الفوز على مضيفه اللندني كريستال بالاس بهدفين مقابل لا شيء سجل بول بوغبا الاول في الدقيقة 45، ثم سجل السويدي زلاتان إبراهيموفيتش الهدف الثاني في الدقيقة 80.

وبذلك يرفع يونايتيد رصيده إلى 27 نقطة في المركز السادس.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com