فينغر يكشف ما يتميّز به تشيلسي وليفربول على آرسنال

فينغر يكشف ما يتميّز به تشيلسي وليفربول على آرسنال

قال آرسين فينغر مدرب آرسنال اليوم الأحد إن ليفربول وتشيلسي يملكان أفضلية في التنافس على لقب الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم لعدم مشاركتهما في المسابقات الأوروبية هذا الموسم.

وكان بوسع آرسنال أن يقضي فترة التوقف الدولي بتصدر الدوري لكنه أهدر تقدمه ليتعادل 1/1 مع غريمه توتنهام هوتسبير اليوم الأحد.

وتقدم ليفربول للصدارة بفوزه الساحق 6/1 على واتفورد اليوم رافعًا رصيده إلى 26 نقطة بفارق نقطة واحدة عن تشيلسي ثاني الترتيب ونقطتين عن مانشستر سيتي وآرسنال.

وقال فينغر للصحفيين “من السهل عليهما التحضير للمباريات لغيابهما عن التنافس العنيف في مباريات دوري أبطال أوروبا”.

وأضاف “لكن يرغب الفريقان بكل تأكيد في اللعب بدوري الأبطال لذا لا يمكن الشكوى بشأن هذا الأمر”.

وتابع “إنها أفضلية لهما على المستوى البدني بالتأكيد خاصة في أسابيع المنافسات الأوروبية لكن يجب أن نتأقلم مع ذلك وألا نختلق الأعذار. تزداد الأمور صعوبة بعد 11 مباراة”.

ولم يخسر آرسنال في جميع المسابقات منذ هزيمته أمام ليفربول في الجولة الافتتاحية للدوري لكن فينغر أقرّ بمعاناة فريقه بدنيًا أمام توتنهام الذي بدأ وأنهى المباراة بشكل أقوى.

وتابع فينغر “عندما انخفض المستوى البدني في آخر 30 دقيقة لم نلعب جيدًا بما يكفي لنفوز باللقاء”.

وشعر ماوريسيو بوكيتينو مدرب توتنهام المتعثر في دوري الأبطال بسعادة أكبر بعدما ألغى مهاجمه هاري كين العائد من الإصابة تقدم آرسنال بهدف سجله كيفن فيمر بالخطأ في مرماه ليتعادل من ركلة جزاء.

ولم يخسر توتنهام في الدوري هذا الموسم لكنه تعادل للمرة الرابعة على التوالي ليبتعد عن القمة بفارق 5 نقاط.

وقال بوكيتينو: “أظهرنا قدرتنا على اللعب بمرونة. تمر كل الفرق بفترات جيدة وسيئة ونحن كذلك لكننا لم نخسر بعد لذا يمكنني الابتسام. أمامنا أسبوعان لكي يتعافى جميع اللاعبين”.