واين روني يقترب من تحطيم رقم قياسي – إرم نيوز‬‎

واين روني يقترب من تحطيم رقم قياسي

واين روني يقترب من تحطيم رقم قياسي
Britain Football Soccer - Manchester United v Feyenoord - UEFA Europa League Group Stage - Group A - Old Trafford, Manchester, England - 24/11/16 Manchester United's Wayne Rooney in action Reuters / Phil Noble Livepic EDITORIAL USE ONLY.

المصدر: إرم نيوز – نورالدين ميفراني

أصبح النجم الإنجليزي واين روني على بعد هدف وحيد من معادلة الهداف التاريخي لمانشستر يونايتد الأسطورة السابق بوبي شارلتون، بعد تسجيله لأحد أهداف فريقه في مرمى فاينورد الهولندي في الدوري الأوروبي، مساء أمس الخميس.

ورفع روني رصيده من الأهداف برفقة مانشستر يونايتد إلى 248 هدفا، وأصبح على بعد هدف من معادلة رقم شارلتون، وهدفين من انتزاع لقب الهداف التاريخي للفريق الإنجليزي.

وكان روني جرد شارلتون من لقب الهداف التاريخي للمنتخب الإنجليزي، ورفع رصديه إلى 53 هدفا مقابل 49 لحامل لقب مونديال إنجلترا 1966، وضمن الفتى الذهبي بقاء رقمه القياسي برفقة منتخب الأسود الثلاثة لمدة أطول في غياب أي لاعب يقترب من عدد أهدافه في الوقت الحالي.

وسجل روني هدفه رقم 39 في المسابقات الأوروبية، وهي: دوري أبطال أوروبا والدوري الأوروبي، وهدفه رقم 42 في كل المنافسات الدولية.

ويملك روني أيضا إمكانية الحصول على لقب اللاعب الأكثر تمثيلا لمنتخب إنجلترا، حيث تفصله 6 لقاءات فقط عن الحارس الأسطوري بتير شيلتون، والذي لعب 125 لقاءً دوليًا.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com