قرعة دوري أبطال أوروبا.. هل ينجح آرسنال في الثأر من بايرن ميونخ؟‎

قرعة دوري أبطال أوروبا.. هل ينجح آرسنال في الثأر من بايرن ميونخ؟‎

المصدر: لندن - إرم نيوز

حصل آرسنال الإنجليزي على فرصة جديدة للثأر من بايرن ميونخ، بطل ألمانيا، عندما أوقعت قرعة دور الـ16 لدوري أبطال أوروبا الفريقين في مواجهة مباشرة، اليوم الاثنين.

وسبق للفريقين أن التقيا في مراجل خروج المهزوم في أعوام 2005 و2013 و2014 وكان الفوز في هذه المناسبات الثلاث من نصيب الفريق الألماني.

وستقام مباراة الذهاب على أرض النادي البافاري في فبراير/ شباط المقبل.

وأوقعت القرعة التي سحبت في مقر الاتحاد الأوروبي لكرة القدم في نيون السويسرية ريال مدريد، حامل اللقب، في مواجهة نابولي الإيطالي، بينما أوقعت برشلونة، بطل إسبانيا، في مواجهة باريس سان جيرمان، بطل فرنسا.

وأوقعت القرعة بنفيكا البرتغالي في مواجهة بروسيا دورتموند الألماني، ومانشستر سيتي الانجليزي في مواجهة موناكو الفرنسي.

وفي بقية المباريات أوقعت القرعة بورتو البرتغالي في مواجهة يوفنتوس، بطل إيطاليا، وباير ليفركوزن الألماني أمام أتليتيكو مدريد وصيف بطل الموسم الماضي، بينما سيلتقي إشبيلية الإسباني في هذه المرحلة مع ليستر سيتي، بطل انجلترا.

وستقام مباريات الذهاب أيام الـ14 و15 و21 و22 من فبراير/ شباط المقبل.

وستقام مباريات العودة أيام الـ 7 و8 و14 و15 من مارس آذار 2017.

وأجريت القرعة اليوم بين الفرق الـ16، التي اجتازت دور المجموعات بعد احتلالها المركزين الأول والثاني في المجموعات الثماني بالدور الأول.

وقسمت هذه الفرق قبل إجراء القرعة اليوم إلى مستويين، حيث وضعت الفرق الثمانية التي تصدرت هذه المجموعات في المستوى الأول، فيما وضعت الفرق التي احتلت مركز الوصيف في دور المجموعات بالمستوى الثاني.

وعملت القرعة على وضع كل فريق بالمستوى الأول مع فريق من المستوى الثاني مع تجنب عدم وقوع أي فريق في مواجهة الفريق الصاعد معه من نفس مجموعتهما بالدور الأول، كما جنبت القرعة الفرق التي تنتمي لاتحاد أهلي واحد من الوقوع سويا في هذا الدور.

وطبقا لقواعد هذا الدور من البطولة، ستكون مباريات الذهاب على ملاعب الفرق التي جاءت في المستوى الثاني، فيما ستكون مباريات الإياب على ملاعب الفرق التي جاءت في المستوى الأول والتي تصدرت مجموعاتها في الدور الأول للبطولة.

وتقام المباراة النهائية للبطولة هذا الموسم في الثالث من حزيران/يونيو 2017 على استاد ”ميلينيوم“ في كارديف.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة