من أفضل لاعب في الانتقالات الصيفية بالدوري الإنجليزي؟

من أفضل لاعب في الانتقالات الصيفية بالدوري الإنجليزي؟

قامت صحيفة “دايلي ميل” البريطانية بوضع نقاط للصفقات الجديدة لفرق الدوري الإنجليزي الممتاز، بعد مرور نحو ربع الموسم، اعتمادا على الإضافة التي قدموها في اللقاءات التي شاركوا خلالها محليا وقاريا.

وصرفت الأندية الإنجليزية أكثر من مليار يورو خلال فترة الانتقالات الصيفية الماضية لتعزيز صفوفها، ولم تستطع عدة صفقات جديدة التألق، بينما صنع البعض الحدث من خلال تقديم مستويات رائعة.

وحسب الصحيفة، فعدة لاعبين يأتون في المقدمة لما قدموه برفقة فرقهم في اللقاءات السابقة، وجاء على رأس القائمة السنغالي ساديو ماني، المنتقل لليفربول، والويلزي غو ألين، المنتقل لستوك سيتي، وكلاهما حصلا على 9 نقاط كأعلى درجة بين كل اللاعبين.

وحصل الألماني شكوردن شاكيري المنتقل لآرسنال ومواطنه إلكاي غوندوغان، المنتقل لمانشستر سيتي، والفرنسي نغولو كانتي، المنتقل لتشيلسي، والكيني فيكتور وانياما على 8 نقاط ، كثاني أبرز الصفقات في الموسم.

وحصل الكاميروني غويل ماتيب، المنتقل لليفربول، والجزائري إسلام سليماني، المنتقل لليستر سيتي، والسنغالي إدريسا غاي والإيفواري إيريك بايلي، المنتقل لمانشستر يونايتد، على 7.5 نقطة وحصل عدة لاعبين على 7 نقاط من بينهم الإنجليزي جاك ويلشير، المنتقل لبورتموت، والإسباني نوليتو، المنتقل لمانشستر سيتي، والسويسري غرانيت تشاكا، المنتقل لآرسنال.

ولم يحصل الفرنسي بول بوغبا، المنتقل لمانشستر يونايتد، سوى على 6.5 نقطة وزميله في الفريق السويدي زلاتان إبراهيموفيتش على 6 نقاط فقط.

ولم تقدم عدة صفقات المستوى المنتظر منها وجاءت نقطها ضعيفة جدا، وكان أبرزها الأرميني هنريك مخيتريان، المنتقل لمانشستر يونايتد، نقطتين، والفرنسي موسى سيسوكو، الذي شغل صيف الانتقالات الصيفية وانتقل لتوتنهام يونايتد على 4 نقاط، والغاني أندريه أيوا، المنتقل لويستهام يونايتد على 4 نقاط.

ومن المحتمل أن تعود الفرق الإنجليزية لصرف المزيد من الأموال في سوق الانتقالات الشتوية المقبلة، لإعادة بعض التوازن لخطوطها بعد معرفة مستوى كل لاعبيها في النصف الأول من الموسم.